افضل ادعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج وغير الحاج 2021

كتابة حنين شودب - تاريخ الكتابة: 13 يوليو 2021 , 19:07 - آخر تحديث : 13 يوليو 2021 , 19:07
افضل ادعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج وغير الحاج 2021

افضل ادعية يوم عرفة، ويعدّ يوم عرفة من أعظم الأيّام التي تمرّ على المسلمين؛ إذ إنّه يوم توبة وإنابة العباد إلى ربّهم عزّ وجلّ، كما أنّه يوم الطاعات والعبادات التي تقرّبهم منه سُبحانه، ليُدركوا بأنّ ما أعدّه له من الأجر والثواب خيرٌ من الدُّنيا وما فيها من ملذّاتٍ وأهواءٍ، ولذلك يُستسحن بكلّ مُسلمٍ الإقبال على الطاعات والعبادات فيه، واستغلاله بما يحقّق رضى الله سُبحانه، ويقي النّفوس من الشحناء والبغضاء.

اجمل ادعية يوم عرفة 1442

فضائل يوم عرفة عظيمة جداً إذ إنّه يوم العتق من نار جهنّم، ومغفرة الذنوب، ويوم استجابة الدعاء، وفيما يأتي اجمل ادعية يوم عرفة 1442:

  • اللهم ربي دعتك بكل اسم سميت به نفسك أن تزح من قلبي أي خوف أشعر به، وأن تحميني من كسر يضعفني، ومن الأمور التي تبكيني وأن تفتح لي الأبواب المغلقة.
  • اللهم أني أدعوك أن تغفر لي كل فريضة فرضها ليلاً أو نهاراً ولم أقم بها عمداً أو متجنباً أو جهلاً مني، استغفرك يا الله من تركي لأي سنة من سنن الرسول لم التزم بها سهواً أو نسياناً أو تهاوناً.
  • في يوم عرفة أدعو الله أن تطهر قلبي من كل ذنب ارتكبته، ومن كل صلاة تركتها، وأن تصلح حالي وتكشف كربي، وأن تحميني من شر نفسي، وأن تزح همي وغمي يا الله.
  • ادعوك يا الله أم تشفي سقمي وأن تجلو حزني وأن تقضي ديني، وتبيض وجهي يوم ألقاك.
  • اللهم إليك عظمت رغبتي فاقبل توبتي يا رب العالمين، اللهم مددت إليك يدي فرحم ضعف قوتي وهواني على الناس، اللهم فاقبل معذرتي وأغفر خطيئتي وأجعل لي من سبيلاً من الخير.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمْتُ منه وما لَمْ أعلَمْ.
  • اللَّهمَّ إنِّي أسأَلُكَ مِن الخيرِ ما سأَلكَ عبدُك ونَبيُّكَ وأعوذُ بكَ مِن الشَّرِّ ما عاذ به عبدُك ونَبيُّكَ وأسأَلُكَ الجنَّةَ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأعوذُ بكَ مِن النَّارِ وما قرَّب إليها مِن قولٍ وعمَلٍ وأسأَلُكَ أنْ تجعَلَ كلَّ قضاءٍ قضَيْتَه لي خيرًا.

افضل ادعية يوم عرفة

ليس هناك أفضل من الدعاء في هذا اليوم الفضيل وهو يوم عرفة، لذلك سنذكر فيما يأتي افضل أدعية يوم عرفة 1442:

  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.
  •  رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ. أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ.
  • رَ‌بِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّ‌يَّتِي رَ‌بَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ.
  • رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.
  • رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَاماً إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرّاً وَمُقَاماً.
  • رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِين وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُونِ. ربي أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ.

أفضل دعاء في يوم عرفة

فيما يأتي أفضل دعاء يوم عرفة:

“اللهم فوّضت أمري كلّه لك، فجمّله خيرًا بما شئت، واجعلني ممّن نظرت إليه فرحمته، سمعت دعاءه فأجبته، ولا تبتليني في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي، وسهّل عليّ ما استثقلته نفسي، ووفّقني، واجبر خاطري، أسألك بعزّتك وجلالك أن لا تصعّب عليّ حاجة، ولا تعظّم عليّ أمراً ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرًّا، ولا تكسر لي ظهرًا، ربّي في يوم عرفة، اللهم اجبر كسر قلبي، جبرًا يتعجّب منه أهل السّموات والأرض، جبرًا يليق بكرمك وعظمتك وقدرتك، اللهم زدني ولا تنقصني، وأكرمني ولا تهنّي وأعطني ولا تحرمني، أثرني ولا تؤثر علي، وأرضني وارض عنّي، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً واسعاً طيّباً من غير كدٍّ واستجب دعائي من غير رد، وأعوذ بك من القر والدّين، يا ذا القوّة المتين يا خير النّاصرين، يا وليّ المؤمنين، يا غياث المستغيثين، برحمتك يأ أرحم الرّاحمين”

شاهد أيضًا:  خير الدعاء دعاء يوم عرفة وخير ماقلت أنا والنبيون من قبلي

أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب 2021 لبيك اللهم لبيك

فيما يأتي أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب 2021 لبيك اللهم لبيك:

  • اللهمَّ مالكَ الملكِ تُؤتي الملكَ مَن تشاءُ، وتنزعُ الملكَ ممن تشاءُ، وتُعِزُّ مَن تشاءُ، وتذِلُّ مَن تشاءُ، بيدِك الخيرُ إنك على كلِّ شيءٍ قديرٌ،  رحمنُ الدنيا والآخرةِ ورحيمُهما، تعطيهما من تشاءُ، وتمنعُ منهما من تشاءُ، ارحمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ مَن سواك.
  • اللَّهمَّ ربَّ السَّماواتِ وربَّ الأرضِ، وربَّ كلِّ شيءٍ، فالقَ الحبِّ والنَّوَى، مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ، أعِذْني من شرِّ كلِّ ذي شرٍّ، أنت آخِذٌ بناصيتِه، أنت الأوَّلُ فليس قبلك شيءٌ، وأنت الباطنُ فليس دونك شيءٌ، وأنت الظَّاهرُ فليس فوقك شيءٌ، اقْضِ عنِّي الدَّينَ وأغْنِني من الفقرِ.
  • اللّهم إنّي أحمدك حمدًا كثيرًا وأشكرك شكرًا كثيرًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك.
  • اللّهم إن كان رزقي في السّماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه وإن كان قريباً فيسّره، وإن كان قليلًا فكثّره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.
  • الحمد لله الذي لا ينسى من ذكَرَه، الحمد لله الذي لا يخيب من رجاه، الحمد لله الذي من توكّل عليه كفاه، الحمد لله الذي من وثق به لم يكله إلى غيره، الحمد لله الذي هو ثقتنا حين تسوء ظنوننا بأعمالنا، الحمد لله الذي هو رجاؤنا حين ينقطع الحيل والحبل منا.

اجمل 100 دعاء يوم عرفة 2021

فيما يأتي أجمل 100 دعاء يوم عرفة 2021:

  • اللّهم إنّي أعوذ بك من العجز والكسل، والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.
  • اللّهم إِني أعوذُ بِكَ مِنْ شَر سَمْعِي، وَمِن شَرِّ بصَرِي، وَمِن شَرِّ لِسَاني، وَمِن شَرِّ قَلبي، وَمِن شَرِّ منِيِّي”.
  • اللّهم إنّي أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء”.
  • اللّهم إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنَ البرَصِ، وَالجنُونِ، والجُذَامِ، وسّيءِ الأَسقامِ”.
  • اللّهم أَلهِمني رُشدِي، وأَعِذني مِن شَرِّ نفسي”.
  • اللّهم أكثر مالي وولدي وبارك لي فيما أعطيتني.
  • اللّهم إنّي أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم .
  • اللّهم اجعل أوسع رزقك عليَّ عند كبر سني، وانقطاع عمري”.
  • اللّهم قِني شرَّ نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللّهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت”.
  • اللهم إني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك, يا اسمع السامعين, يا أبصر الناظرين, يا أسرع الحاسبين, يا أرحم الراحمين أن تصلي على محمد وآله محمد, وإن تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجتك للدنيا والاخرة ”.

شاهد أيضًا:  دعاء عرفة للميت مكتوب .. افضل الادعية المستجابة للمتوفي في يوم عرفه

دعاء يوم عرفة مكتوب كامل

فيما يأتي دعاء يوم عرفة مكتوب كامل:

“لا إله إلا أنت السّميع العظيم الحليم، لا إله إلا أنت ربُّ العرش العظيم، لا إله إلا الله ربّ السّموات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كلّه، لا إله إلا أنت، اللهم أسألك يا من لا تراه العيون ولا تُخالطه الظّنون ولا يصفه الواصفون، يعلم مثاقل الجبال، ومكاييل البحار، وعدد قطر الأمطار، وعدد ورق الأشجار، يا فارج الهمّ وكاشف الغمّ، فرّج همّي ويسّر أمري وارحم ضعفي وقلّة حيلتي، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت به فاقَتُه، وضَعُفت قوته، وقلّت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلّا منك، فرّج عنّي ما أهمّني، وتولّى أمري بلُطفك، وتدارَكْني برحمتك وكرمك، إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ بك أستعين، وعليك أتوكّل، اللهم ذلّل لي صعوبة أمري، وسهّل لي مَشقّته، وارزقني الخير كلّه أكثر مِمّا أطلب، واصرف عنّي كلّ شرّ، ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري يا كريم”

أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج وغير الحاج 2021

فيما يأتي أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج وغير الحاج 2021:

أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج

فيما يأتي أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج:

  • اللهم في يوم عرفة لك الحمد أنت نور السّموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت قيذوم السّموات والأرض ومن فيهنّ، ولك الحمد أنت الحقّ ووعدك حق ولقاؤك حق والجنّة حق والنّار حق، والنّبيّون حق، ومحمّدٌ حق، اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكّلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت، اللهم لم تتيسّر أمور حجّي في هذا العام فيسّره لي في العام القادم وعوّضني عنه بكلّ خير.
  • اللهم بعلمك الغيب وقدرتك على الحق، أحيني ما علمت الحياة خيراً لي، وتوفّني ما علمت الوفاة خيراً لي، اللهم إنّي أسألك خشيتك في الغيب والشّهادة، وأسألك كلمة الحقّ في الرّضا والغضب، وأسألك القصد في الغنى والفقر، وأسألك نعيماً لا ينفد وأسألك قرّة عينٍ لا تنقطع، وأسألك الرضا بعد القضاء، وأسألك بردّ العيش بعد الموت وأسألك لذّة النذظر إلى وجهك الكريم.

أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة لغير الحاج

فيما يأتي أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة لغير الحاج:

  • ربّنا وربّ كلّ شيء، ربّ السّموات وربّ الأرض وربّ العرش العظيم، ربّنا وربّ كلّ شيء فالق الحبّ والنّوى ومنزل التّوراة والإنجيل والقرآن والفرقان، أعوذ بك من شرّ كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء وأنت الباطن فليس دونك شيء، اللهم اقض عنّا الدّين واغننا من الفقر، اللهم أنزل علينا رحمتك وبركتك.
  • ربنا ألّف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل السّلام، ونجّنا من الظّلمات إلى النّور، وجنّبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك اللهم في أسماعنا وأبصارنا وقلوبنا وأزواجنا وذريّاتنا وتب علينا إنّك أنت التّواب الرّحيم، واجعلنا من الشّاكرين لنعمتك علينا مثنين بها عليك، وأتممها علينا.

شاهد أيضًا: دعاء عرفة pdf مكتوب

ادعية يوم عرفة مكتوبة 2021

فيما يأتي ادعية يوم عرفة مكتوبة 2021:

  • اللهم أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دُعيت به أجبت وإذا سُئلت بع أعطيت، وبأسمائك الحسنى كلّها ، ما علمنا منها وما لم نعلم، أن تستجيب دعائي وتحقّق رغباتي، وتقضي حوائجي وتفرّج كربي، وتغفر ذنبي، وتستر عيبي، وتتوب عليّ وتعافيني وتعفو عني وترحمني برحمتك الواسعة، رحمةً تغنني بها عن رحمة من سواك.
  • اللهم فوّضت أمري كلّه لك، فجمّله خيراً بما شئت، واجعلني ممّن نظرت إليه فرحمته، سمعت دعاءه فأجبته، ولا تبتليني في جسدي ولا في مالي ولا في أهلي، وسهّل عليّ ما استثقلته نفسي، ووفّقني، واجبر خاطري، أسألك بعزّتك وجلالك أن لا تصعّب عليّ حاجة، ولا تعظّم عليّ أمراً ولا تحنِ لي قامة، ولا تفضح لي سرّاً، ولا تكسر لي ظهراً.

دعاء ليلة عرفة مفاتيح الجنان

فيما يأتي دعاء يوم عرفة مفاتيح الجنان:

  • اللهم ياربّ برحمتك وعفوك وقدرتك، وفّقني لموتفقة الأبرار، وجنّبني صحبة الأشرار، اللهم في هذا اليوم آوني برحمتك إلى دار القرار، واهدني لخير الأعمل وصالحها، ياربّ اقض حوائجي وآمالي، اللهم ارزقني كلّ خير وجنّبني كلّ شر.
  • اللهم في هذا اليوم لا تؤاخذني بعثراتي، وتجاوز فيه عن خطاياي وهفواتي،  اللهم لا تجعلني فيه من الغافلين،  اللهم اشرح لي صدري بالإيمان بك يا أمان الخائفين.
  • اللهم في يوم عرفة طهّرني من الدّنس والذّنوب، وألهمني فيه الصّبر على البلاء ومصاعب الأقدار، اللهم اجعلني فيه من المغفور لهم، اللهم اجعلني فيه من الصّائمين القائمين الصّالحين المستغفرين، اللهم اجعلني من المتوكّلين عليك في السّرّاء والضّرّاء.
  • اللهم يارب إنّي أسألك في هذا اليوم المبارك من الخير كلّه عاجله وآجله، وأعوذ بك من الشّرّ كلّه عاجله وآجله، اللهم أنت أعلم بحالي وأنت الغني عن سؤالي، اللهم أسألك خير ما سألك منه رسولك الأعظم محمّد -صلّى الله عليه وسلّم- اللهم أدخلني جنّتك وارزقني أن أعمل صالحاً ترضاه، اللهمّ أجرني من النّار وقوّني على ترك المعاصي والذّنوب، اللهم أسألك اللطف في القضاء وأسألك اللطف في القدر لا إله إلا أنت.

دعاء يوم عرفة للصائمين

فيما يأتي دعاء يوم عرفة للصائمين:

  • رب امنحني من سعة القلب، وإشراق الروح، وقوة النفس، ما يعينني على ما تحبه من عبادك؛ من مواساة الضعيف، والمكسور والمحروم والملهوف والحزين، واجعل ذلك سلوة، حياتي، وسرور نفسي، وشغل وقتي، وقرة عيني.
  • اللهم من كان مريضا من أهلي وأحبتي فاشفه، ومن كان مهموما، فأزل همه، ومن كان حزينا فأسعده، ومن كان يرجو توفيقك فوفقه، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنّا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا. اللهم أقل عثراتنا، واغفر زلاتنا، وكفّر عنا سيئاتنا، وتوفنا مع الأبرار، يا عزيز يا غفار.
  • اللَّهم ياربي ورب كل شيء ومليكه، إني أدعوك باسمك الواحد، الأحد الفرد الصمد، وأدعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، أن تمنن عليَّ بصلاح أحوال أهلي وذريتي. اللهم حبب إليهم الإيمان وزينه في قلوبهم، وكرِّه إليهم الكفر والفسوق والعصيان، واجعلهم من الراشدين، فضلًا منك ونعمة وأنت خير الرازقين.

شاهد أيضًا: طريقة صيام يوم عرفة وأفضل الأعمال فيه

أدعية يوم عرفة مستجابة

فيما يأتي أدعية يوم عرفة مستجابة:

  • أنزل علينا من أوسع رحماتك يارحيم ما تصلح به ديننا ودنيانا وأهلنا وأولادنا ارزقنا صون رحمتك بصيانة التقوى والورع واستدامتها بخشيتك في السر والعلن وزيادتها بشكرك وحسن عبادتك اجعلنا من أحبابك والصالحين من عبادك.
  • يافالق الحب والنوى افرق بيننا وبين القوم الفاسقين ارزقنا همة وهموم وهيام أحبابك الصالحين لاتجعلنا فتنة للكافرين ونجنا من الظالمين افتح علينا من أوسع أبواب فضلك مايشغلنا بالسنن عن المحدثات وبالأعمال عن الدعاوى.
  • ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا كن لنا وليا ومعينا وظهيرا ونصيرا انصرنا بما تنصر به أولياءك استعملنا فيما تشغل به أحبابك دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.

دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة

فيما يأتي دعاء يوم عرفة لقضاء الحاجة:

“استغفر الله العظيم الذى لااله الا هو الحى القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع الشتات، يا مخرج النبات، يا محيي العظام الرفات، يا مجيب الدعوات، يا قاضي الحاجات، يا مفرج الكربات، يا سامع الاصوات من فوق سبع سموات. يا فاتح خزائن الكرامات، ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما، وأحصى كل شيء عددا، ويا عالما بما مضى وماهو آت، أسالك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شي واسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يا رب العالمين”

شاهد أيضًا: ادعية يوم عرفة مكتوبة 1442 .. افضل ادعية يوم عرفة مستجابة 2021

دعاء مكتوب في وقفة عرفات 1442

فيما يأتي دعاء مكتوب في وقفة عرفات 1442:

  • اللهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، وأعوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كلِّهِ عَاجِلِه وآجِلِه ما عَلِمْتُ مِنْهُ وما لمْ أَعْلمْ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ من خَيْرِ ما سألَكَ مِنْهُ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عَاذَ بهِ عَبْدُكَ ونَبِيُّكَ، اللهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنةَ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأعوذُ بِكَ مِنَ النارِ وما قَرَّبَ إليها من قَوْلٍ أوْ عَمَلٍ، وأسألُكَ أنْ تَجْعَلَ كلَّ قَضَاءٍ قَضَيْتَهُ لي خيرًا.
  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ.

دعاء لنفسي يوم عرفة 2021

فيما يأتي دعاء لنفسي يوم عرفة 2021:

  • يا فارج الغمّ، اجعل لي من أمري فرجاً ومَخرجاً، يا سامع كلّ شكوى، وكاشف كلّ كرب، أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت فاقَتُه، وضَعُفت قوّته، وقلّت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزلَ به غيرك. ربّ لا تحجب دعوتي، ولا تردّ مسألتي، ولا تدعني بحسرتي، ولا تَكِلني إلى حولي وقوّتي، وارحم عجزي فقد ضاق صدري، وتاه فكري وتحيّرْت في أمري، وأنت العالم سبحانك بسرّي وجهري، المالك لنفعي وضرّي، القادر على تفريج كربي وتيسير عُسري.
  • أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدّت به فاقَتُه، وضَعُفت قوته، وقلّت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلّا منك، فرّج عنّي ما أهمّني، وتولّى أمري بلُطفك، وتدارَكْني برحمتك وكرمك، إنّك على كلّ شيء قدير. اللهمّ بك أستعين، وعليك أتوكّل، اللهم ذلّل لي صعوبة أمري، وسهّل لي مَشقّته، وارزقني الخير كلّه أكثر مِمّا أطلب، واصرف عنّي كلّ شرّ، ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري يا كريم.

وهكذا نكون قد أدرجنا افضل ادعية يوم عرفة، وذكرنا أيضًا أفضل أدعية يوم عرفة مستجابة ومكتوبة للحاج وغير الحاج 2021، وأضفنا دعاء مكتوب في وقفة عرفات 1442 ، وذكرنا دعاء ليلة عرفة مفاتيح الجنان.

27 مشاهدة