يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج ؟ حيث يوجد في الحاسوب الكثير من الأوضاع التي برمجت لتساهم في توفير الطاقة وتقليل الاستهلاك. سنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على إجابة هذا السؤال مع شرح أهم الأوضاع الموجودة في الحاسوب.

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج

يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج الإجابة الصحيحة هي: وضع السكون، ويعتبر وضع السكون من أهم الأوضاع الموفرة للطاقة في الحاسوب، حيث يفعل عند توقف المستخدم عن استعمال الحاسوب، كما يمكن تفعيله بشكل يدوي من قائمة ابدأ.

ما هو وضع السكون

يعرف وضع السكون بأنه حالة من الكسل الإلكتروني إذا صح التعبير، حيث يدخل الجهاز بوضع السكون من تلقاء نفسه عند التوقف عن استخدامه لفترة من الزمن وذلك بغرض تقليل استهلاك البطارية. والجدير بالذكر أن وضع السكون قابل للتفعيل بشكل مباشر وبطريقة بسيطة تُدخِل الحاسوب بوضع السكون وحالة الطاقة المنخفضة حتى يتمكن من استئناف العمل بسرعة لاحقًا وبدون أن يغلق أي برنامج. يمكن للمستخدم اختيار الوقت الذي يريده قبل دخول الحاسوب بوضع السكون في حال انصرافه عن الحاسوب بشكل مفاجئ ورغبته في الحفاظ على البطارية. ويمكن تنشيط الحاسوب وإخراجه من وضع السكون عبر ضغط أي مفتاح من لوحة المفاتيح أو باستخدام زر الفأرة.

شاهد أيضًا: تجعل الحاسب في حالة توفير الطاقة

الفرق بين وضع السكون ووضع الإسبات

يكمن الفرق الرئيس بين وضع السكون ووضع الإسبات بأن وضع السكون يوفر الطاقة ويتم استئناف تشغيل الحاسوب خلال بضع ثوان فقط، فهو يشبه وضع الإيقاف المؤقت، أما وضع الإسبات فهو وضع موفر للطاقة ويستخدم بشكل أساسي للأجهزة المحمولة (لاب توب) ويستهلك كمية طاقة أقل بشكل ملحوظ عن وضع السكون، ويحتاج الحاسوب وقتًا أطول لاستئناف التشغيل، وينصح باستخدام وضع الإسبات عندما تعلم أنك لن تستخدم الحاسوب لفترة مطولة وقد لا تتمكن من شحن البطارية أثناء هذا الوقت.[1]

وبذلك نكون قد أجبنا على سؤال يجعل الحاسب في حالة الطاقة المنخفضة حتى يمكنك من استئناف العمل بسرعة لاحقاً ولا يغلق أي برنامج ؟ كما تعرفنا على الفرق بين وضع السكون ووضع الإسبات.

المراجع

  1. ^ microsoft.com , ما الفرق بين السكون والإسبات؟ , 17/11/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *