اي مجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة

اي مجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة
اي مجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة

اي مجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة؟ الطاقة المتجددة هي طاقة المستقبل الذي يسعى العالم إليها الآن، لأنها نظيفة ولا تنضب مثل باقي مصادر الطاقة البترولية، ومن خلال موقع محتويات سوف نجيب على سؤال “اي مَجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة” والذي سوف نتعرف من خلاله على تعريف الطاقة المتجددة، وما هي مصادرها.

الطاقة المتجددة

إنّ الطاقة المتجددة هي نوع من أنواع الطاقة النظيفة التي تتميز بالدوام، لأنها تنتج من مصادر طبيعية مثل الشمس والرياح والمياه، وهي توجد حولنا في كل مكان وتتميز بدوامها وعدم نضبها، ومن أهم مميزاتها أنها لا تلوث البيئة على عكس الطاقة الأحفورية من فحم وبترول وغاز، الذي ينتج عن احتراقها إلى انبعاث الغازات الدفيئة مثل غاز ثاني أكسيد الكربون.

شاهد أيضًا: كيف اعرف ان الشي يتحرك

اي مجموعة فيما يلي تمثل مصادر طاقة متجددة الطاقة

إن الإجابة الصحيحة من بين الاختيارات هي المد والجزر، حيث إنه يتم استغلال الطاقة المتولدة من اندفاع الماء في حالة المد والجزر لتشغيل التوربينات المستخدمة في توليد الطاقة، وغيرها من الاستغلال الأخرى الكثيرة، ويوجد العديد من المصادر للطاقة المتجددة، ويعد المد والجزر أحد مصادر الطاقة المتجددة.[1]

شاهد أيضًا: انتقال الطاقة الحرارية من الشمس الى الارض مثال على

مصادر الطاقة المتجددة

اتجه العلماء إلى مصادر طاقة بديلة ونظيفة لذلك انتبهوا إلى الموارد الطبيعية التي وهبنا الله إياها، ومن مصادر الطاقة الطبيعية ما يلي:

  • طاقة الشمس: وهي الأكثر وفرة على كوكب الأرض حتى ولو كان الطقس غائم، والأرض يسقط عليها من حرارة الشمس ما يفوق استهلاكنا بأكثر من 10 آلاف مرة.
  • وطاقة الرياح: هي طاقة تولد عبر توربينات تولد حركة ميكانيكية عن طريق حركة الرياح، وتولد الكثير من أنواع الطاقة.
  • طاقة المياه: وهي طاقة يتم توليدها عن طريق استخدام حركة المياه في ظاهرة المد والجزر وأيضًا نتيجة سقوطها من أماكن مرتفعة على توربينات لتوليد الطاقة.

وفي نهاية المطاف نكون قد انتهينا من مقال اي مجموعة فيما يلي تمثل مَصادر طاقة متجددة الطاقة وتعرفنا من خلاله على الطاقة المتجددة، وأنواع مصادرها.

المراجع