هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2023

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2023 وتطبيق مواعيد التوقيّت الشتويّ، وذلك إعلاناً عن حلول فصَل الشتاء بعدما بدأت درجات الحرارة في الانخفاض قليلاً خلال الأيام الماضيّة في جمهورية مصر العربيّة، حيثُ عادةً ما يتم تأخير الساعة بمعدّل 60 دقيقة للوراء خلال فصل الشتاء، ويُرفق موقع محتويات تفاصيل موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر رسمياً.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

لا، لم تغيير السَاعة في مصَر اليوم الجمعة 20 أكتوبر 2023 ميلادياً الموافق 05 ربيع الثاني 1445 هجرياً، حيثُ لا يزال حتى هذه اللحظة العمل سارياً بنظام التوقيّت الصيفيّ، والذي بدأ تطبيقه رسمياً في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل الماضيّ، ويأتي تطبيقه استهدافاً لترشيد استهلاك الطاقة الكهربائيّة خاصةً في ظل ما يشهده العالم بأكمله من متغيرات اقتصاديّة عديدة.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2023 في مصر

من المقرر رسمياً بدء تطبيق مواعيّد التوقيّت الشتويّ في مصر في نهاية يوم الخميس 26 أكتوبر 2023م أي بعد أسبوع واحد تقريباً، وذلك من خلال القيام بتأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة كاملةً إلى الوراء، ليبدأ التوقيّت الشتويّ في مصر في منتصف ليلة يوم 27 أكتوبر الجاريّ، ويستمر العمل بمواعيّد التوقيّت الشتويّ لمدة ستة شهور، حيثُ سيتم انتهاء العمل به في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل المُقبل، والتي ستوافق تاريخ 26 أبريل 2026 ميلادياً.

هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم

طريقة ضبط مواعيد التوقيت الشتوي

يُمكن الاستعانة بالخطوات التاليّة في ضبط مواعيّد التوقيّت الشتويّ في الساعات المنزليّة الإلكترونيّة وأجهزة الحاسوب والجوال:

  • القيام بفتح تطبيق الساعة على الحاسوب أو الحاسوب المحمول أو الهاتف الجوال.
  • فتح قائمة الإعدادات من ضمن شريط الأدوات أو قائمة إعدادات الهاتف.
  • الضغط على خيار “إعدادات الساعة أو الوقت”.
  • الضغط على خيار “تغيير الوقت والتاريخ”.
  • تأخير الساعة بمعدّل 60 دقيقة عند حلول الساعة الثانية عشر منتصف الليّل، وذلك لتتحول إلى الحادية عشر مساءً، وذلك بما يتوافق مع مواعيّد التوقيّت الشتويّ حينما يتم تطبيقه رسمياً في مصر يوم 26 أكتوبر القادم.

مقالات مقترحة

نرشح أيضًا قراءة المقالات التالية:

وختاماً، فقد تم الإشارة إلى معرفة هل تم تغيير الساعة في مصر اليوم 2023، وهو الأمر الذي لم يتم تطبيقه رسمياً بعد، ومن المقرر بدء العمل بمواعيد التوقيت الشتويّ خلال الأيام المقبلة.

أسئلة شائعة

  • متى يبدأ التوقيت الشتوي في مصر؟

    يبدأ تطبيق مواعيد التوقيت الشتوي في مصر يوم الخميس 26 أكتوبر 2023، وأي بدايةً من منتصف ليل 27 أكتوبر 2023 يستمر العمل به حتى شهر أبريل المقبل.

  • متى ينتهي التوقيت الشتوي في مصر؟

    يستمر العمل بالتوقيت الشتوي في مصر قرابة الستة أشهر، ليبدأ في شهر أكتوبر الجاري، وينتهي في تاريخ 27 أبريل 2024 ميلادياً.

  • لماذا يُطبق التوقيت الشتوي في مصر؟

    يتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر استهدافاً لتوفير الطاقة الكهربائية وترشيد استخدامها نظراً للأوضاع الاقتصادية المتأزمة في العالم بأكمله.

المراجع

  1. ^ time-now.me , الساعة الآن , 20/10/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *