ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1443 – 2022

كتابة محمد شودب -
ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1443 – 2022

شوادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1443 – 2022 هي الأدعية المباركة التي يمكن أن يتم نشرها على الحالات والستوريات الخاصة بتطبيق واتساب مع اقتراب موعد الأيام العشر الأواخر، وذلك لنشر الدعاء بين المسلمين بشكل عام، ويهتمّ موقع محتويات في هذا المقال بتقديم مجموعة مميزة من حالات واتس دعاء العشر الاواخر من رمضان 2022 – 1443 بالإضافة إلى حالات واتس أدعية ليلة القدر، كما سيتم في هذا المقال عرض مجموعة مميزة من أدعية العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك تويتر.

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان

إنّ من أجمل الأدعية التي يمكن نشرها في حالات الواتس عن العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي الأدعية المباركة الآتية:

  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، ربنا اغفر لنا ذنوبنا في هذه الأيام العشر الأواخر وإسرافنا في أمرنا، اللهم أعنا على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان في هذه الأيام العظيمة.
  • اللهم يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعالًا لما يريد، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، أسألك في هذه الأيام العشر الأواخر رحمة واسعة تغنني عن رحمة من سواك يا كريم، اللهم أعني على شر نفسي يا رب العالمين.
  • اللهم يا ودود إنها العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك فأعنا فيها على طاعتك وعلى حسن عبادتك، اللهم أكرمنا فيها بكل خير، وأعنا يا رب العالمين على شكرك وذكرك وحسن عبادتك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا آخر هذا الشهر الفضيل وقد رضيت عنها وغفرت لنا ما تقدم من ذنوبنا وما تأخر، اللهم اجعل هذه الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أيام خير وسعادة علينا وعلى سائر المسلمين يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: حالات واتس عبارات عن العشر الاواخر من رمضان 2022

دعاء قصير في العشر الأواخر من رمضان

يُعدُّ الدعاء القصير الآتي من الأدعية المباركة في العشر الأواخر من رمضان:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين

أدعية مباركة في العشر الأواخر من رمضان

بعد ما ورد من حالات واتس أدعية العشر الأواخر، نقدم فيما يأتي بعض صيغ الأدعية العظيمة والمباركة في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2022/1443:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام يا كريمًا فوق كل كريم، اللهم أعنا في هذه الأيام العشر الأواخر على صيامها وقيام ليلها وتقديم يد العون فيها للمحتاجين وأنت الكريم يا رب.
  • اللهم أعنا في العشر الأواخر من رمضان على دوام الذكر ودوام الدعاء ودوام العبادة، واجعلنا في هذه الأيام من الذين أعتقت رقابهم من النيران، آمين يا رب العالمين.
  • اللهم إنّي أسألك في هذه الأيام العشر الأواخر يا رب العالمين، اللهم اغفر لي، اللهم اجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلًا كريمًا.
  • اللهم أعوذ في هذه الأيام العشر الأواخر برضاك من سخطك وبمعافاتك من عقوبتك وبك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك يا رب العالمين، اللهم ارحمني فإنك بي راحم ولا تعذبني فإنك علي قارد والطف بي فيما جرت به المقادير يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء العشر الاواخر من رمضان مفاتيح الجنان مكتوب كامل 

حالات واتس أدعية ليلة القدر

إنَّ ليلة القدر هي ليلة من الليالي الوترية في الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، ولأنّها إحدى هذه الليالي فما أعظم أن ينشر المسلممن أدعية هذه الليلة المباركة عبر حالات الواتس لنشر الفائدة بين المسلمين، ومن أعظم أدعية ليلة القدر ما سيأتي:

  • اللهم يا عفو، أسألك في ليلة القدر أن ينتشر السلام بين جميع المسلمين في هذا العالم، اللهم انصر الإسلام وأعزّ المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق والدين، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك يا كريم.
  • اللهم يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم اكتب لي في ليلة القدر مغفرة ورحمة تشملني يا رب العالمين.
  • اللهم يا كريم يا ذا العرش العظيم، أسألك وأنت أكرم مسؤول أن تجعل الإسلام ربيع قلبي وجلاء حزني وهمي، اللهم أعني في هذه الليلة المباركة على العبادة يا كريم.
  • اللهم إني أعوذ بك في ليلة القدر من الهم والحزن والكسل، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون عليّ ربًّا، ومن مال يكون عليّ عذابًّا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

دعاء العشر الأواخر من رمضان من السنة

وردت في سنة الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلّم، العديد من الأدعية والتي يجوز الدعاء بها في أي وقت حتّى في الأيام العشر الأواخر من رمضان، وهذه الأدعية هي: [1]

  • دعاء اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

  • دعاء اللهم اقسم لنا من خشيتك:

اللهم اقسم لنا من خشيتك ما يحول بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتك، ومن اليقين ما تُهَوِّنُ به علينا مُصِيباتِ الدنيا، ومَتِّعْنا بأسماعنا وبأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث مِنَّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا

شاهد أيضًا: دعاء القنوت في العشر الاواخر من رمضان

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان بالصور

بعد هذه الأدعية المباركة في العشر الأواخر من رمضان وليلة القدر، فيما يأتي ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان بالصور:

ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان بالصور
ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان بالصور
ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان بالصور
ادعِية حالَات واتْس العشْر الاواخرِ مِن رَمضان بالصور
ادعِية حالَات واتْس العشْر الاواخرِ مِن رَمضان بالصور
ادعِية حالَات واتْس العشْر الاواخرِ مِن رَمضان بالصور

بهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي ألقينا فيه الضوء على ادعية حالات واتس العشر الاواخر من رمضان 1443 – 2022 بالإضافة إلى حالات واتس أدعية ليلة القدر مع مجموعة من الأدعية المباركة في العشر الأواخر من السنة، ورفعنا فيه صور حالات أدعية واتس العشر الأواخر من رمضان.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 21/04/2022
93 مشاهدة