افكار استقبال العيد، اجمل الافكار لاستقبال عيد الفطر 2022

كتابة نورا صالح -
افكار استقبال العيد، اجمل الافكار لاستقبال عيد الفطر 2022

افكار استقبال العيد هو كل ما تبحث عنه كل عائلة، خاصةً الأسر الذين لديهم أطفال والتي تبحث عن أفكار جميلة للاحتفال بعيد الفطر، سواء كان أفكار تزيين المنزل أو أفكار تقديم الهدايا والضيافة في العيد أو أفكار تزيين للأطفال، والعديد من الأفكار الأخرى التي تضفي البهجة والسعادة على الأسرة خلال العيد، وفي هذا المقال سنقدم بعض الأفكار البسيطة والجميلة لاستقبال العيد.

افكار استقبال العيد

تبحث العديد من ربات البيوت عن أفكار جميلة ومميزة لاستقبال عيد الفطر، حيث يوجد هناك العديد من الأفكار البسيطة والغير مكلفة والتي يمكن من خلالها استقبال العيد بكل بهجة، سنقدم هنا أبرز الأفكار الرائعة لاستقبال العيد، ومنها ما يأتي:[1]

تنظيف المنزل

تقوم كل سيدة بتنظيف المنزل ليكون جذابًا لاستقبال العيد، وهي من أولى الخطوات التي يجب القيام بها قبل البدء بإنشاء أفكار أخرى، والذي يشمل تنظيف الأسطح والأماكن المخفية من الغبار، وتنظيف المطبخ والحمام جيدًا، وتنظيف السجاد، وتنظيف الأرضيات بعناية لإزالة الأوساخ.

إضافة الأضواء والفوانيس الجذابة

من الأفكار الجميلة لاستقبال العيد هي تزيين المنزل بالفوانيس والأضواء التي تمنح البهجة في أرجاء المنزل والتي تجذب الضيوف بأضوائها الرائعة، حيث يمكن وضعها خلف الستائر أو عند بوابة استقبال الضيوف.

إنشاء ركن خاص بالعيد

يمكن إنشاء ركن خاص في منزلك، وذلك لوضع جميع هدايا العيد التي يتم منحها للأطفال، حيث يمكن تصميم بعض الهدايا المزخرفة ووضع البالونات أو الحلوى أو بعض المال لتقديمها للأطفال الصغار لكي يشعرون ببهجة قدوم العيد.

تجهيز طاولة طعام لذيذة

لا تكتمل تجهيزات استقبال العيد إلا بوجود سفرة طعام لذيذة ومُزينة، يمكن استخدام الأواني الفخارية أو الزجاجية لإضفاء لمسة جذابة.

إضافة الزهور في المنزل

تكتمل زينة الاحتفال بالعيد بإضافة الزهور المنعشة في أرجاء المنزل مثل المطبخ والغرف، فالعيد هو مناسبة سعيدة والزهور المنعشة تعزز الأجواء المبهجة، كما يمكن إضافة النباتات الخضراء لجعل بيئة المنزل أكثر جمالًا.

إعداد حلوى العيد اللذيذة

تستقبل جميع العائلات من مختلف أنحاء العالم عيد الفطر والأضحى بإعداد أشهى أنواع الحلوى وكعك العيد، فهذه من الطقوس الرائعة التي تتبعها كل أسرة لتناول الحلويات اللذيذة وتقديمها للضيوف.[2]

ارتداء الملابس الجديدة

يرتبط العيد لدى الأسر بالعديد من الطقوس والتجهيزات، لا سيما شراء الملابس الجديدة، التي تعتبر أول مظاهر العيد بالنسبة لهم، حيث يقومون بتجهيز كل ما يكمل زينتهم عشية العيد، ليكونوا في أبهى حلة بهذا اليوم السعيد.

صنع بطاقات العيد للأصدقاء والعائلة

يعتبر تصميم بطاقات العيد للأصدقاء والأهل من أجمل الأفكار لاستقبال العيد، ولإضافة لمسة رائعة على هذه البطاقات يمكن تصفح بعض الصور والتصميمات التي يُحبها الأطفال والكبار ووضعها على بطاقات العيد، كما يمكن إضافة صورهم الشخصية داخل البطاقة.

شاهد أيضًا: فعاليات عيد الأضحى في البيت 2021 افكار جديدة ومميزة

أفكار للأطفال للاحتفال بالعيد

تنشغل الكثير من الأمهات عن أطفالهن في شهر رمضان، لكثرة مسؤولياتهن ما بين العمل وإعداد إفطار رمضان وتنظيف المنزل وغير ذلك، فيفتقدون ممارسة الأنشطة والألعاب المختلفة، خاصةً مع الدراسة والمذاكرة، لذا فالعيد مناسبة جيدة للاحتفال مع الأطفال واللعب معهم، تعرفي معنا عزيزتي على أبرز الأفكار للأطفال للاحتفال بالعيد:[3]

نصب شجرة هلال

من أحدث الأفكار التي يمكن القيام بها للاحتفال مع الأطفال هي نصب شجرة هلال ذات الحجم الكبير والألوان الزاهية وشكله الجميل الذي يشبه القمر والذي يجذب كل طفل ويشعره بالبهجة والسرور بقدوم العيد.

قراءة قصة العيد للطفل

يمكنك الجلوس مع طفلك وسرد بعض القصص الشيقة التي تناسب عمره، والتي تتحدث عن بهجة العيد، حيث يمكن الاستعانة ببعض الكتب من المكتبة أو قرائتها من الإنترنت.

إعداد طبق طعام مميز

لتكتمل فرحة العيد قومي بإحظار أطباق لذيذة مع أطفالك على اختياراتهم، بالإضافة إلى تحضير ألذ المشروبات وأنواع الحلوى اللذيذة مثل المعمول وكعك العيد، فهذه الفكرة تعتبر من الأنشطة المبتكرة والرائعة للأطفال.

مشاركة الطفل فرحة العيد

دعي أطفالك يشعرون بلذة العيد وبهجته لكي يشعرون بالسعادة، شاركي أطفالك الاحتفال بالعيد، وذلك من خلال تقديم بعض التبرعات أو تقديم ملابس العيد لأطفال دور الرعاية أو ممن يفتقدون آبائهم.

أكياس الهدايا للأطفال

قومي بشراء بعض أكياس العيد صغيرة وبألوان زاهية ومبهجة، وإشراك أطفالك بوضع بعض الهدايا البسيطة بداخلها مثل تضمينها مبلغ من المال أو لعبة صغيرة الحجم، أو حلوى العيد، وذلك لتقديمها لأصدقائهم وأفراد العائلة والجيران.

ارتداء الملابس المناسبة للعيد

رافقي أطفالك لشراء ملابس العيد المناسبة، حيث يوجد هناك بعض الأزياء الممتعة والجميلة مثل الملابس الإسلامية التقليدية للاحتفال بهذه المناسبة، فهذه تعتبر من إحدى مظاهر العيد المميزة.

شاهد أيضًا: رسائل عيد الفطر 2022 أجمل عبارات وكلمات وقصائد تهنئة العيد جديدة

أنشطة عائلية للاحتفال بالعيد

يشكل عيد الفطر فرصة مهمة للقيام بالعديد من النشاطات التي تضم مختلف أفراد العائلة لجعل هذا العيد مميزًا، ومن أهم  انشاطات المقترحة للاحتفال بالعيد ما يلي:[4]

  • القيام بتنظيف المنزل جيدًا وتهويته، ثم تزيينه باللافتاتات المزخرفة والبالونات الملونة بإشراك الأطفال.
  • القيام بإعداد طبق من الطعام مميزًا ولذيذًا لا تعتاد الأسرة على تحضيره يوميًا، لأن أنشطة العيد يجب أن تكون مبتكرة ومميزة.
  • القيام بتبادل الهدايا بين أفراد العائلة، وذلك بتقديم كل شخص هدية للآخر، كما يجب أن يتبادل الأطفال هدايا العيد بين بعضهم البعض.
  • شراء ملابس جديدة وارتداؤها في العيد، فالأطفال لا يشعرون بفرحة العيد إلى إذا قاموا بارتداء الملابس الجديدة والجميلة.
  • القيام بالتبرع بمبلغ من المال للمساجد أو إلى دور رعاية الأيتام، أو تقديم بعض الألعاب والملابس التي لا تُستخدم إلى الأطفال الذين بحاجة لها.
  • إشراك أفراد العائلة بتنظيف المركبة الخاصة بهم من الغبار، لتكون جاهزة ونظيفة أثناء فترة العيد وعند الذهاب لزيارة الأقارب والأصدقاء واستعدادًا لذهاب لأداء صلاة العيد.
  • دعوة جميع أفراد العائلة لأداء صلاة العيد في الجامع، ودعوتهم لتناول وجبة الإفطار بعد الإنتهاء من أداء الصلاة.
  • الذهاب إلى نزهة عائلية في يوم عيد الفطر، واختيار مطعمًا مميزًا يقدم خدمات جيدة لتناول وجبة الغداء.
  • مرافقة أطفال العائلة للذهاب إلى الحديقة وأماكن الألعاب أثناء عطلة العيد.
  • القيام بزيارة الأصدقاء والجيران وتقديم حلوى العيد لهم.
  • القيام بزيارة مأوى المشردين، أو تقديم التبرعات وبعض المواد الغذائية للجمعيات الخيرية.

شاهد أيضًا: سكرابز عيد الفطر 2022 جديدة .. أجمل صور وخلفيات وثيمات عيد الفطر المبارك 1443

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تعرفنا على أبرز أفكار استقبال العيد للاحتفال بهذه الأيام المميزة وشعور العائلة بالسعادة، كما تعرفنا على أجمل الأفكار التي يمكن الاستعانة بها للاحتفال بالعيد مع الأطفال، وفي نهاية المقال تحدثنا عن أبرز الأنشطة العائلية للاحتفال بالعيد.

المراجع

  1. ^ bayut , Get festive with these beautiful Eid decoration ideas for your home , 25/04/2022
  2. ^ medium , 10 Great Ideas To Celebrate “Lockdown” Eid , 25/04/2022
  3. ^ momjunction , Top 10 Eid Games And Activities For Kids , 25/04/2022
  4. ^ soundvision , eid ideas: 16 ways to make this Eid special for your family , 25/04/2022
55 مشاهدة