معلومات عن اللواء بداح الفغم المطيري ويكيبيديا وسببه وفاته

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 6 أكتوبر 2021 , 14:10
معلومات عن اللواء بداح الفغم المطيري ويكيبيديا وسببه وفاته

اللواء بداح الفغم المطيري والذي اشتهر بين الناس باعتباره المرافق الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله مما جعل وجهه مألوفًا للكثير من السعوديين ورحيله مؤلمًا للكثيرين كذلك لذا فإننا في هذا المقال نبين سبب وفاته رحمه الله كما نبين نبذه عن حياته الشخصية كذلك.

اللواء بداح الفغم المطيري

اللواء بداح الفغم المطيري هو المرافق الشخصي للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث شغل هذا المنصب لمده امتدت إلى نحو ثلاثين عامًا، وقد كان من الشخصيات المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية كونه يظهر معه في الصور وفي جميع المناسبات التي يحضرها الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود بحكم وظيفته التي تحتم عليه مرافقته أينما كان.

شاهد أيضًا: متى توفي الفغم واهم المعلومات حوله

وفاة اللواء بداح الفغم المطيري

قامت عائلة الفغم عبر الحساب الرسمي للعائلة بنشر خبر وفاة اللّواء بداح الفغم المطيري من خلال تغريده عبر تويتر جاء نصها كما يلي: “بقلوب مؤمنة وراضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى جدي بداح بن عبدالله بن هايف الفغم وستتم الصلاة عليه في مسجد الراجحي مغرب هذا اليوم ونستقبل التعازي في منزله بقرطبة، إنا لله وإنا إليه راجعون وصبرًا جميل والله المستعان”.

شاهد أيضًا: من هو تركي العجمة ويكيبيديا

وفاة والد عبدالعزيز الفغم

الجدير بالذكر أن اللواء بداح الفغم هو والد اللواء عبدالعزيز بداح الفغم الذي رحل منذ ثلاث سنوات بعد أن كان الحارس الشخصي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وقائد قوة الحرس الخاص بالحرس الملكي، وقد استقبل السعوديين خبر رحيل اللواء بداح بحزن لا يقل عن فراق ابنه اللواء عبدالعزيز، حيث عرف عنهما خدمتهما للوطن وقادته وحبهما الكبير للمملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: من هو خالد بن قرار الحربي ويكيبيديا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اللواء بداح الفغم المطيري حيث بينا العديد من الجوانب حول وفاته رحمه الله كما استعرضنا معلومات حول حياته الشخصية.

46 مشاهدة