من هو كاتب التاريخ كرة القدم

من هو كاتب التاريخ كرة القدم

من هو كاتب التاريخ كرة القدم؟ يعود أصل رياضة كرة القدم إلى الصين. كما وكانت تعرف باسم تسوشو، وفي عام 1929م، تقرر تنظيم مباريات كأس العالم دوريًّا كل أربع سنوات. وأول بطولة لكأس العالم كانت في الأوروغواي. بينما أول مباراة لكأس العالم النسائية، فكانت في الصين. وسيعرض موقع محتويات، من هو كاتب التاريخ في كرة القدم، وغيرها من المعلومات عن الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

من هو كاتب التاريخ كرة القدم

كاتب التاريخ في كرة القدم هو اللاعب الأرجنتيني الأسطورة ليونيل ميسي، بعد حصوله على لقب اللاعب الأفضل في التاريخ (ذا بيست)، بعد انتهاء مونديال كأس العالم 2022 م في قطر، الذي توجت فيه الأرجنتين بالبطولة، وكانت الفيفا التي يرأسها حاليّا السويسري جياني إنفانتينو، قد اختارت النجم البرازيلي بيليه كأفضل لاعب في القرن العشرين. في حين تعدّ جوائز الفيفا، حلمًا يسعى إلى تحقيقه نجوم كرة القدم العالميين. وكلمة فيفا بالفرنسية هي اختصار لعبارة (Fédération Internationale de Football Association‏)، للهيئة المنظّمة عالميًا لكرة القدم، أو (الاتحاد الدولي) التي تأسست بتاريخ 21 مايو/ أيار عام 1904 م في باريس، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة زيورخ السويسرية.[1]

شاهد أيضًا: من هو اللاعب مدلل الفيفا ولماذا سمي بذلك

صانع تاريخ كره القدم

عبّر ليونيل ميسي عن سعادته بلقب اللاعب الأفضل، واعتبر أن فوزه بالجائزة كان نتيجةً حتميّةً ومنطقيةً، بعد فوز منتخب بلاده الأرجنتين ببطولة كأس العالم الأخيرة. لا سيما بنتائج منتخب بلاده ومواطنيه كحصول سكالوني على لقب أفضل مدرب في العالم. ونيل إيميليانو مارتينيز الحائز على جائزة أفضل حارس في العالم، ونيل الأرجنتين جائزة أفضل جمهور. بينما حصل ليونيل ميسي على لقب مدلل الفيفا، فيعود لإنجازاته الكروية المشرّفة، وحصوله على 7 جوائز للكرة الذهبية. كما وحطّم أسطورة عدم وجود لاعب يمكن أن يكون خلفًا لدييغو مارادونا، في إنجازاته.[1]

بذلك، نكون قد وضّحنا من هو كاتب التاريخ في كرة القدم ؟ كما وعرضنا سبب حصوله على هذا اللقب، وتطرّقنا إلى العديد من المعلومات حول كرة القدم، والاتحاد الدولي (الفيفا) المسؤول عن هذه الرياضة، ومنظّم بطولاتها.

أسئلة شائعة

  • من هو صاحب فكرة كرة القدم ؟

    صاحب فكرة كرة القدم هو تشارلز جوديير، الذي ابتكر عام 1836م كرة من المطّاط المقوّى. كما وطوّر اختراعه في عام 1855 م، إلى الكرة المعروضة في قاعة المتحف الوطني لكرة القدم في نيويورك، في الولايات المتحدة الأمريكية. بينما أول نفخ بواسطة ثقب واحد قابل للإغلاق، في قربة المطاط للكرات، فيعود لعام 1862 م.

  • ما هي أول دولة عرفت كرة القدم ؟

    الدولة التي أقيمت فيها أول مباراة لكرة القدم كانت في إنجلترا سنة 1863 م.

المراجع

  1. ^ kooora.com , ميسي: فوزي بجائزة الأفضل منطقي , 28/03/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *