العنقري من وين

العنقري من وين

العنقري من وين والتي تعتبر أحد العائلات التي يعود أصلها إلى المملكة العربية السعودية كسائر القبائل العريقة التي سكنت تلك المنطقة تاريخيًا وأصبح اسمها علمًا يضرب به المثل في الشهامة والشجاعة والمروءة، وإننا في هذا المقال نورد العديد من التفاصيل حول عائلة العنقري ومن أي القبائل تنحدر هذه الاسرة الكريمة.

العنقري من وين

عائلة العنقري من سعد بن زيد مناة بن تميم، وهي أحد القبائل القديمة الوجود في شبه الجزيرة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص، اعتمدوا سابقًا بشكل خاص على التجارة فأصبحوا بذلك أهم التجار وأكبرهم في هذه المنطقة، مما جعلها من القبائل الشهيرة وكثيرة العدد في شبه الجزيرة.

شاهد أيضًا: المقبل وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

العنقري وش يرجعون

يقال لهم العنقري أو العناقرة أو العنجري، وهي فروع من ذات العائلة، ويقال أن العناقر يعودون لهم أيضًا ويردون جميعهم إلى آل عليان التي سكنت بريدة، ويقال أن لقب العنقري هو لقب أطلقه الناس عليهم لبياض بشرتهم عن سائر القبائل، وحبهم للحياة ورغد العيش الذي توفره التجارة لهم، وانتقل بني العنقري من صحراء نجد إلى الحجاز واستمرت فروعهم بالتنقل في مختلف “دول الخليج حاليًا” مما يفسر اختلاف أسماء فروعهم وتواجدهم في أكثر من دولة في وقتنا الحالي.

شاهد أيضًا: النتيفات وش يرجعون وإلى أي قبيلة ينتمون

اصل قبيلة العنقري

تنحدر قبيلة العنقري من التميمي التي تعتبر أحد أشهر القبائل في منطقة الحجاز ونجد، وقد وجدت منذ الأزل ي تلك المنطقة، وخرجت العديد من الرجال الذين يعتبرون مثالًا في الشهامة والمروءة والشجاعة، كما كان لهم إسهامات في العلم والسياسة والمجتمع، والتميمي أحد القبائل العدنانية المستعربة والتي لها سمعة كبيرة في شبه جزيرة العرب. وقد استخدموا التجارة كمصدر للرزق واستمرت معهم حتى يومنا هذا فهم من رواد التجارة في المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: الرهيدي وش يرجعون

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال العنقري من وين حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول عائلة العنقري كما استعرضنا نسبها وأصلها الكبير في منطقة السعودية في القديم والحديث.

53 مشاهدة