هل شهر رجب تضاعف فيه السيئات

هل شهر رجب تضاعف فيه السيئات

هَل شَهر رَجَب تُضاعف فِيه السيئات؟ فإن شهر رجب هو أحد الأشهر الُحرُم الأربعة، وهذه الأشهر الحُرم لها قُدسيتها ومكانتها الخاصة عند رب العالمين، وحتى أن الله تعالى حرّم على عباده عدّة أمور في هذه الأشهر الحرم، ومنها شهر رجب، فهل يُضاعف الله تعالى من أجر السيئة في رجب؟ هذا سوف يكون موضوع موقع محتويات في السطور القليلة القادمة.

هل شهر رجب تضاعف فيه السيئات

نعم يضاعف الله تعالى للناس من سيئاتهم لمن يفعل منهم السيئات في شهر رجب، ولكن اختلف العلماء في كيفية مضاعفة السيئات للناس في هذا الشهر، فمنهم من قال: إن الله تعالى يُضاعف من إثم المعصية للناس في شهر رجب، فالسيئة تكون بمثليها، ومنهم من قال: أن الله تعالى لا يُضاعف من عدد السيئات للناس لمن يعمل منهم السيئة في شهر رجب، ولكن يكون الإثم ذاته أعظم عند الله تعالى لمن أتى به في شهر رجب عن غيره من الأشهر والأيام، فالسيئة تُكتب كما هي في العدد، ولكن يُضاعف الله تعالى من عقابها وجزائها، وقد استند العلماء برأيهم هذا على قوله تعالى: {ومن جاء بالسيئة فلا يجزى إلا مثلها وهم لا يظلمون}[1].[2]

هكذا؛ تم التعريف في هلْ شهْر رجَب تضاعَف فيه السّيئات؟ حيث ذكرنا كيفية وطريقة مضاعفة الله تعالى للناس من سيئاتهم في شهر رجب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *