دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

كتابة حنين شودب -
دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور، هو أحد الأدعية المباركة في ليلة القدر المباركة، فقد كتب الله تعالى على عباده أن يسعوا إلى أرزقاهم، كما أمرهم بأنّ يدعوا الله تعالى ليبارك لهم في هذا الرزق، ولا رزق يأتي بدون جهد وتعب ومشقة وأخذ بالأسباب، جنبًا إلى جنب مع الطلب والدعاء لله تعالى، وفي هذا المقال سيعرض لكم موقع محتويات أجمل أدعية طلب الرزق في ليلة القدر.

دعاء اللهم ارزقني في ليلة القدر  “اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ، رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك”
أجمل أدعية الرزق في العشر الأواخر  “اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ”
دعاء مستجاب في ليلة القدر للرزق   “اللَّهُمَّ اغْفِرْ لِي، وَارْحَمْنِي، وَاهْدِنِي، وَعَافِنِي وَارْزُقْنِي”

 

دعاء الرزق في ليلة القدر

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب

ستجدون فيما يأتي أجمل أدعية الرزق الحلال في ليلة القدر مكتوبة:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا قاضي الحاجات، يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمين ، أسألك أن ترزقني وتقضي حاجتي، ليس لي سواك يا كريم.
  • اللهم أحمدك حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، وأسألك أن تكفيني بحلالك عن حرامك ةبغناك عمن سواك، فليس لي سواك يا قويّ يا غنيّ.
  • اللهم احمدك، وأشكرك شكرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، أن تغنيني بفضلك عمن سواك، وأن تكون لي عونًا وترزقني من الطيبات، فأنت خير الرازقين.
  • يا ربّ يا حيّ يا قيّوم أسألك الرضا والتقى والعفاف والغنى، وأعوذ بك من العجز والكسل والفقر.
  • ربي أسالك من بحر كرمك الذي لا ينفد وفيض عطائك الذي لا ينضب أن ترزقني رزقًا حلالًا يغنيني عن مذلة السؤال، يا كريم.
  • اللهم أغلقت بوجهي جميع المسالك، وضعفت قوتي وقلة حيلتي وليس لي سواك ليغنيني وينصرني ويقويني ويرحمني، فاللهم كن عونًا لي لا علي، ولا تكسر لي ظهرًا ولا تجعلني احتاج إلّا لك يا رحمن يا رحيم.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر محمد جبريل مكتوب

أجمل دعاء للرزق في ليلة القدر مكتوب ومستجاب

إنّ اجمل دعاء للزرق وقضاء الحوائج وتيسير الأمر هو ما ورد على لسان المصطفى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- والذي سندرجه فيما يأتي:

“اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَمن سواكَ، اللَّهمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ والهَرَمِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ، ومِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ، وعَذابِ القَبْرِ، ومِنْ فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، ومِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ الفَقْرِ، وأَعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ عَنِّي خَطايايَ بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللهُمّ إني أعوذُ بكَ منَ الهمِّ والحزَنِ، وأعوذُ بكَ منَ العجزِ والكسلِ، وأعوذُ بكَ منَ الجُبنِ والبخلِ، وأعوذُ بكَ مِن غلبةِ الدَّينِ وقهرِ الرجالِ”.

شاهد أيضًادعاء الرسول في ليلة القدر

دعاء الرزق والبركة والعمل في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي أجمل الأدعية للرزق والبركة والعمل في ليلة القدر:

  • اللهم أدعوك وق اشتدت فاقتي، وضعفت قوتي وقلة حيلتي، أدعوك وأنا المضطر الغريق البائس الفقير، الذي ليس له سواك، فارحمني اللهم برحمتك، وارزقني من خزائنك التي لاتنفد، ولا تكلني إلى غيرك ولا إلى نفسي، سبحانك اللهم وبحمدك عدد خلقك، ورضا نفسك، وزنة عرشك ومداد كلماتك.
  • اللهم أسألك بغناك وفقري وبقوتك وضعفي أن ترزقني حلالًا طيبًا، وأن تجعلني ممن غفرت لهم وعتقت رقابهم في هذه الليلة المباركة.
  • اللهم يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، سخّر لي رزقي، واعصمني من الحرص والتعب في طلبه، اللهم لا تجعلني أذوق مرّ سؤال عبيدا، ويسّر لي رزقًا طيبًا يكفيني، يا نعم المجيب.
  • اللهم أحمدك يا من تواضع لعظمته كل شيء، واستسلم لقدرته كلّ شيء، أحمدك على نعمك ورزقك، اللهم يا راحم المساكين ورازق السائلين ارزقني وأغثني ولا تحرمني، فأنت أكرم الأكرمين.
  • أشكو إليك يا الله وهن عظمي وقلة حيلتي، وأسألك أن ترزقني من عطائك الفياض، يا كريم يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة القدر لأبنائي مكتوب

دعاء الرزق وتيسير الأمور في ليلة القدر

سندرج فيما يأتي بعض أدعية الرزق وتيسير الأمور في ليلة القدر بعون الله تعالى:

  • اللهم إنّ كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان مني بعيدًا فقرّبه، وإن كان عسيرًا فيسره، وإن كان قليلًا فأكثره، إنّك وليّ ذلك والقادر عليه.
  • أحمدك يا الله فأنت الذي لا ينسى من ذكره، ولا يخيب من يرجوه، أحمدك وأتوكل عليه في تيسير أموري وفي رزقي وفي جميع شأني يا كريم.
  • اللهم ارزقني من واسع، رزقًا لا أفقر بعده أبدًا، ويسر جميع أموري، ولا تعسر لي عملًا ولا توقف لي حالًا، بيدك الخير كلّه.
  • اللهمّ أسألك من فيض كرمك وبحر جودك بيدك الخير كلّه عاجله وأحله، وبيدك مقاليد كلّ شيء، اللهم لا تجعلني أبسط يد الحاجة لأحد من خلقك، وارزقني رزقًا جلا لًا مباركًا، يا رحمن يا رحيم، يا قويّ يا كريم.
  • اللهم يا سامع دعاء السائلين، يا مجيب المضطرين، يا من أرسلت نبيك الكريم، أن ترزقني رزقك من لا يخشى الفقر والفاقة أبد العمر.

دعاء الرزق والوظيفة في ليلة القدر

سندرج لكم في السطور الآتية دعاء الرزق والوظيفة في ليلة القدر:

  • “اللهم إنّي أسألك بأن تمنُن عليّ بوظيفةٍ تُغنيني عن سؤال النّاس، وترضيني في دنياي”.
  • “اللهمّ إني أسألك أن ترزقني من العمل خيره، وأن تبعد عني شرّ الأعمال وما فيه بُعدٌ عنك، وشرٌ لعاقبة أمري”.
  • “اللهمّ ارزقني من العمل أحسنه، ومن المال أوفره، اللهم إني أسألك الغنى والعفة عن سؤال الناس ما لا أملك”.
  • “ربِّ ارزقني من واسع كرمك وظيفة أستغني بها عمّن سواك”.
  • “اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهّل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفًا بعبادك الصالحين”.

شاهد أيضًا: متى ينتهي وقت الدعاء في ليلة القدر

أدعية الرزق في ليلة القدر السديس

سندرج فيما يأتي دعاء الرزق في ليلة القدر للسديس:

“اللهمّ اجعل آخر أفعالي سجدةً لك، وآخر أقوالي شهادة تدخلني جنتك مضى الشّهر سريعًا ربي اغفر لنا تقصِيرنا على ما مضَى من رمضَان، اللهم لا تخرجنا من شهرك هذا إلا وقد أصلحت أحوالنا، ووفقتنا وغيرت أقدارنا لأجملها، وحققت لنا ما نتمناه إنك على كل شيء قدير، ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرًا”

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

سندرج فيما يأتي أجمل أدعية الرزق في ليلة القدر مكتوبة وبالصور:

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب وبالصور

وبهذا نكون قد أدرجنا لكم دعاء الرزق في ليلة القدر مكتوب، وأضفنا مجموعة من أدعية الرزق وتيسير الأمور والوظيفة والعمل، والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر، وأخيرًا أضفنا عددًا من أدعية الرزق المكتوبة بالصور.

104 مشاهدة