سبب وفاة صلاح عبدالله

سبب وفاة صلاح عبدالله
سبب وفاة صلاح عبدالله

سبب وفاة صلاح عبدالله، تناقلت وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي منذ صباح الاثنين خبر وفاة الشاعر صلاح عبدالله، وتساءل جمهور الشاعر في الشارع العربي عمومًا، وفي الشارع المصري خصوصًا عن سبب وفاته وهذا ما سنجيب عليه موقع محتويات من خلال سطور المقال.

من هو صلاح عبدالله

صلاح عبدالله هو شاعر مصري باللغة المحكية، وهو على الرغم من فقدانه للبصر واحد من أبرز شعراء الجمهورية العربية المصرية في عصرنا الحالي، حيث صدح صوته وشعره في عالمنا العربي بشكل كبير، وبخاصة بعد اندلاع ثورة يناير عام 2011م، ووقوفه إلى جانب الثورة وإطلاقه لقصيدة حداد، التي جعلته من أهم شعراء ثورة يناير.

شاهد أيضًا: سبب وفاة سارة يوسف مصطفى

خبر وفاة صلاح عبدالله

تم الإعلان عن خبر وفاة الدكتور صلاح عبدالله في العديد من صفحات التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، وقد جاء بيان إعلان الوفاة على صفحة الدكتور صلاح عبدالله كالتالي: “الحمد لله رب العالمين الذي تفرد بالجبروت والعزة والبقاء إنا لله وإنا إليه راجعون.. لقد توفي إلى رحمة الله في هذه الساعات الدكتور الشاعر صلاح عبدالله.. وصلاة الجنازة بعين شمس”.

سبب وفاة صلاح عبدالله

إنّ سبب وفاة الشاعر صلاح عبدالله هو صراع مع المرض، حيث فارق الشاعر صلاح عبدالله الحياة في ساعات الصباح الأولى من يوم الاثنين من شهر فبراير عام 2022م، والذي لقب شاعر الخمسين، وذلك عن عمر يناهز 60 عامًا بحسب وسائل إعلام مصرية، ،حيث كان الشاعر يعاني من عدد من الأمراض المتعددة التي أصابته في سنوات حياته الأخيرة، وقد وري الثرى في مقبرة العائلة في الجمهورية العربية المصرية.

شاهد أيضًا: سبب وفاة شومة العنزي

قصيدة دقيقة حداد 

اشتهر الشاعر صلاح عبدالله بقصة دقيقة حداد حيث يقول في هذه القصيدة: “دقيقة حداد على الحاجات الحلوة في بلادنا.. دقيقة حداد على الحلم اللي عشنا بيه وبعديها أتعرض في مزاد” ثم اختم قصيدته حداد بقوله “تجاوبوني يا مصريون على مين الحداد هيكون.. على اللي ماتوا وارتاحوا يا عالم ولا على الغايشين” وفي هذه القصيدة يظهر الشاعر فيها الهجوم على الرئيس المصري المعزول محمد مرسي بعد أحداث محيط قصر الاتحادية عام 2012م.

وبعد أن شارف مقالنا سبب وفاة صلاح عبدالله على الانتهاء، نكون قد تعرفنا على السيرة الذاتية لهذا الشاعر، وعن سبب وفاته وتعرفنا على واحدة من أجمل قصائده.