موعد نزول المكرمة الملكية 1441 لشهر رمضان وصرف معاشات الضمات الاجتماعي

موعد نزول المكرمة الملكية

ازداد بحث المواطنون في المملكة العربية السعودية في الأيام الأخيرة عن موعد نزول المكرمة الملكية 1441، حيث تعد هذه المكرمة منحة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله- لمستفيدي الضمانات الاجتماعية كعيدية بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم ويحصلون عليها قبل قدوم عيد الفطر المبارك، وتصل قيمة هذه المكرمة الملكية نحو مليار ريال سعودي.

موعد نزول المكرمة الملكية 1441

ينتظر مستفيدو الضمان الاجتماعي موعد نزول المكرمة الملكية 1441 بفارغ الصبر، وهناك توقعات بأنه سيتم صرف هذه المكرمة مشمولة مع المعاشات الضمانية ويتم إيداعها في حساباتهم البنكية، فعادةً ما يتم صرفها قبل قدوم عيد الفطر المبارك من أجل شراء كافة متطلبات الشهر الكريم وعيد الفطر.

ويتم صرف المكرمة الملكية للأسر الفقيرة المحتاجة، وذلك وفقاً لآلية محددة تم وضعها من قبل وزارة الوارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع وزارة المالية، وقد جاءت هذه المكرمة في الوقت المناسب بعد أزمة فيروس كورونا والتي ترتب عليها توقف الأنشطة والأعمال التجارية وفرض حظر التجوال والتي أثرت على الحياة المعيشية لمعظم الأسر.

شاهد أيضاً:- موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي الملكية 1441 لشهر رمضان

موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي 1441

وقد صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عبر منشور لها على موقعها الرسمي، باقتراب إيداع معاشات مستفيدي الضمان الاجتماعي ورواتب العاملين والمنتسبين للمؤسسة، مشيراً بأنه من المنتظر إيداعها يوم 30 شعبان 1441 هـ والذي يوافق 23 إبريل 2020م.

من الجدير بالذكر بأنه في حالة موعد نزول الضمان الاجتماعي يوم الجمعة فإنه يتم إيداعه يوم الخميس، أما في حالة إذا كان موعد صرفه يوم السبت فإنه يتم إيداع الضمان يوم الأحد وذلك لأن الجمعة والسبت إجازة رسمية.

قد يهمك ايضًا: موعد إيداع مقطوعة الضمان الاجتماعي خلال شهر رمضان 1441 هجرية

اعفاء بنك التسليف

منح الملك سلمان بن عبد العزيز عد كبير من المواطنين إعفاءهم من بنك التسليف، وجاءت هذه المنحه من قبل سموه بعد مناشدات المقترضين بعد إمكانيتهم سداد باقي الأقساط، وذلك بسبب غلاء الأسعار وصعوبة الحياة المعيشية، وهناك أوراق ومستندات هامة لابد من تقديمها حتى يتم الإعفاء وهي:-

  • مرفق توضيحي للظروف المالية الصعبة للمتقدم.
  • صورة من الهوية الوطنية.
  • الكارت الخاص بالعائلة.
  • إرفاق صور تقارير طبية للمستفيد.
  • التوقيع على طلب المتقدم والتأكيد على طلب إعفاء بنك التسليف برقم الهوية.

تجدر الإشارة أن صرف المكرمة الملكية جاء في الوقت المناسب، خاصةً بعد أزمة فيروس كورونا والتي ترتب عليها توقف الأنشطة والأعمال التجارية وفرض حظر التجوال وبقائهم في المنزل والتي أثرت على الحياة المعيشية لمعظم الأسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *