الخليوي وش يرجعون

الخليوي وش يرجعون

الخليوي وش يرجعون ومن أي القبائل تنحدر هذه العائلة العريقة التي سكنت شبه الجزيرة العربية منذ نشأتها وانتشرت في العديد من الدول كذلك مما جعل الباحثين والمؤرخين يهتمون بتاريخ هذه العائلة أصلًا ونسبًا ويبحثون فيه، وإننا في هذا المقال نورد أهم المعلومات حول عائلة الخليوي وقبيلتها وأصلها.

عائلة الخليوي

تعتبر عائلة الخليوي أحد أهم العائلات المتواجدة في المملكة العربية السعودية وتعود أهميتها إلى أصولها العريقة الضاربة جذورها في هذه الأرض الطيبة، حيث أنها عائلة ممتدة وكثيرة العدد نسبيًا ومنها العديد من الرجال والأسماء البارزة في القديم والحديث والذين قدموا إسهامات في مختلف المجالات سواء بالفروسية والتعليم والدين، لذلك أصبح العديد من الناس يهتمون بمعرفة تاريخ هذه العائلة وقبيلتها الأم.

الخليوي وش يرجعون

عائلة الخليوي ترجع إلى المملكة العربية السعودية، حيث أنها إحدى القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة العربية قبيل توحيد الحجاز ونجد وتوابعها، ثم انتقلت إلى الحجاز وشاركت في معارك التوحيد، وانتشر أبناء هذه العائلة العريقة في العديد من المناطق.

شاهد أيضًا: الزمامي وش يرجعون

اصل عائلة الخليوي

تعود عائلة الخليوي من حيث الأصل إلى قبيلة شمر الشهيرة ما يجعلها أحد العديد من الفروع التي جاءت من هذه القبيلة ويعطيها نسبًا ومكانة، فهي من العائلات المهمة في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من أوائل القبائل التي تواجدت فيها.

شاهد أيضًا: الزغبي وش يرجعون

الخليوي وش يردون

إن معظم أفراد عائلة الخليوي ينسبون أنفسهم إلى قبيلة شمر، غير أن الأخيرة تعود وتُرَد إلى عائلة الخالدي، هذه العائلة الكبيرة التي اتخذت من جنوب المملكة العربية السعودية مكانًا وسكنًا لها مع مجموعة من القبائل الجنوبية الأخرى.

شاهد أيضًا: الفهيقي وش يرجعون

قبيلة الخليوي

ربما يختلط الأمر على الكثيرين باعتبار أن عائلة الخليوي ترتبط بالعديد من العائلات الأخرى من حيث النسب ويتفرع عنها بعض العائلات فيظن أحدنا أن الخليوي هي القبيلة، ومن هذه العائلات الحربي وبودل وغيرهم، غير أن جميعهم يعودون إلى قبيلة شمر.

شاهد أيضًا: الدعيلج وش يرجعون ، ومن اي قبيلة

الخليوي من وين

يعتقد الباحثون في الأنساب والعائلات وتاريخها أن عائلة الخليوي تواجدت في منطقة مطير، كما يرد بعضهم أجزاء من عائلة المطيري إلى عائلة الخليوي، ويعود هذا إلى النسب بينهم على مر السنين، كسائر القبائل العربية التي مهما اختلفت فإن ما يجمعها هو الدين والنسب والرحم ومصلحة البلاد والعباد.

شاهد أيضًا: القيسي وش يرجع

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال الخليوي وش يرجعون حيث أوردنا العديد من المعلومات حول عائلة الخليوي وأصلها وقبيلتها الأم والفرع الذي جاءت منه هذه العائلة العريقة المشهود لها في المملكة العربية السعودية.

563 مشاهدة