وش معنى شبق جنسي

وش معنى شبق جنسي

وش معنى شبق جنسي؟ فالكثير من الكلمات والمصطلحات يتداولها الناس أو يسمعون بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو القنوات التلفزيونية ولا يعرفون معناها فيبدؤون بالبحث عن معناها على محركات البحث، وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم المعلومات حول معنى كلمة شبق جنسي.

وش معنى شبق جنسي

إن كلمة شبق جنسي تعني ارتفاع في معدلات الرغبة الجنسية أو الشهوة لدى الشخص، إذ تختلف معدلات ومستويات الرغبة بين شخص وآخر وبين الرجال والنساء، ففي حين يكون البعض منهم بارداً نوعًا ما، ويملك مستويات منخفضة من الرغبة يكون البعض الآخر ذو شهوة قوية، ويرغب بممارسة العلاقة الجنسية أكثر من مرة وبشكل متكرر نوعًا ما، ويقال عن شخص أنه شبق جنسيًا بمعنى صاحب شهوة وغرائز قوية.[1]

شاهد أيضًا: أسباب زيادة الشهوة عند المتزوجه

هل الشبق الجنسي عند الرجال يختلف عن النساء

بشكل عام أشارت دراسات وإحصاءات عديدة على مستوى العالم أن الرجال بشكل عام هم الجنس الأكثر شبقًا أو الجنس الذي يملك شهوةً أقوى، ولكن هذه ليست قاعدة، بل يبقى كل شخص حالة خاصة، ويملك معدلات رغبة خاصة به وهي بدورها قد تتأثر بظروف مختلفة مثل الحالة النفسية والهرمونات والعمر والعديد من العوامل الأخرى.

هل الشبق الجنسي طبيعي

إن الرغبة الجنسية هي غريزة موجودة في كل شخص، سواء كان ذكراً أو أنثى، ولكنها في حالات معينة ولأسباب مختلفة قد تنخفض عن الحد الطبيعي، وقد ترتفع عن الحد الطبيعي، وكلتا الحالتين لها أسبابها المختلفة، ولكنها لا تسبب مشكلةً بحد ذاتها إلا إذا سببت مشاكل بين الشريكين كأن يكون أحدهما يملك رغبة قوية فيما الآخر يعاني من البرود وهنا قد تتفاقم المشكلة لتصبح مؤذية للشريكين، ويمكن استشارة طبيب مختص لعلاج الحالة، سواء كانت شبق مرتفعاً أو منخفضاً، أما في حال تفاهم الشريكين وانسجامهما فلا يعتبر الشبق مشكلة حقيقية.

شاهد أيضًا: هل العادة السرية تؤثر على الانجاب

أسباب الشبق الجنسي المرتفع

قد يملك بعض الناس شبق جنسياً مرتفع، ويرغبون بممارسة النشاط الجنسي بمعدلات أعلى من غيرهم، وهذا قد يكون لأسباب مختلفة أبرزها:

  • اضطراب ثنائي القطب الذي يلعب دورًا في إحداث تغيرات في الحالة المزاجية وفرطًا في النشاط الجنسي.
  • المرض العقلي، فقد لوحظ مثلًا وفق إحصائيات عالمية أن الأشخاص المصابين بالخرف قد يملكون سلوكاً جنسياً غريباً كممارسة العادة السرية أو اقتراح أشخاص ليكونوا شركاء في علاقة جنسية معهم.
  • اضطراب الاستثارة الجنسية وهي حالة قد تصيب الرجال والنساء بحيث يشعرون برغبة دائمة للجنس، ولا تزول حتى بعد الوصول إلى النشوة، وقد تستمر هذه الحالة أيام أو أسابيع.
  • متلازمة كلوفر بوسي وهي حالة عصبية تصيب الشخص بسبب حدوث تلف في بعض خلايا وأجزاء الدماغ، وقد يكون من أعراضها سلوك جنسي غريب.
  • الإدمان الجنسي فالمصابون بإدمان الجنس يملكون شبق جنسياً عالياً ويزداد معدله ومستواه بمرور الزمن.

شاهد أيضًا: أوقات ارتفاع الشهوة عند الرجال

أسباب انخفاض الشبق الجنسي

يعاني بعض الأشخاص من انخفاض في معدلات الرغبة الجنسية عن الحد الطبيعي، وهذا قد يكون نتيجةً لأسباب مختلفة أبرزها:

  • تعاطي المخدرات.
  • شرب الكحول.
  • الحالة النفسية والقلق والتوتر.
  • التعب والمرض.
  • سن اليأس لدى النساء.
  • تناول بعض أنواع الأدوية.

وفي ختام هذا المقال تم توضيح وش معنى شبق جنسي، وأهم المعلومات حول أسباب ارتفاع أو انخفاض معدلات الشبق الجنسي وهل هي حالات طبيعية.

المراجع

  1. ^ collinsdictionary.com , erotica , 26/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *