يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء

يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء
يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء

يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء، تستخدم الرسوم البيانية لتسهيل عمليات تبيان العلاقات بين المتغيرات، كما تساعد في توقع نتائج التجارب التي لم يتم إجراؤها بعد، وسيتم في سطور هذا المقال من موقع محتويات التعرف على الرسوم البيانية والتطرق إلى أهميتها والإجابة على السؤال المطلوب.

الرسوم البيانية

الرسوم البيانية عبارة عن مجموعة من الخطوط أو الأشكال الهندسية التي تستخدم لتوضيح العلاقة بين مقدارين أو متغيرين أو أكثر، حيث يمكن أن يمثل بيانات رقمية أو مجدولة، ويستخدم لتسهيل فهم كميات كبيرة من البيانات والعلاقات التي تربط بينها، حيث يمكن قراءة المخطط بسرعة أكبر من قراءة البيانات الخام، وتكمن أهميتها في حساب مقدار تطور أو تقدم عدد سكان مدينة ما أو نسب مبيعات متجر ما، ويمكن تمثيل هذه الرسوم بأكثر من طريقة، سواء كانت خطوطاً أو أسهماً.[1] 

يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء

يُوضح الرَسم البياني التقدم الذي أحرزته خنفساء تتحرك على طول خط مستقيم. إذا استمرت الخنفساء في السير بنفس السرعة، فا المدة الزمنية التي تستغرقها الرحلة لقطع مسافة ١٠سم هو 20 ثانية، وذلك بعد تحليل الرسم البياني. حيث يمثل محور السينات وهو المحور الأفقي محور الزمن بالثانية، ومحور الصادات وهو المحور الشاقولي يمثل المسافات بواحدة سم.

يمكن تمثيل أهمية الرسوم البيانية بالنقاط التالية:

  • إمكانية توضيح العلاقة بين أكثر من متغيرين.
  • حساب التزايد أو التناقص الذي يحدث في قيمة ما.
  • حساب نسب المبيعات بشكل تقريبي وسريع.
  • حساب كافة النسب المتعلقة بالسكان كالولادات والوفيات وغيرها.

وبعد أن شارف المقال يوضح الرسم البياني التقدم الذي احرزته خنفساء على الانتهاء يكون المقال قد قدم معلومات عن الرسوم البيانية والتطرق إلى أهميتها بالإضافة على الإجابة على السؤال المطلوب.

المراجع

[1]marefa.orgرسم بياني 11/10/2022