هل الاختبارات النهائية عن بعد 1442 .. مواعيد الاختبارات النهائية في السعودية

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 15 أكتوبر 2020 , 13:10
هل الاختبارات النهائية عن بعد 1442 .. مواعيد الاختبارات النهائية في السعودية

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1442 ؟ يتسائل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور في المملكة العربية السعودية عن الظروف التي سيتم من خلالها إجراء الاختبارات في الفصل الدراسي الأول، وهل ستكون من خلال الحضور إلى المدرسة/الجامعة أو من خلال الاختبارات الإلكترونية عن بُعد؟ نتعرف على الإجابات الخاصة بتلك الأسئلة من خلال المقال التالي.

هل الاختبارات النهائية عن بعد 1442

أعلنت وزارة التعليم في السعودية قبل بداية العام الدراسي الحالي عن خطة الدراسة في العام، وكانت تشمل الدراسة عن بعد للأسابيع السبعة الأولى للفصل الدراسي الأول ومن ثم تقييم الأوضاع بالتعاون مع الجهات المعنية في المملكة من أجل دراسة الموقف واتخاذ القرار إما باستكمال الدراسة عن بُعد أو تنظيم طريقة حضور الطلاب في المدارس.

وفي الثامن من أكتوبر 2020 أعلن وزير التعليم السعودي أنه بعد تقييم الأوضاع التي تمر بها المملكة، وحرصًا من الوزارة على صحة الطلاب والطالبات في كافة المراحل التعليمية فقد قررت الوزارة أن يتم استكمال الدراسة عن بُعد حتى نهاية الفصل الدراسي الأول. مما أثار التساؤل بين الطلاب وأولياء الأمور هل الاختبارات النهائية عن بعد ؟ وكذلك المطالبات من الطلاب أن تتم الاختبارات بشكل إلكتروني من أجل حماية الطلاب. وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي من الوزارة عن الآلية التي ستنعقد بها الامتحانات النهائية للفضل الدراسي الأول.

مواعيد الاختبارات النهائية 1442

في بداية العام الدراسي من كل عام تقوم وزارة التعليم السعودية من خلال قنواتها الإعلامية المختلفة بالإعلان عن التقويم الدراسي الذي يتم من خلاله وضع الخطة الدراسية للعام الدراسي بأكمله من ناحية أوقات الدراسة والاختبارات الفصلية والنهائية والإجازات الرسمية التي تتخلل الأيام الدراسية، ومواعيد بدء الإجازات وانتهائها.. وقد جاءت مواعيد الاختبارات في العام الدراسي 1442/2021 على النحو التالي: [1]

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق 5 جمادى الأولى 1442. على أن تنتهي الاختبارات في يوم الخميس السادس عشر من الشهر نفسه.
  • العودة إلى الدراسة في الفصل الدراسي الثاني قي يوم الرابع عشر من جمادى الآخرة 1442.
  • تبدأ الاختبارات النهائية يوم الحادي عشر من شوال 1442، وتنتهي في الثاني والعشرين من الشهر نفسه.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل الاختبارات النهائية عن بعد 1442 ؟ وكذلك تعرفنا على المواعيد المقررة من أجل الاختبارات الفصلية واختبارات نهاية العام في العام الدراسي الحالي 1442/2021.

المراجع

  1. ^ moe.gov.sa , التقويم الدراسي 1442 , 15/10/2020
7633 مشاهدة