استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل

استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل

استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل والذي يعتبر احدى خدمات جوجل الهامة، للعديد من المستخدمين وهو ما يعرف باسم عملية التخزين السحابي، والتي تم الإعلان عن تلك الخدمة في عام 2012م، والتي تعتبر هي إمداد وتطوير لخدمة جوجل دوكس، توفر الكتابة والتعديل والتنسيق، والجدولة على جوجل ومشاركتها مع الأصدقاء.

استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل

استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل الإجابة خطأ، فلا يمكن أن نقوم بفتح جوجل درايف إلا عن طريق إذن مسبق من إيميل جوجل، فإن الايميل جوجل أهمية كبيرة جدًا، فلا يمكن التعامل مع جوجل في أي شيء آخر، إلا بدون الدخول أو استخدام هذا الايميل، وليس فقط في التعامل مع خدمة جوجل درايف.

شاهد أيضًا: استرداد حساب جوجل عن طريق رقم الهاتف … استرجاع حساب جيميل مسروق

ما هي خدمة جوجل درايف

يتميز جوجل درايف بأنه من أكبر الخدمات التي يقدمها جوجل لجميع المستخدمين، حيث تم إطلاق هذه الخدمة في عامة 2012، حتى يمكن للمستخدمين أن يقوموا بتخزين جميع الملفات التي يريدون الحفاظ عليها، أو مشاركتها مع أكثر من مستخدم أخر، فهي تقوم بتوفير مساحة لا نهائية للمستخدم، وتتوافق مع جميع مستخدمين الكمبيوتر والهواتف الأندرويد، ولكن الأهم من ذلك هو أن تمتلك حساب على جوجل، ولن يتطلب منك فقط أن تقوم بتخزين أشياء معينة، بل يمكنك أن تقوم بتخزين صور ومستندات  هامة وبكمية غير محدودة، بالإضافة إلى مقاطع الفيديو ويمكنك أن تقوم بإنشاء مستند خاص على جوجل درايف، وتقوم بحفظه من عليه في نفس ذات الوقت.

مزايا استخدام خدمة جوجل درايف

يمنح جوجل مزايا عديدة في خدمة جوجل درايف، ومن أهم المزايا التي توفرها هذه الخدمة هي:-

  • يتميز سهولة الاستخدام، فلن تجد أي صعوبة عند التعامل مع جوجل ويمكنك أن تقوم بتحويله من اللغة الإنجليزية إلى العربية، إذا واجهت أي صعوبة.
  • يتسم قابلية البحث، وتعتبر هذه أهم ميزة توجد في خدمة جوجل درايف، حيث يمكنك أن تقوم بالبحث عن اسم الملف أو المستند أو الصورة أو الفيديو التي تريده، وسوف يظهر لك من بين جميع المستندات المحفوظة في أقرب وقت.
  • يتميز أيضًا بكبر السعة التخزينية، وتبلغ حجم السعة التخزينية من 15 إلى 30 جيجا بايت، وإذا زادت أكثر من 30 جيجا فسوف يدفع رسوم شهرية قد تصل إلى دولار أو اثنين.
  • يقوم بدعم الكثير من الصيغ المختلفة الخاصة بالملفات، ومن أهم هذه الصيغ (jpeg.)، و(png.)، و(gif.)، و(mpeg4.)، و(mov.)، و(avi.).
  • يتميز بإمكانية مزامنة الملفات، وتعتبر هذه الميزة هامة للجميع لذلك يمكنك لجميع المستخدمين هذه الخدمة على أجهزة الكمبيوتر، يستغلون هذه الخدمة.

شاهد أيضًا: كيفية استرجاع الصور من جوجل درايف

إصلاح المشاكل الشائعة في خدمة جوجل درايف

توجد بعض العيوب والمشاكل التي ظهرت مؤخرًا في خدمة جوجل درايف، ولكن كل الذي يمكننا أن نقدمه هو بعض الحلول البسيطة لأغلب المشاكل الشائعة، إذا ظهرت لك رسالة خطأ مؤقت وأنت داخل هذه الخدمة، يمكنك أن تقوم بغلق الملف وفتحه مره أخرى بعد بضع دقائق، وقد تحدث هذه المشكلة عادة في خدمة جوجل درايف، لعدم استيعابه الطلب التنفيذي في هذا الوقت، وتوجد بعض النقاط الهامة التي يمكنك أن تقوم بها عند حدوث أي خلل، وهي التحقق من الاتصال بالأنترنت، أو التحقق من إصدار المتصفح هل هو منتهي أم لا،  يمكنك أن تقوم بمحو ذاكرة التخزين المؤقت من المتصفح التي أمامك، أو أن تقوم بتقليل حجم الملف.

شاهد أيضًا: ون درايف onedrive خدمة تقدمها شركة

وفي نهاية المقال قد تم التعرف على إجابة استخدام خدمة جوجل درايف لا تتطلب وجود إيميل على جوجل وكانت خاطئة فلا يمكن أبدًا قبول العمل على جوجل درايف بدون الدخول بالايميل أو البريد الإلكتروني الخاص بك.

49 مشاهدة