موعد نهائي كأس الملك السعودي 2021

موعد نهائي كأس الملك السعودي 2021

يرغب جمهور كرة القدم في السعودية في التعرف على موعد نهائي كأس الملك السعودي 2021 والفرق التي ستتبارى من أجل الحصول على الكأس، ومن غير المرجح أن يتم توقع أي الفرق التي ستشارك في المباراة النهائية، وذلك لأن البطولة لم تتضح الملامح العامة لها بعد، وذلك لأن دور ربع النهائي لم يتم البدء به بعد، ولكن تظل المنافسة على البطولة على أشدها بين الفرق الثمانية المتأهلة لهذا الدور.

كأس خادم الحرمين الشريفين 2020/2021

انطلقت مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين في عام 1957 ، وهي تعرف باسم “مسابقة كأس الملك”، وهي أهم ثاني مسابقة في كرة القدم بالمملكة العربية السعودية بعد الدوري السعودي حيث يتأهل الفائز بها إلى دوري أبطال آسيا، كما يحصل على جائزة قدرها عشرة ملايين ريال سعودي، ويحصل الفريق الحاصل على المركز الثاني علي أربعة ملايين ريال سعودي، وبذلك فهي تحتل المركز الأول في أغلى المسابقات المحلية في قارة آسيا. والأصل أن تلك البطولة مفتوحة لكافة الأندية السعودية إلا أن النسخة السادسة والأربعين المقامة حاليا قد تقرر أن تشارك فيها فرق الدوري فقط. حيث بدأت من دور الستة عشر. بسبب انطلاق هذا الموسم بشكل متأخر، والظروف الدولية التي تشهدها البطولات الدولية والقارية من التغييرات في المواعيد المقررة لها، مما يجعل الموسم يصعب انطلاقه بالطريقة العادية. وتم إجراء القرعة الخاصة بالبطولة في الثاني من نوفمبر لعام 2020.

شاهد أيضًا: كم عدد بطولات الأهلي السعودي

موعد نهائي كأس الملك السعودي 2021

تنطلق في يوم الخامس عشر من مارس 2021 الثاني من شهر شعبان 1442 مباريات الدور ال8 لبطولة كأس الملك السعودي  2021 بين الباطن والفيصلي، والتعاون القادسية، وتُستكمل المباريات في يوم السادس عشر من مارس بين النصر والعين، والاتحاد والفتح، لتصعد الأربع فرق الفائزة في تلك المباريات إلى دور نصف النهائي، التي يتأهل الفائزان منها للمباراة النهاية. وحتى الآن لم تصدر أي قرارات رسمية حول الموعد المقرر لانعقاد مباريات الدور نصف النهائي والنهائي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عنها في الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من دور ال8.

شاهد أيضًا: تردد قناة السعودية الرياضية 3 4 5 6 نايل سات

الفرق المشاركة في كأس الملك السعودي 2021

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أن الدورة الحالية من البطولة يتنافس فيها ستة عشر فريقًا فقط، وهي الفرق الخاصة بدوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين – الدوري السعودي، وهذه الفرق هي:

  1. النادي الأهلي.
  2. نادي الهلال.
  3. نادي الاتحاد.
  4. نادي النصر.
  5. نادي الفتح.
  6. نادي أبها.
  7. نادي الفيصلي.
  8. نادي الاتفاق.
  9. نادي الشباب
  10. نادي الرائد.
  11. نادي الوحدة.
  12. نادي العين.
  13. نادي التعاون.
  14. نادي ضمك.
  15. نادي الباطن.
  16. نادي القادسية.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على موعد نهائي كأس الملك السعودي 2021 كما تعرفنا على الفرق المشاركة في البطولة وعددها، وأهم المعلومات عن الدورة الحالية من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *