من هي أسماء بن قادة ويكيبيديا

من هي أسماء بن قادة ويكيبيديا

من هي أسماء بن قادة ويكيبيديا، مع انتشار خبر وفاة الشيخ العلامة يوسف القرضاوي، عادت الأحداث القديمة المتعلقة به إلى التصدر مرةً أخرى، ولا سيما خلافه مع طليقته الجزائرية، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يعرفنا بمن تكون هذه السيدة، وما هي أهم المعلومات عنها، كما سيتم التعريف بزوجها السابق الشيخ الراحل يوسف القرضاوي.

من هي أسماء بن قادة ويكيبيديا

أسماء بن قادة هي كاتبة وإعلامية جزائرية الأصل، وهي الزوجة السابقة للشيخ الراحل يوسف القرضاوي، تميزت بمسيرتها المهنية الناجحة، حيث عملت مع أكثر مع قناة تلفزيونية عربية، كما عملت كمنتجة تلفزيونية لبرنامج “للنساء فقط” الذي كان يعرض على قناة الجزيرة القطرية، وتجدر الإشارة إلى أنها لم تنجب أي أبناء من القرضاوي.

شاهد أيضًا: من هي زوجة يوسف القرضاوي المغربية

أسماء بن قادة السيرة الذاتية

فيما يلي نستعرض أهم المعلومات الشخصية عن السيدة والإعلامية أسماء بن قادة:

  • الاسم الكامل: أسماء بن قادة.
  • تاريخ الميلاد: غير معروف.
  • مكان الميلاد: الجزائر.
  • الجنسية: جزائرية.
  • الدين: الإسلامي.
  • الحالة الاجتماعية: مطلقة.
  • الزوج السابق: الشيخ يوسف القرضاوي.
  • التحصيل العلمي: دكتوراه في العلوم السياسية.
  • المهنة: إعلامية وكاتبة.

أسماء بن قادة السيرة الذاتية

قصة أسماء بن قادة ويوسف القرضاوي

أعجب الشيخ القرضاوي بالكاتبة الجزائرية أسماء بن قادة، والتي كانت تصغره بسنوات عديدة إلا أنه تزوجها، ولم يدم هذا الزواج طويلًا، حيث ضغط عليه أبناؤه من زواجه الأول، فقام بطلاقها، وبعد مرور سنوات على الحادثة قامت بن قادة بنشر بعض المعلومات عن الشيخ يوسف القرضاوي ومجموعة من الانتقادات له.

شاهد أيضًا: من هو عبدالرحمن القرضاوي ويكيبيديا

من هو الشيخ يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي هو من أحد أهم الشيوخ المسلمين في الأزهر، وهو من أصل مصري حيث ولد في قرية صفط التراب من منطقة المحلة الكبرى في المحافظة الغربية من الجمهورية العربية المصرية، وهو من مواليد 9 سبتمبر/أيلول من سنة 1926 ميلادي، حاصل أيضًا على الجنسية القطرية، وهو الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ويبلغ من العمر حتى تاريخ وفاته 96 سنة، وقد توفي الشيخ يوسف القرضاوي في 26 سبتمبر/ أيلول سنة 2022 ميلادي.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة من هي أسماء بن قادة ويكيبيديا ، وما هي أهم المعلومات الشخصية عنها، كما تم التعريف بزوجها السابق فضيلة الشيخ الراحل يوسف القرضاوي.

المراجع

  1. ^ alarabiya.net , أسماء بن قادة , 26/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *