بنك التسليف استعلام عن الإعفاء برابط مباشر

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 7 مايو 2020 , 21:05
بنك التسليف استعلام عن الإعفاء برابط مباشر

بنك التسليف استعلام عن الإعفاء من أكثر الكلمات التي تتصدر عمليات البحث في هذه الفترة، لذا سوف نعرض في هذا المقال معلومات عن بنك التسليف والإعفاء عن طريق رقم الهوية والتسهيلات التي يقدمها بنك التنمية الإجتماعية في المملكة وأهم الشروط التي وضعها بنك التنمية للحصول علي القروض والطرق الصحيحة للاستعلام عن إعفاء بنك التسليف، والخدمات التي أطلقتها وزارة المالية السعودية للتسهيل علي المواطنين.

بنك التسليف استعلام عن الإعفاء

أطلقت وزارة المالية السعودية خدمة جديدة وهي بنك التسليف استعلام عن الإعفاء، وذلك يكون عن طريق رقم الهوية عبر الموقع الخاص ببنك التنمية الاجتماعية.

ويقدم بنك التنمية الاجتماعية هذه الخدمة لجميع الأشخاص المستحقين لخدمة الضمان الاجتماعي، والأشخاص المتوفين، وذلك من أجل التقديم علي طلب إعفاء من بنك التنمية الاجتماعية من أجل حصولهم على إعفاء من سداد باقي الأقساط التي تم منحه إليهم من قبل بنك التنمية الاجتماعية، وذلك بعد إكمال جميع الأوراق والمستندات المطلوبة، وملئ جميع البيانات في نموذج الطلب الخاص بالإعفاء.

اقرأ أيضًا: اعفاء بنك التسليف برقم الهوية 1441 وتقديم الطلب عبر موقع بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية أو كما يعرف سابقًا ببنك التسليف والادخار السعودي، يقدم الكثير من التسهيلات للأشخاص المتقدمين للحصول علي القروض تلك التي يعتبرها العديد من الأشخاص كشئ أساسي لتحسين مستواهم المعيشي، حيث يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها سداد تلك القروض ويتم تحديد طريقة وفترة السداد وذلك استناداً على نوع القرض.

وقد وفر بنك التنمية الاجتماعية خدمة جديدة من أجل التسهيل علي العملاء وهي السداد الآلي، حيث يمكن للأشخاص السداد عن طريق الصراف أو باستخدام الإنترنت أو الهاتف المصرفي، فالرقم المفوتر الخاص ببنك التنمية الاجتماعية (058)، ورقم البنك: 920008002

اقرأ أيضًا: إعفاء مستفيدي الضمان من بنك التسليف 1441 برقم الهوية

شروط بنك التنمية للحصول علي القروض

بنك التنمية الاجتماعية وضع العديد من الشروط الواجب توافرها في الأشخاص المتقدمين للحصول علي القروض، وسوف نطلعكم على أهم هذه الشروط:

  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول على القرض سعودي الجنسية.
  • أن يكون هناك عمل ثابت للشخص ولذلك لضمان البنك الانتظام في سداد الأقساط.
  • أن لا تكون قيمة الدخل أقل من 10 ألاف ريال سعودي.

طريقة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف بالسجل المدني

خطوات الاستعلام عن البيانات في بنك تسليف، وذلك عن طريق السجل المدني:

  • الدخول إلي الحساب الشخصي في الموقع الخاص ببنك التنمية الاجتماعية.
  • اختيار خانة خدمة التقارير.
  • سيتم عرض كشف الحساب الخاص بك في بنك التسليف، وتوفر هذه الخدمة أيضاً معلومات حول تفاصيل القروض التي قد سبق وحصلت عليها من البنك، وكذلك عرض معلومات حول الأقساط التي تم سدادها والمتبقية.

اقرأ أيضًا: قائمة قروض الضمان الاجتماعي من بنك التسليف

الاستعلام عن الاقساط المتبقية من قرض بنك التسليف

يمكن للعملاء المسجلين في بنك التنمية الاجتماعية فقط الاستعلام عن الأقساط المتبقية من القرض. وفي حالة كان العميل غير مسجل، عليه إنشاء حساب خاص به وذلك ليتمكن من الاستعلام عن الأقساط المتبقية من بنك التنمية الاجتماعية، وذلك عن الطريق بعض الخطوات التي سنقوم بعرضها لكم.

خطوات الاستعلام عن قيمة الأقساط المتبقية من بنك التنمية الاجتماعية:

  • الدخول إلي موقع النفاذ الوطني.
  • اختيار الخانة الخاصة برقم الحساب.
  • ثم إدخال رقم الهوية الخاص بالعميل.
  • سيتم تحويلك تلقائيًا إلي صفحة جديدة وتشمل معلومات حول الأقساط المتبقية من القرض.

قد عرضنا لكم في هذا المقال بنك التسليف استعلام عن الإعفاء والخدمات الجديدة التي أطلقتها وزارة المالية وهي الاستعلام عن بنك التسليف، وذلك عن طريق رقم الهوية، وأهم الشروط الموضوعة من قبل بنك التنمية للحصول على القروض، والتسهيلات التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية للأشخاص المتقدمين للحصول على قرض من البنك، و طريقة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف وذلك عن طريق السجل المدني.

5685 مشاهدة