ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

كتابة حنين شودب -
ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022، وهي من الأدعية التي يدعو بها المسلمون في ليلة القدر، فهي ليلة مباركة، يلتمسها المسلم في الوتر من العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وهل هناك أحبّ للإنسان من نفسه حتّى يخصّها بأدعية الخير والفرج في هذه الليلة المباركة، لذلك سيدرج لكم موقع محتويات أفضل الأدعية للنفس في ليلة القدر.


دعاء النبي في ليلة القدر
 
 “اللهمّ إنّك عفوٌّ كريمٌ تحبّ العفو فاعفُ عنّا”
دعاء ليلة القدر مستجاب لنفسي  “ربِّ أعنِّي ولا تُعِنْ عليَّ، وانصُرني ولا تنصُرْ عليَّ، وامكُر لي ولا تَمكُر عليَّ، واهدِني ويسِّرِ الهدى لي، وانصُرني على من بغَى عليَّ، ربِّ اجعَلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مُطيعًا، إليكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل تَوبَتي، واغسِل حَوبَتي، وأجِب دعوَتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لساني، وثبِّت حجَّتي واسلُلْ سَخيمةَ قلبي”
دعاء جميل لنفسي في ليلة القدر   ““اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة

ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022

سندرج فيما يأتي أدعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022:

  • اللهم إنّي أعوذ بك من قلب لا يخشع وعين لا تدمع، ونفس لا تشبع، وعلم لا ينفع، اللهم أعوذ بك من شرور نفسي فاهدني، ولا تكلني إليها طرفة عين.
  • اللهم أدعوك بجلالك وعزّتك أنّ لا تصعب لي حاجة، ولا تعسر علي أمرًا، ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًا، اللهم أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم في هذه الليلة المباركة ليلة القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر أستودعك نفسي يا من لا تضيع عنده الودائع، فاحفظها من شرّ الشيطان الرجيم.
  • اللهم يا مقلّب القلوب ثبّت قلبي على دينك، وارزقني اللهم حسن الخاتمة، ونقاء السريرة وصحبة النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- في الجنة، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم أسألك الراحة لقلبي من كلّ خوفها يسكنه، ومن كلّ ضعف يكسره، اللهم وأسألك العفو والعافية في بدني وفي صحتي، وفي قوتي، وعافني في دنياي وآخرتي.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر 2022 مكتوب

ادعية ليلة القدر بالسعادة لنفسي

سندرج فيما يأتي أجمل أدعية السعادة للنفس في ليلة القدر:

  • اللهم أسألك السعادة لقلبي في الدنيا برفقة الصالحين من خلقك، وأسألك السعادة في الآخرة برفقة نبيّك الكريم -صلّى الله عليه وسلّم-.
  • يا الله يا عزيز يا رحيم يا ذي العرش المتين، اللهم إنّ القلوب بيدك تقلبها كيف تشاء، فلا تجعل للحزن سبيلًا إلى قلبي، ولا تجعل للقهخر طريقًا إلى فؤادي.
  • ربّ لا تحرمن سعادة الدارين، سعادة الدنيا بالخير والعمل والصالح، وسعادة الآخرة بالجنة والفوز والفلاح يا الله.
  • يا ربّ اجعلني من السعداء المسعدين في الدنيا والآخرة، اللهم أعوذ بك من الحزن والعجز والفقر والبخل ومن غلبة الدين وقهر الرجال.

شاهد أيضًا: ادعية ليلة القدر اللهم انك عفو

أجمل دعاء مكتوب لنفسي في ليلة القدر 1443

سندرج فيما يأتي بعضًا من الأدعية المأثورة عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- في ليلة القدر:

  • “اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي”.

  • “اللَّهمَّ رحمتَك أَرجو فلا تَكِلني إلى نَفسِي طرفةَ عينٍ، وأصلِح لي شَأني كلَّه لا إلَه إلَّا أنتَ وبعضُهم يزيدُ علَى صاحبِهِ”.

  • “لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ العَظِيمُ الحَلِيمُ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ العَرْشِ العَظِيمِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ رَبُّ السَّمَوَاتِ وَرَبُّ الأرْضِ وَرَبُّ العَرْشِ الكَرِيمِ”.

  • “اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا”.

شاهد أيضًا: دعاء المظلوم في ليلة القدر مكتوب وبالصور 2022

دعاء ليلة القدر لنفسي مكتوب قصير

سندرج فيما يأتي بعض الأدعية للنفس في ليلة القدر قصيرة ومكتوبة:

  • اللهمّ إنّ وافقت هذه الليلة ليلة القدر، فغيّر لي قدري إلى ما هو أفضل لي، ووفقن ياللهم وحقق لي ما أتمناه يا الله، يا كريم يا عفوّ يا غفور.
  • اللهم أتضرع إليه، وأرجوك أن ترحم نفسي، وأن تغفر لها ف يهذه الليلة المباركة، اللهم تجاوز عني وعن سيئاتي واغفر لي ما مضى وتقبّل مني ما هو آت من العمل الصالح يا أرحم الراحمين.
  • اللهم في ليلة القدر بشّرني بما أريد وأنتظر، وبحقق لنفسي مبتغاها من حوائج الدنيا والآخرة، اللهم واكتبي من سعداء الدنيا ومن صالحيها، واكتبي في الآخرة من أهل الجنة يا كريم.
  • اللهم إن كانت هذه الليلة ليلة القدر، فأعتق رقبتي من النار واعفوا عني واغفر لي، ولا تجعلني من المغضوب عليهم ولا من الضالين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء لنفسي بالرزق والتوفيق في ليلة القدر

ادعية للنفس بالتوفيق والرزق في ليلة القدر:

  • “اللهمّ إنّي اسألك فهم النبيّين وحفظ المرسلين، والملائكه المقربين، اللهمّ اجعل ألسنتنا عامره بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل”.
  • “اللهمّ إنّي استودعتك ما قرأت وما حفظت وما تعلّمت، فردّه عند حاجتي إليه، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل، اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك”.
  • “اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء”.
  • “اللّهـم نسـألك التوفيق والهدايـة، والرشد والإعانـة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينةً في الوجه، وقوةً في العمـل”.

شاهد أيضًا:  100 من اجمل ادعية ليلة القدر مكتوبة 2022 – 1443

أدعية للنفس بتفريج الهم في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي أدعية للنفس بتفريج الهم في ليلة القدر:

  • اللهمّ إن كانت هذه الليلة هي ليلة القدر فرّج همي وأسعد قلبي، اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين، لا تجعل اللهم طريقًا إلى قلبي.
  • اللهم بحقّ هذه الأيام الفضيلة أسألك أن تنصرني، وتفرّج همي وتسعد قلبي، أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • ربّي إنّ الهموم تكاثرت علي، فاصرفها عني واصرفني عنها يا الله، ولا تجعل لي همًا إلّا فرّجته، ولا ذنبًا إلّا غفرته، يا غفور يا عفوّ.
  • اللهمّ اصرف عني كيد الكائدين، وفرّج عني كلّ همّ وضيق، فليس لي إلّا أنت يا أرحم الراحمين.

ادعية ليلة القدر لنفسي بالصور 2022

سندرج فيما ياتي أجمل أدعية ليلة القدر لنفسي بالصور 2022:

ادعية ليلة القدر لنفسي بالصور 2022
ادعية ليلة القدر لنفسي بالصور 2022
ادعية ليلة القدر لنفسي بالصور 2022

وبهذا نكون قد أدرجنا ادعية ليلة القدر لنفسي مكتوبة 2022، كما أدرجنا مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للنفس في ليلة القدر، ومنها ما جاء عن رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وعن السلف الصالح.

121 مشاهدة