هل يجوز عمل ليزر لمنطقة البكيني في رمضان

هل يجوز عمل ليزر لمنطقة البكيني في رمضان

هَلّ يَجوز عَمل لِيزَر لِمنطقة البكيني فِي رمضان؟ فإن إزالة الشعر باستخدام الليزر هي من أكثر الوسائل الحديثة، والتي تُقبل عليها النساء وحتى في رمضان، حيث تبحث العديد من النساء في المواقع الإلكترونية عن الحكم الشرعي لعمل ليزر في منطقة البكيني في رمضان، وفي مقال موقع محتويات سوف يتم التعريف في حكم الليزر في رمضان؟

هل يجوز عمل ليزر لمنطقة البكيني في رمضان

يجوز عَمَل ليزَر لمنطِقَة البِكّيني في رمضان، لأن عمل الليزر في رمضان للجسد عامة ولمنطقة البكيني خاصة لا يؤثر على صحة الصيام بأي حال من الأحوال، فاستخدام الليزر في ليس مبطلاً من مبطلات الصيام، ولكن يجب على المرأة عند عمل الليزر أن لا يَتبع استخدامه مضرّة أو أذى عليها، ومتى كان استخدام الليزر يضرّ بالجسد أو النفس فهنا لا يجوز استخدامه، كذلك يجب أن يكون الهدف من استخدام الليزر هدفًا مشروعًا مثل: أن تعمل المرأة الليزر للتزيّن لزوجها وغيرها من وسائل مشروعة، وفي حال أن جلسة الليزر تستوجب على المرأة كشف عورتها أمام امرأة أخرى، في هذه الحالة لا يجوز عمل ليزر لمنطقة البكيني لا في رمضان، ولا في غيره من الأيام، إلا في حال الضرورة الماسة والحاجة المُلحّة.[1]

شاهد أيضًا: حكم تشقير الحواجب بالليزر هيئة كبار العلماء

في الختام؛ تم تعريف القراء في حُكم هَل يَجوز عَمَل لِيْزر لمَنطقة البِكيني في رَمَضان حيث وضحنا الحكم الشرعي لاستخدام الليزر، وذكرنا حكم كشف المرأة عورتها عند استخدام الليزر.

أسئلة شائعة

  • هل يجوز كشف العورة أثناء الليزر؟

    لا يجوز كشف العورة عند استعمال الليزر، لأن العورة المغلظة لا يجب كشفها إلا عند الضرورة القصوى والحاجة الماسة أو للعلاج والتداوي، مع وجوب عمل الليزر عند طبيبة مختصة عند الحاجة الماسة لذلك.

  • هل ليزر البكيني ينقض الوضوء؟

    لا ينتقض وضوء المرأة إذا مُسّ شيء من بدنها، ما عدا فرجها، وهو مكان خروج البول والمني والحيض، وأما مس الشفرين، أو العانة أو غير ذلك، فلا ينتقض به الوضوء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *