يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها.

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها.

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها. صح أم خطأ حيث أن الأشجار أحد المكونات الرئيسية للبيئة الخضراء لها الكثير من الفوائد أهمها إنتاج الثمار المختلفة، فالنباتات تعد المصدر الغذائي الأول والأساسي للإنسان والحيوانات بمختلف أنواعها، كما تعد مصدر لأهم الموارد الطبيعية المستخدمة في مجال الصناعة وهو الخشب ومشتقاته.

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها.

يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها. العبارة صحيحة، ذلك بالفعل ما يحدث فالنباتات بالأخص الأشجار من أفضل مخلوقات الله عز وجل، فيها تتمكن مختلف الطيور من عمل العُش وهو البيت أي الموطن، قد تحتوي الشجرة الواحدة على عشرات الأعشاش لمختلف أنواع الطيور، بجانب أن عابر الطريق قد يستظل تحتها من حرارة الشمس فتكون له موطن مؤقت.

ذلك هو سبب كون الأشجار مواطن للعديد من المخلوقات، بجانب الكثير من الفوائد الأخرى التي تعم على جميع المخلوقات بسببها فالشجار والنبات في العموم هو المصدر الأول والأساسي للغذاء لمختلف الكائنات الحية من بداية أسمى وأرقى المخلوقات وهو الإنسان لأقللهم حجمًا وابسطهم تكوين وهي الحشرات واليرقات والديدان.

بجانب أن النبات لا يعد مصدر للغذاء فقط فهو مصدر أساسي لإنتاج الأكسجين وتخليص الكون من ثاني أكسيد الكربون وذلك عن طريق ما يسمى بعملية البناء الضوئي، كما عن طريق النباتات والأشجار بالأخص يتمكن الإنسان من استخلاص الاخشاب التي تعد مكون رئيسي وأساسي للكثير من الصناعات كصناعة الأثاث والسفن البحرية وغيرهم الكثير، كما يتم استخدام ذلك الشجر في صناعة الورق.

شاهد أيضًا: كم عدد الاشجار التي تزرع في المنتزهات العامه

أشهر أنواع الأشجار حول العالم

الطبيعة مليئة بالكثير من المناظر الطبيعية الجميلة والخلابة كالشلالات والتلال والجبال والصخور والطبيعة الخضراء التي أهم مكوناتها هو الأشجار، ومن ضمن أشهر تلك الأشجار حول العالم ما يلي:

  • شجرة European Larch: تلك الشجرة شبيهة لشجرة عيد الميلاد وتتواجد بكثرة في جبال الألب في سويسرا، كما تنتشر بصورة كبيرة في جبال أوربا، أور تلك الشجرة رقيقة وخفيفة للغاية وتمتاز بلونها الأخضر.
  • أشجار كستناء الحصان: تلك الأشجار معروفة شعبيًا باسم أشجار الكونكر، ويتم استخدام بذورها في صناعة لعب الأطفال.
  • شجرة القارورة: تلك الشجرة تعرف باسم شجرة التبلدي والباوباب والبوحباب والشجرة المقلوبة وشجرة خبز القرود، وتلك الأشجار تتواجد في الغابات الاستوائية الكثيفة الموجودة في مدغشقر.
  • أشجار القرم: تلك الأشجار ضخمة للغاية وتتواجد في المساحات الواسعة بالأخص المائية، وتتميز بجذورها الدعامية التي تدعم الشجرة كلها، ذلك النوع موجود في ولاية تكساس وفلوريدا ولويزيانا وبعض مناطق هاواي.
  • أشجار القيقب اليابانية: تلك الاشجار مرتفعة يصل طولها لثمانية أمتار ولأوراقها العديد من الألوان كاللون الوردي والبنفسجي والأحمر والنيلي.

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه يمكن أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها. حيث تتمكن مختلف الطيور فوق الأشجار من عمل العُش وهو البيت أي الموطن، قد تحتوي الشجرة الواحدة على عشرات الأعشاش، لذلك من السهل أن تكون الشجرة بمفردها موطنا لغيرها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *