تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445

تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان

تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445 هذه الأيام الكريمة والمباركة والتي ثبت فضلها في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة في السنة النبوية الصحيحة، والدعاء في الأيام العشر الأواخر هو من أعظم العبادات التي يجب على المسلم الالتزام بها في هذه الأيام، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدّم نص دعاء العشر الأواخر من رمضان 2024 إضافة إلى تحميل دعاء الأيام العشر الأواخر مع مجموعة مميزة من أدعية العشر الاواخر من شهر رمضان المبارك لعام 2024 مؤثرة.

دعاء العشر الأواخر من رمضان 2024

إنّ الدعاء الآتي هو دعاء مبارك مشروع يمكن الدعاء به في كل يوم من الأيام العشر الأواخر شهر رمضان الفضيل لعام 2024:

  • اللهم إني أسألك في هذه الأيام العشر الأواخر من رمضان نعيمًا لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم أصلح لي شأني كله وأكرمني بالخير والسعادة والرحمة والمغفرة وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أكرمني ولا تهني، أعطني ولا تحرمني، اللهم اهدني ويسر لي الهدى واجعلني من عبادك الراشدين الصالحين المتقين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون، اللهم أصلح لي شأني كله وبارك لي في أيام حياتي كلها.
  • اللهم أعني في الأيام العشر الأواخر من رمضان على الذكر وعلى الشكر وعلى حسن العبادة، اللهم كن معي ولا تكن علي، آثرني ولا تؤثر علي، توفني مسلمًا وألحقني بالصالحين يا الله.
  • اللهم يا ودود، يا كريم، يا عفو يا عظيم، يا ذا العرش المجيد، يا فعالًا لما يريد، اللهم اهدني فيمن هديت وعافني فيمن عافيت، وارزقني ويسر لي خير ما قضيت، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم إني أسألك في الأيام العشر الأواخر سعادة لا مثيل لها، وهمة عالية تعينني بها على العبادة، اللهم اكتب لي أجر قيام ليلة القدر كاملًا يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: لماذا العشر الاواخر من رمضان هي افضل اوقات الاعتكاف

تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان

دعاء العشر الأواخر من أعظم الأعمال التي ينبغي على المسلم أن يواظب عليها في العشر الأواخر من رمضان، لأنّ الدعاء هو العبادة ولأنّه عمل عظيم يقرّب المسلم من الله رب العالمين، ولتحميل دعاء العشر الأواخر من رمضان يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

اقرأ أيضًا: دعاء للاب المتوفي في العشر الاواخر من رمضان

أدعية العشر الاواخر من رمضان 2024 من السنة

وردت في السنة النبوية الشريفة العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في العشر الأواخر من رمضان، ومنها:

دعاء تفريج الهم في العشر الأواخر

وهو الدعاء الكريم الآتي:

اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك ماضٍ فيَّ حكمك، عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميتَ به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرتَ به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري، وجلاء حزني وذهاب همي

دعاء صلاة القيام والتهجد في العشر الأواخر

وهو أن يقول المسلم بعد صلاة التهجد والقيام في كل ليلة من الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك:

اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت

اقرأ أيضًا: ما يقال بعد صلاة قيام الليل في ليلة القدر

صور دعاء العشر الأواخر من رمضان 2024

بمناسبة اقتراب دخول الأيام العشر الأواخر لعام 2024 نقدّم فيما يأتي مجموعة مميزة من أروع صور دعاء العشر الأواخر من رمضان 2024:

صور دعاء العشر الأواخر من رمضان 2022
صور دُعاء العَشر الأواخِر مِن رَمضان 2022
صور دُعاء العَشر الأواخِر مِن رَمضان 2022
صور دعاء العشر الأواخر من رمضان 2022

مقالات مقترحة

نرشح لكم بعض المقالات الآتية:

نكتفي بهذا الحد وهذا القدر في هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تحميل دعاء العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445 بالإضافة إلى دعاء العشر الأواخر من رمضان وأدعية العشر الأواخر، ورفعنا فيه مجموعة من صور دعاء العشر الاواخر من رمضان 2024 – 1445.

المراجع

  1. ^ islamweb.net , أدعية مختارة , 28/03/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *