من هو زوج آمال العمدة ويكيبيديا

من هو زوج آمال العمدة

من هو زوج آمال العمدة ويكيبيديا، آمال العمدة هي أحد الأسماء اللامعة في سماء الإعلام المصري، حيث قدمت آمال مجموعة من البرامج التي لاقت إقبالا جماهيريًا كبيرًا في وقتها، كما أجرت العديد من اللقاءات التلفزيونية الناجحة مع كوكبة من المشاهير المصريين والعرب في مختلف المجالات، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على زوج آمال العمدة.

الإعلامية آمال العمدة

ولدت الإعلامية آمال العمدة في محافظة الأقصر عام 1941، وهي تنتمي إلى بيت العمدة جورجي موسى، قدمت عدد من البرامج الناجحة في الإذاعة المصرية، وأذكرت لقاءات صحفية مع مجموعة المشاهير، منهم نجيب محفوظ، توفيق الحكيم، فكري أباظة، عمار الشريعي، عبد الحليم حافظ، فاتن حمامة، وغيرهم الكثير.

من هو زوج آمال العمدة

شاهد أيضًا: من هو وسام كاظم الساهر وكم عمره

من هو زوج آمال العمدة ويكيبيديا

تزوجت آمال العمدة من الإعلامي الشهير مفيد فوزي، وهو مواليد 1933، ويبلغ من العمر حوالي 88 عامًا، وهو يعتبر من أشهر الإعلاميين المصريين، وقد تزوجا عام 1968، بعد علاقة حب جمعتهما، وأنجبا ابنتهم الوحيدة الصحفية والشاعرة والإعلامية حنان مفيد فوزي، وقد قدم مفيد فوزي مجموعة كبيرة من التحقيقات الصحفية والحوارات مع كبار رجال السياسة، ومع نجوم الفن في مصر والعالم العربي، كما كان له السبق في العديد من الأفكار الإعلامية الجديدة مثل فكرة تلفزة الصحافة، كما عمل مفيد فوزي في عدد من الصحف والمجلات، وفي مقدمتها مجلة روز اليوسف، ومجلة المصري اليوم، ومجلة الإذاعة.

ديانة آمال العمدة

تدين آمال العمدة بالديانة الإسلامية، وهي من أحد الأسرة المحافظة في محافظة الأقصر، وقد سبق وأثير عنها أنها تدين بالديانة المسيحية، لكن هذه الشائعات لم تكن صحيحة، فهي وزوجها مفيد فوزي يتبعان الديانة الإسلامية.

أهم مؤلفات آمال العمدة

لم تكتب إعلام العديد من المؤلفات، ومن أشهر ما كتبت كتاب أسمته “عقدتي” وهو عبارة عن ملخص من ثلاثين حلقة أجرتها مع عدد من النجوم والسياسيين والكتاب، ومن مؤلفاتها أيضًا كتاب شعر ونثر اسمه “البوح بعد الصمت”، وديوان “الشاعر مش حسن”.

شاهد أيضًا: من هو مشاري المجيبل زوج كفاح الرجيب

أشهر البرامج التي قدمتها آمال العمدة

قدمت آمال العمدة العديد من البرامج الرمضانية، منها برنامج “ابنتي من المشاهير”، وبرنامج “زوجي من المشاهير” وآخر باسم “زوجتي من المشاهير”، وهناك برنامج “عقدتي” وبرنامج “الاختيار الصعب”، وقد أخذت الإعلامية لميس الحديدي فكرته في برنامجها في رمضان عام 2011، ومن برامجها أيضًا برنامج الفريق القومي، وورد وشوك، والذي وضع اسمه على أحد المسلسلات المصرية، وقد عملت آمال العمدة في بداية مشوارها في إذاعة الشباب، ثم بعد فترة تم اختيارها لتنضم إلى إذاعة الشرق الأوسط لتقوم بتقديم سهرة أسبوعية تحت عنوان “ساعة زمان”، وقد استمر تقديم هذه السهرة لمدة 15 عام، ثم انضمت بعدها إلى إذاعة البرنامج العام، حيث قدمت برنامج بعنوان “صحبة وأنا معهم” والذي كان يذاع يوم الأربعاء الساعة 11: 45، وقد تم توثيق حوالي 75 حلقة من أبرز حلقاتها الإذاعية بعد رحيلها في ثلاث كتب تحمل اسم برنامجها” صحبة وأنا معهم.

من هو زوج آمال العمدة

أهم الجوائز التي حصلت عليها آمال العمدة

حصلت آمال العمدة على عشرات الجوائز، بالإضافة إلى مئات من شهادات التقدير، حيث كان يتم تقديمها تحت مسمى رائدة الحوارات الإذاعية، وقد حصلت على هذه الجوائز من مهرجات محلية، وأخرى دولية، كما كرمت من قبل العديد من الوزارات والسفارات، ويجري حاليًا إعادة إذاعة عدد من أعمالها على إذاعة مصر الجديدة، كما يتم الإعداد لعمل قناة خاصة بها على شبكة الإنترنت لإذاعة جميع أعمالها.

وفاة آمال العمدة

توفيت الإعلامية آمال ماهر في شهر مارس عام 2001، عن عمر يناهز الستين عامًا، ولم يتم الإفصاح عن سبب الوفاة في وقتها، ولكن البعض أكد على أنها كانت تعاني من المرض، وأن الوفاة حدثت نتيجة بعض المضاعفات التي حدثت لها، وقد أعلن عن الوفاة في تلك الفترة في عدد من الصحف والمجلات.

شاهد أيضًا: من هو اياد داود

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على من هو زوج آمال العمدة ويكيبيديا، كما وضحنا من خلاله أهم ما قدمت آمال العمدة من برامج وحوارات على مدار تاريخها الإعلامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *