اماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أفضل الأماكن السياحية في الدمام

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 22 أكتوبر 2020 , 14:10 - آخر تحديث : 5 يناير 2021 , 07:01
اماكن سياحية في الدمام للعائلات .. أفضل الأماكن السياحية في الدمام

الوصول إلى اماكن سياحية في الدمام للعائلات من الأمور اليسيرة جدًا، والتي تناسب الاحتياجات المختلفة  للأسر القادمة إلى المدينة، حيث تضم الأنشطة الترفيهية، وأماكن التسوق، والشواطئ الخلابة، والأماكن التاريخية.

مدينة الدمام تضم العديد من المدن الترفيهية والألعاب والحدائق والأسواق الشعبية، والفنادق والمنتجعات السياحية، وهي من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية التي تقصدها العائلات من أجل قضاء وقت ممتع لا يُنسى.

اماكن سياحية في الدمام للعائلات

تبحث العائلات في المملكة العربية السعودية الراغبة في قضاء العطلات بشكل مميز ومختلف عن أهم الوجهات السياحية التي يمكن الوصول إليها، وتعد مدينة الدمام هي إحدى الوجهات الرائعة التي يقصدها الأشخاص من مختلف مناطق المملكة، كما أنها تعد من عوامل الجذب للسياحة الخارجية للسائحين من دول الخليج العربي. تضم مدينة الدمام أكثر من نشاط ترفيهي يلائم جميع الأذواق والتوجهات. فالعائلات التي ترغب في الاستمتاع بالعطلة من خلال الألعاب الترفيهية والتسوق وتناول الوجبات المختلفة سيمكنهم ذلك. كما أن محبي الطبيعة والأماكن الخضراء والمناطق المفتوحة لهم نصيب كبير من الأماكن المتاحة للترفيه في المدينة. أيضًا؛ محبي الرياضات البحرية والتنزه يمكنهم الحصول على مبتغاهم من خلال الأماكن المخصصة لممارسة هذه الرياضات في المدينة. وبالطبع فإن محبي الأماكن التاريخية لم يتم نسيانهم حيث تضم الدمام العديد من الأماكن التاريخية التي يمكن الاستمتاع بالتجول فيها والتعرف على التاريخ القديم للمملكة. [1]

اقرأ أيضاً: اسعار دخول ملاهي الشلال بجدة 2021

كورنيش الدمام

يعد كورنيش الدمام واحد من المعالم السياحية الهامة في المملكة العربية السعودية بشكل عام، كما أنه أبرز اماكن سياحية في الدمام للعائلات  حيث يقصده الزوار من أماكن مختلفة في السعودية ودول الخليج، وهو يضم العديد من المتنزهات والحدائق ذات المناظر الخلابة لمحبي الطبيعة الخضراء الساحرة، ويمكن من خلال كورنيش الدمام الجلوس لمشاهدة الشاطئ أو ممارسة رياضة المشي أو الجري، حيث يضم العديد من المسارات المخصصة لممارسة هذه الرياضة، كما يوجد به العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات والمشروبات اللذيذة، كما تقام به العروض الترفيهية، والفعاليات الوطنية المختلفة. كما أن المكان مناسب لمحبي ممارسة رياضة الصيد، حيث يوجد به أماكن مخصصة لذلك.

جزيرة المرجان

تعد جزيرة الدمام من المناطق الترفيهية التي تقصدها العائلات المحبة للاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية الساحرة، حيث تقع الجزيرة في مدينة الدمام، ويسهل الوصول إليها حيث تم ربطها بكورنيش الدمام، وهي مناسبة لمحبي الرحلات البحرية، حيث يوجد بها ميناء للرحلات البحرية، وأماكن مخصصة لممارسة رياضة السباحة، كما تضم العديد من المساحات الخضراء الواسعة التي تعطي انطباعًا مميزًا للزائرين، وبها ممرات للجري وممارسة رياضة ركوب الدراجات والعديد من الرياضات الأخرى، كما أن بها الكثير من المقاهي والمطاعم التي تقدم الوجبات والمشروبات المتنوعة واللذيذة.

منتزه هابي لاند

منتزه هابي لاند من أشهر المنتزهات في مدينة الدمام والتي يقصدها الكثير من الأشخاص من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بصحبة عائلاتهم للاستمتاع بالألعاب والأنشطة الترفيهية التي يقدمها لكل من الكبار والصغار.. يطل منتزه هابي لاند على كورنيش الدمام مما يجعله مكانًا مناسبًا للاستمتاع والتقاط الصور التذكارية الرائعة، وبالإضافة إلى ذلك فهي تضم القاعات المختلفة التي تقدم ألعاب الفيديو ، والعديد من الألعاب الأخرى التي تناسب كافة الأعمار. يضمن منتزه هابي لاند بحيرة اصطناعية كبيرة تمكن المرتادين من ممارسة هواية صيد الأسماك، والتأمل في المناظر الطبيعية المميزة

منتزه فن تايم

بعد منتزه فان تايم من المنتجعات الراقية في مدينة الدمام وهو من أبرز اماكن سياحية في الدمام للعائلات والتي تقصدها العائلات من أجل الاستمتاع المناظر الطبيعية، ويتميز بتصميمه الكلاسيكي الفريد الذي يحاكي القلاع الموجودة في المنطقة الشرقية في العصور القديمة، مما يعطي طابعًا مميزًا للزوار، وبالإضافة إلى ذلك فهو يضم تشكيلة واسعة من الألعاب المخصصة للأطفال، والمطاعم التي تقدم الوجبات المختلفة لترضي جميع الأذواق، وفضلا عن ذلك فهو يضم كبائن مغلقة للعائلات مما يتيح لهم فرص الاستمتاع بالخصوصية، والابتعاد عن الآخرين والاستمتاع بأوقاتهم خلال قضاء العطلات.

قرية الدولفين

قرية الدولفين هي الوجهة الأساسية للعائلات المحبة لعالم البحار من مختلف أنحاء المملكة، حيث تضم القرية عدد من الشاليهات الفاخرة التي تقدم خدماتها للزائرين، وتضم كذلك مجموعة كبيرة من المطاعم العالمية التي تقدم تجربة مميزة لمرتاديها، وبها العديد من الأنشطة الترفيهية التي تناسب جميع الأعمار، حيث يوجد بها عروض الدلفين التي يحبها الكبار والصغار، كما أنها تضم ملاهي يها الكثير من الألعاب، كما أن بها العروض الخاصة بالفقمة وأسد البحر. كما أن بها العديد من الحيوانات البرية مثل الأرانب البرية والسناجب. فضلًا عن أنها تضم حوضًا للأسماك تُعرض من خلاله مجموعة من الأسماك النادرة التي يمكن الاستمتاع بمشاهدتها والتعرف عليها عن قرب.

أفضل الأماكن السياحية في الدمام

تقع مدينة الدمام في المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، وهي المركز الإداري للمنطقة، وتعد مدينة الدمام من أكثر المدن السعودية التي تجذب إليها الكثير من السياح من داخل المملكة وخارجها، وذلك لما تتمتع به من مناطق خلابة، وأماكن ترفيهية مختلفة، وكذلك بسبب اعتدال جوها طوال العام، ما يجعلها الوجهة الرئيسية لقضاء العطلات والاستمتاع بالأوقات برفقة العائلة، وتهتم إمارة المنطقة الشرقية بتنمية المدينة، وتزويدها بأفضل الأماكن الترفيهية لتنمية أماكن الجذب السياحي فيها.

منتزه الملك عبد الله

من أبرز اماكن سياحية في الدمام للعائلات : منتزه الملك عبدالله هو الاسم المتعارف عليه للواجهة البحرية للدمام، يضم بين جنباته العديد من المنتزهات الجميلة والتي يبحث عنها محبي الهدوء والاسترخاء، وهو واحد من أهم وأشهر الأماكن السياحية في الدمام ويطل المنتزه على كورنيش الدمام، وتمتد الواجهة البحرية بطول 4.5 كيلو متر، وهي بذلك أكبر واجهة بحرية في المملكة، كما أنها تضم العديد من المقاهي والمطاعم، والأنشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال والكبار على حد سواء، وهو يقدم تجربة ترفيهية رائعة ومميزة. يقصده الأشخاص من جميع أنحاء المملكة للاستمتاع بهذه التجربة المتميزة.

متحف القرية الشعبية

يعد متحف القرية الشعبية واحدة من الوجهات السياحية العائلية المختلفة في الدمام، فهو مخصص لمحبي التراث والثقافة والتاريخ، حيث يضم المتحف5 طوابق أثرية يتعرف الزائر من خلالها على شبه الجزيرة العربية في العصور القديمة، وأهم العادات والتقاليد التي تميز بها سكان المملكة على مر العصور. ويعد التصميم المعماري المميز للمتحف واحد من أهم عوامل الجذب الذي يجذب السياح إلى اختياره للحصول على تجربة ترفيهية مميزة، وهو مكان مناسب جدًا لزيارات العائلات، حيث يمكن الاستمتاع بالتعرف على الحضارة، وربط قيم الانتماء والمحبة إلى الوطن من خلال التعرف على التاريخ العريق له.

شاطئ نصف القمر

شاطئ نصف القمر أو كما يشتهر شاطئ هاف موت هو أحد الشواطئ الساحرة في مدينة الدمام وهو من الشواطئ المخصصة للعائلات في المدينة حيث يعد من أبرز اماكن سياحية في الدمام للعائلات فلا يمكن دخول الأفراد بغير أسرتهم إليها، وتتميز المياه في شاطئ نصف القمر بالصفاء وعدم وجود تيارات مائية كبيرة قد تشكل خطرًا على من لا يجيدون السباحة، وبالتالي فهو من الشواطئ الآمنة للعائلات، والتي تمنحهم تجربة الاستمتاع بالمياه البحرية بحريّة خاصة إن كان لديهم أطفال فلا يشعرون بالقلق حيال تعرضهم للمخاطر أثناء اللهو واللعب. كما أن الشاطئ لم يغفل محبي الإثارة والتشويق فقدّم لهم جزءًا من الشاطئ يطل على الكثبان الرملية المرتفعة قليلًا عن سطح البحر، والتي تتيح ممارسة تسلق الكثبان الرملية، وهو واحد من أشهر الأنشطة في الشاطئ.

مدينة الكوبرا

تعد مدينة الكوبرا واحدة من أكبر الأماكن الترفيهية ، وتعد من أبرز اماكن سياحية في الدمام للعائلات يتم قصدها من أجل قضاء وقت ممتع ومميز حيث تبلغ المساحة الإجمالية للمدينة حوالي 130 ألف متر مربع، وتقع بين الدمام والظهران والخبر مما يجعلها من المقاصد الترفيهية لأهل المدن الثلاثة، وهي تضم الكثير من الألعاب التي تناسب  الكبار والصغار، كما أنها تحوي مساحات خضراء شاسعة لمحبي الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، بالإضافة إلى صالة التزلج على الجليد التي يحبها الجميع من مختلف الأعمار، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تحوي حديقة حيوانات صغيرة تضم مجموعة مميزة من الحيوانات، وهي لذلك مناسبة للأطفال، كنشاط ترفيهي وتعليمي يساعدهم على التعرف على الحيوانات والتفاعل مع البيئة من حولهم.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على مجموعة متنوعة اماكن سياحية في الدمام للعائلات ، التي تناسب العائلات للاستمتاع بالعطلات والحصول على الترفيه والتجديد.

المراجع

  1. ^ chamber.org.sa , مدينة الدمام , 22/10/2020
600 مشاهدة