اين تقع الارجنتين في اي قاره

اين تقع الارجنتين في اي قاره
اين تقع الارجنتين في اي قاره

اين تقع الارجنتين في اي قاره؟، الأرجنتين هي ثامن أكبر دولة في العالم وثاني أكبر دولة في أمريكا اللاتينية، وذلك بعد دولة البرازيل، حيث أنّ عاصمتها وأكبر مدنها هي مدينة بوينس آيرس وتقع على الساحل الشرقي للبلاد، وتعتبر مقصدًا سياحيًا شهيرًا للغاية، ففي أي قارة تقع الأرجنتين؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

اين تقع الارجنتين في اي قاره

تقع الأَرجنتين في قارة أمريكا الجنوبية، حيث تقع الأرجنتين في المنطقة الجنوبية من قارة أمريكا الجنوبية، وتحدها بوليفيا وباراغواي من الشمال، والبرازيل من الشمال الشرقي، وتشيلي من الغرب والأوروغواي والمحيط الأطلسي من الشرق، فالأرجنتين مقسمة إلى أربع مناطق طوبوغرافية، الأولى بامباس التي تحتوي على العديد من البحيرات، وترتفع تدريجياً من المحيط الأطلسي إلى سفوح جبال الأنديز، والثانية باتاغونيا وهي منطقة شبه قاحلة تعصف بها الرياح، وترتفع إلى ارتفاع 1500 متر مع المنخفضات التي تهبط تحت سطح البحر مستوى 32 مترا، والثالثة الأراضي المنخفضة الشمالية الشرقية التي تقع إلى الشمال من بامباس وشرق جبال الأنديز والرابعة شمال غرب جبال الأنديز التي تمتد على طول النصف الغربي من البلاد. [1]

اين تقع الارجنتين في اي قاره

مدن الأرجنتين

بلدات ومدن الأرجنتين عديدة ومتنوعة، تعد بوينس آيرس الأكبر، التي تحتوي على حوالي 30% من إجمالي السكان، الأكثر ازدحامًا وعالمية، ولكن هناك أيضًا مدن قديمة تستحق الزيارة بسبب العمارة الإسبانية التي تمتلكها، فيما يلي مجموعة مختارة من أكبر وأهمها:

قرطبة

تتميز بكونها ثاني أكبر مدن الأرجنتين، في منطقة شعبية تقريبًا، ولديها مزيج انتقائي من التاريخي والحديث، فأحد الأشياء الرائعة في قرطبة هو أنه على الرغم من كونها كبيرة إلى حد ما، أنّ جميع المباني والمتاحف والحياة الليلية المثيرة للاهتمام تقع في منطقة صغيرة إلى حد ما (فقط بضع بنايات في كل اتجاه من بلازا الرئيسية، سان مارتن)، مما يجعل الوصول إليهم بسيطاً وسريعاً جداً.

روساريو

تعد روزاريو حاليًا ثالث أكبر مدينة في الأرجنتين، ويبلغ عدد سكانها التقريبي 1.2 مليون نسمة، وهي مدينة تشهد بعض الانتعاش هذه الأيام، ومن الناحية الجغرافية، تتمركز المدينة باتجاه الواجهة البحرية وسلسلة الجزر الصغيرة الموجودة في دلتا بارانا، حيث كانت منطقة الواجهة البحرية هذه متدلية إلى حد ما، وقد عملوا على مرحلة إعادة تطوير جعلتها من أفضل المُدن.

لا بلاتا

تقع لا بلاتا على بعد ساعة تقريبًا إلى الجنوب الشرقي من بوينس آيرس، على طول ضفاف ريو دي لا بلاتا، وقد تأسست في الأصل عام 1888 باعتبارها المدينة الرئيسية في منطقة بوينس آيرس، فقطريًا وأفقيًا ورأسيًا تمتلك مظهرًا قطريًا أو شبيهًا بالنجوم، حيث إنها يوفر استراحة جيدة مع عدد قليل من النقاط المثيرة للاهتمام، مثل الكاتدرائية (قبالة بلازا مورينو) ومتحف التاريخ الطبيعي.

كوريينتس

تم تسمية Corrientes للتيارات التي تتدفق والدوامة في هذا، فهي نقطة التقاء نهري بارانا وباراغواي، وتوفر مكانًا هادئًا لقضاء بضعة أيام، وهي مدينة صغيرة نسبيًا يبلغ عدد سكانها حوالي 300000 نسمة، وتوفر نقطة دخول إلى كل من مدينة بوساداس الشمالية، وإلى إستيروس ديل إيبيرا، الأراضي الرطبة الأقل شهرة في الأرجنتين.

نيوكين

عاصمة المقاطعة التي تحمل الاسم نفسه، فهي تستخدم بشكل أساسي كنقطة مرور لمسارات الانتقال إلى المناطق الأكثر شهرة في منطقة البحيرة إلى الجنوب، وهي مدينة لعلماء الحفريات.

سان ميغيل دي توكومان

هي خامس أكبر مدينة في الأرجنتين، ويبلغ عدد سكانها حوالي 700000 نسمة، وهي مدينة كبيرة وصاخبة، وتاريخي، تم إنشاء المدينة عام 1565، ولعبت دور المشاة إلى حد ما في شؤون المستعمرين الإسبان حتى عام 1816، حيث كانت موقع إعلان استقلال الأرجنتين.

سان أنطونيو دي أريكو

هذه المدينة الصغيرة الهادئة التي يعود تاريخها إلى أوائل القرن التاسع عشر، مفضلة بشدة لدى السياح، وتقع هذه المدينة الصغيرة على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من العاصمة، وقد تم تأسيسها في أوائل القرن التاسع عشر ومليئة بذكريات من التاريخ القديم.

وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال أَينَ تَقع الأَرجنتين في أَي قارَه بالإضافة إلى معلومات أخرى حول عُملة الأرجنتين ومُدنها الأكثر شهرة.

الأسئلة الشائعة

ما هو أصل كلمة الأرجنتين؟

الأرجنتين (مشتقة من الكلمة اللاتينية argentum، والتي تعني "الفضة") هي الدولة الوحيدة التي سميت على اسم معدن، حيث تستخدم الكلمة الإسبانية للفضة، بلاتا، بشكل شائع للإشارة إلى المال.

المراجع

[1]atlapedia.comRepublic of Argentina19/12/2022