الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسانِ .

الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسانِ .

الشعرة جزء حيٌّ من جسمِ الإنسانِ . تُعتبر دراسة جسم الإنسان وأعضائه علمًا مهمًا للعلماء لتحديد ودراسة تكوين كل عضو، وهو إنتاج العلاجات اللازمة للأمراض، ومن خلال موقع محتويات سنُجيب على سؤال الشعرة جزء حيٌّ من جسمِ الإنسانِ؛ ومن خلاله سنتعرف على جسم الإنسان وشعره بشكل أدق.

مما يتكون جسم الإنسان

جسم الإنسان عبارة عن نظام ضخم يعبر عن التركيب المادي الكامل للإنسان، ويتألف من أنواع مختلفة من الخلايا التي تشكل معًا الأنسجة والأعضاء والأشكال التي تتفاعل عليها جميع الأنظمة الفرعية أو الأجهزة مع بعضها البعض لإنتاج الحياة، ولهذا السبب غالبًا ما يُنظر إليه على أنه نظام فيزيائي مُعقد، ويتكون من أجزاء مناسبة للحفاظ على توازنها وحيويتها، فهو يشمل الرأس والرقبة والجذع الذي يتكون من الصدر والبطن، والذراعين واليدين والأقماع والساق.

شاهد أيضًا: جسم الإنسان يحتاج إلى البروتينات لنموّ العضلات

الشعرة جزء حيٌ من جسمِ الإنسانِ .

إنّ العبارة خاطئة، لأن الشعر يتكون من بروتينات قوية وينمو من البصيلات التي توجد داخل الجلد، والشعرة ليست جزءاً حياً من جسم الإنسان؛ لأنها تُصنع من خلايا لم تعد حية، لذلك المنتجات التي يتم طرحها في الأسواق على أنها تُساعد الشعر على النمو ليست حقيقة.[1]

شاهد أيضًا: أي فصائل الدم تعد مستقبل عام

معلومات عن الشعر في جسم الإنسان

يقدر العلماء عدد بصيلات الشعر لدى الإنسان من رأسه مرورًا بجسده إلى أصابع قدميه، وعندما يولد الإنسان يغطي جسده شعيرات على شكل زغب يشبه زغب ثمرة الخوخ، ومع تقدم السن يسقط هذه الزغب وينضج شعر الإنسان كل شعره حسب مكانها، وقوة  الشعر تختلف في حجمها وقوتها حسب مكانها في جسم الإنسان، ويُسمي بالشعر النهائي مثل الموجود في فروة الرأس، بينما يُعرف الشعر الموجود في باقي الجسد بالشعر الزغبي.
وفي نهاية المطاف نكون قد انتهينا من مقال الشعرة جزء حيٌّ من جسمِ الإنسانِ والذي تعرفنا من خلاله على جسم الإنسان وشعر الإنسان بشكل مُفصل.

المراجع

  1. ^webmd.com , Picture of the Hair , 14/09/2022