هل اليابان تدعم اسرائيل في حرب فلسطين

هل اليابان تدعم اسرائيل

هل اليابان تدعم اسرائيل في حرب فلسطين والتي بدأت بين طرفيّ الصراع في السابع من أكتوبر الجاريّ بعدما شنّت حماس هجوماً مُقاوماً للاحتلال الإسرائيلي باسم عملية “طوفان الأقصى” مما دعا دول مختلفة لاتخاذ مواقف داعمة لفلسطيّن، وفي الآتي يوضح موقع محتويات موقف دولة اليابان من إسرائيّل في حربها ضد فلسطيّن.

هل اليابان تدعم اسرائيل

نعم، أعربت دولة اليابان رسمياً عن دعمها لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها وشعبها بموجب القانون الدوليّ، واستنكرت عملية طوفان الأقصى التي شنتها حملة المقاومة الفلسطينيّة “حماس” داعيةً إياها بالهجمات الإرهابيّة خلال الأسبوعيّن الماضيينّ، وجاء في بيان رسميّ صادر عن وزارة الخارجيّة اليابانيّة أن الوزيرة اليابانيّة يوكو كاميكاوا أعربت لنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين في اتصال هاتفيّ أن الهجمات الإرهابيّة لحماس لا يُمكن تبريرها، وأن العاصمة طوكيو تُندد بالهجوم الإرهابيّ بكل حسم. [1]

هل اليابان تدعم اسرائيل

إجلاء مواطني اليابان من إسرائيل

أعلن أمين عام مجلس الوزراء الياباني في مؤتمر صحفيّ مؤخراً أن الحكومة اليابانية ستقوم بإرسال طائرة إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب لإجلاء مواطنيها منها، وذلك على خلفية الوضع المتوتر بين قطاع غزة وإسرائيّل، وهو ما نجم عنه تقليص شركات الطيران اليابانية إلى رحلاتها الجويّة من وإلى تل أبيب، لذا أُرسلت طيارة بالفعل في 14 أكتوبر 2023 لإجلاء المواطنين اليابانيين الراغبين في مغادرة إسرائيل. [2]

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً فقد تمت الإجابة بشأن هل اليابان تدعم اسرائيل في حرب فلسطين والتي جاءت من الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في مواجهة حركة المقاومة الفلسطينية حماس.

أسئلة شائعة

  • هل تعترف اليابان بدولة فلسطين؟

    نعم، أعلنت دولة اليابان في عام 1979 ضمنياً في بيان لها تأييد حقوق الشعب الفلسطيني، وذلك بعد حوارها مع منظمة التحرير الفلسطينية، كما اتخذت موقف مؤيد لها خلال الاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

  • ما هي الدول العربية التي لا يوجد بها سفارة اسرائيلية؟

    هناك 31 دولة لا تعترف بوجود دولة إسرائيل ولا تقيم معها أية علاقات دبلوماسية بصورة عامة أو خاصة، ومن بينها السعودية، سوريا، الصومال، قطر، عمان، ليبيا، لبنان، الكويت، العراق، مالي، ماليزيا، كوريا الشمالية.

  • هل مصر مطبعة مع اسرائيل؟

    نعم، تُعد مصر من أولى الدول التي اعترفت رسمياً بالوجود الفعلي لدولة إسرائيل وذلك من شهرر يناير 1980 ميلادياً.

المراجع

  1. ^ swissinfo.ch , SWIswissinfo.ch , 26/10/2023
  2. ^ arabic.rt.com , اليابان تجلي مواطنيها من إسرائيل , 26/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *