هل امازون يدعم اسرائيل ويجب مقاطعته أم لا

هل امازون يدعم اسرائيل

هل امازون يدعم اسرائيل ويجب مقاطعته أم لا ، وذلك في إطار حملة المقاطعة العربيّة الوطنيّة للمنتجات والعلامات التجاريّة الداعمة للاحتلال الإسرائيلي مؤخراً، وذلك لما بدّر منها من هجمات غادرة في حق قطاع غزه وسكانه، وفي الآتي يُرفق موقع محتويات هل تندرج أمازون ضمن حملة المقاطعة أم لا.

هل امازون يدعم اسرائيل

نعم، تُعد شركة آمازون العالمية للتجزئة من العلامات التجارية الداعمة للاحتلال الإسرائيليّ، لذا يجب مقاطعتها والتوقف عن التعامل معها دعماً للقضيّة الفلسطيّنية، وذلك حيثُ قان رئيس العلامة التجاريّة الشهيرة آنديّ جاسيّ بكتابة منشور عبر حسابه الرسميّ على موقع تويتر استنكر خلاله ما أسماه بالهجمات ضد المدنيين في إسرائيّل. [1]

الشحن المجاني للمستوطنات الإسرائيلية

تقدّم أمازون خدمة الشحن المجانيّ للمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربيّة، وذلك على الرغم من فرضها لرسوم مالية على عملاءها في البلدات الفلسطينيّة المجاوزة مقابل خدماتها، إلا إذا قاموا بتحديد عنوان تواجدهم في إسرائيل، وذلك  سعياً لإضفاء الشرعيّة على المستوطنات الإسرائيلية.

أمازون في إسرائيل

بدأت الشركة العالمية أمازون نشاطها التجاريّ في إسرائيل منذ عام 2019 ميلادياً، حيثُ أعلنت الشركة عن ذلك رسمياً مع إنشاء صفحة باللغة العبريّة لموقعها الإلكترونيّ، مع إطلاق حملات موسعة لاستقطاب البائعيّن الإسرائيلييّن، حيثُ تضمن الموقع رابطاً يتيح للشركات الإسرائيلية التسجيّل، مع إمكانية تخزين بضائعهم بها، وأمازون شركة أمريكية المنشأ تم تصنيفها كأكبر شركة لبيع التجزئة الإلكترونية في العالم.

مقالات مختارة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً فقد تمّت معرفة هل امازون يدعم اسرائيل ويجب مقاطعته أم لا ، وهو ما ينبغيّ عنه مقاطعة كافة العلامات التجاريّة الداعمة للاحتلال الإسرائيلي لنصرة القضية الفلسطينية.

أسئلة شائعة

  • هل يوجد أمازون في إسرائيل؟

    نعم، أطلقت العلامة التجارية أمازون نشاطها التجاري في إسرائيل منذ عام 2019.

  • هل أمازون شركة إسرائيلية؟

    لا، تُعد العلامة التجارية أمازون شركة أمريكية المنشأ، حيثُ أسسها جيف بيزوس عام 1994 ميلادياً، ويتم تصنيفها كأكبر مؤسسة لبيع التجزئة الإلكترونية في العالم.

المراجع

  1. ^ twitter.com/ajassy , Andy Jassy , 28/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *