موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442 / 2021 في السعودية

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442 لكافة المراحل الدراسية في المدارس والجامعات. ويرغب الطلاب في التعرف على تفاصيل مواعيد بداية الاختبارات النهائية التي تليها إجازة نهاية العام، حيث ينتظر الطلاب تلك الإجازة للابتعاد عن الضغوط التي تخلقها المذاكرة والدروس المختلفة، لينتقل الطلاب بعدها إلى العام الدراسي الثاني من أجل استكمال رحلتهم التعليمية.

الاختبارات النهائية عن بعد 1442

عُقدت الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الأول عن بُعد في كافة المدارس والجامعات في المملكة العربية السعودية من خلال المنصات التعليمية الإلكترونية المختلفة المعتمدة من وزارة التعليم في المملكة، وكانت الوزارة قد أصدرت القرار بإجراء الاختبارات عن بعد من أجل المحافظة على صحة الطلاب في ظل الظروف الصحية التي تشهدها البلاد. ومع اقتراب الفصل الدراسي الثاني من نهايته يتساءل الطلاب حول الآلية التي سيتم من خلالها عقد اختبارات الفصل الدراسي الثاني/اختبارات نهاية العام، هل ستتم عن بعد كذلك أم ستتم من خلال الحضور في المدارس. هذا ولم تُعلن الوزارة بعد عن الآلية التي سيتم من خلالها عقد اختبارات نهاية العام للطلاب، وسوف يخضع القرار للدراسة من قبل الجهات الحكومية المعنية مثل وزارة الصحة ووزارة التعليم والمديريات التابعة لها للتعرف على مدى جاهزية تلك المدارس والجامعات لاستقبال الطلاب في الاختبارات من عدمه، ليتقرر بناء على التقارير التي ترفعها الجهات الصحية ما إن كانت الاختبارات ستتم عن بعد أم حضوريًا.

موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442

تنظم وزارة التعليم السعودية كافة المواعيد الدراسية خلال العام الدراسي قبل بدء العام بمدة كافية ضمن الخطة الدراسية للعام، حيث تقوم بالإعلان عن التقويم الدراسي من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة الذي يشمل مواعيد بدء العام الدراسي ونهايته وكافة التفاصيل المتعلقة به ومواعيد الاختبارات النهائية لكل فصل دراسي، كما يتم تنظيم العطل الرسمية التي يحصل عليها الطالب خلال الدراسة. وطبقًا للتقويم الدراسي الموضوع للعام الدراسي 1442/2021 فإن الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من العام من المقرر لها أن تبدأ في يوم السبت الحادي عشر من شهر شوال 1442 هجري الموافق للثاني والعشرين من شهر مايو 2021. على أن تقوم الوزارة بإقرار الجداول الخاصة بالاختبارات لكل مرحلة من المراحل التعليمية قبل انعقاد الاختبارات بفترة كافية ليطّلِع عليها الطلاب من أجل الاستعداد للاختبارات. على أن تنتهي كافة الاختبارات في يوم الثاني والعشرين من شوال 1442.

التقويم الدراسي للترم الثاني

يتضمن التقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثاني كافة المواعيد الهامة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، حيث يتم تحديد موعد بدء الفصل الدراسي ونهايته من خلال التقويم، ومواعيد الاختبارات النهائية، وكذلك المواعيد الخاصة بالعطل الرسمية التي تتخلل الفصل الدراسي الثاني، وعدد تلك العطل وبدايتها ونهاية والعودة إلى الدراسة بعد انتهاءها، وكذلك موعد إجازة نهاية العام، وجاء تقويم الفصل الدراسي الثاني 1442/2021 على النحو التالي: [1]

  • بداية الفصل الدراسي الثاني 04/06/1442 الموافق 17/01/2021.
  • إجازة عيد الفطر المبارك 17/09/1442 الموافق 28/04/2021.
  • عودة الدراسة يعد إجازة عيد الفطر المبارك 06/10/1442 الموافق 17/05/2021 .
  • بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 11/10/1442 الموافق 22/05/2021
  • بداية إجازة نهاية العام 22/10/1442 الموافق 02/06/2021.

كم باقي على الاختبارات النهائية للفصل الثاني

يترقّب الطلاب مواعيد بدء الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني من أجل الاستعداد الجيد للاختبارات عبر مذاكرة المقررات التي تختلف من كل طالب لآخر بحسب المرحلة الدراسية التي يدرُس بها من أجل النجاح في الاختبارات والوصول إلى التفوق والحصول على أعلى الدرجات، فغاية الطلاب من الدراسة هي النجاح والتفوق من أجل رسم المستقبل المشرق للطالب فكلما كانت التعب والمذاكرة والمثابرة على الاستذكار كلما كانت نتيجة النجاح والتفوق لها قيمة ومعنى في نفس الطالب، والمذاكرة لا تعني مجرد الحفظ واسترجاع المحفوظ في ورقة الاختبار وإنما تعتمد على فهم المعلومات الدراسية المقدمة للطالب لتتسع مداركه وتنمو آفاقه الفكرية. ومن خلال العد التنازلي التالي يمكن التعرف على عدد الأيام المتبقية حتى بدء الاختبارات النهائية في الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية:

بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني

شاهد أيضًا: تقديم الاختبارات قبل رمضان

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد الاختبارات النهائية للفصل الثاني 1442  ، كما تعرفنا على عدد الأيام المتبقية من أجل بدء الاختبارات، وكذلك تعرفنا على تفاصيل التقويم الدراسي للترم الثاني.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , التقويم الدراسي 1442 , 15/03/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *