تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي مع الترجمة

كتابة حنين شودب -
تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي مع الترجمة

تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي مع الترجمة، هو من المواضيع التي قد تطلب في المدرسة قبيل حلول يوم عيد الاستقلال الأردنيّ، الذي يُصادف في اليوم الخامس والعشرين من كلّ عام، وهو ذكرى استقلال المملكة الأردنية الهاشميّة من الانتداب البريطانيّ، وسيدرج لكم موقع محتويات في هذا المقال موضوع تعبير عن يوم الاستقلال باللغة الانجليزية واللغة العربية.

تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي مع الترجمة

فيما يأتي موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الأردنيّ باللغة الإنجليزية:

تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي

 Independence of Jordan on May 25, 1946, after the end of the British Mandate, the United Nations agreed to recognize Jordan as an independent and sovereign kingdom, and the Jordanian Parliament declared King Abdullah I as its king, who continued to rule until he was assassinated in 1951 while he was leaving the Al-Aqsa Mosque in Jerusalem.In 1921, Prince Abdullah bin Al Hussein founded the Emirate of Transjordan. The Council of the League of Nations recognized the Emirate of Transjordan as a state under the British mandate and excluded the eastern lands of the Jordan River from all provisions dealing with jurisdiction over Jewish settlements, and the country remained under British supervision until 1946

ترجمة موضوع تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي

استقلّ الأردن في يوم 25 أيار 1946م وذلك بعد أن تحرر من حكم الانتداب البريطانيّ، وتمّ الاعتراف من قبل منظمة الأمم المتحدّة بأنّ الأردن أصبح دولة مستقلّة ذات سيادة، وتمّ تعيين الملك عبد الله ملكًا عليها، وبقي في الحكم لحين اعتياله في عام 1951م، وذلك أثناء خرجه من المسجد الأقصى في فلسطين المحتلة، وكانت المملكة الأردنية قد تأسست على يد صاحب السمو الأمير عبد الله بن الحسين في عام 1921م، وذلك في شرقي نهر الأردن، وبقيت تحت الحكم البريطانيّ حتى استقلالها في عام 1946م.

شاهد أيضًا: كلمة عن عيد الاستقلال للاطفال 2022 جاهزة للطباعة

كلمة عن يوم الاستقلال بالانجليزي مع الترجمة

ستجدون فيما يأتي كلمة عن يوم الاستقلال الأردني مع الترجمة:

الكلمة: The Emirate of Transjordan was established on the fifteenth of May 1923 AD by the Hashemite Prince Abdullah I bin Al Hussein. The emirate secured its independence on the twenty-second of March 1946 AD. As for the declaration of complete independence, it was on the twenty-fifth of May of the same year. ; The Jordanian parliament declared Prince Abdullah the king of the country and the name of the state was changed to become the Hashemite Kingdom of Jordan.

الترجمة: تأسست إمارة شرق الأردن في الخامس عشر من مايو عام 1923 م على يد الأمير الهاشمي عبد الله بن الحسين، حصلت الإمارة على استقلالها في الثاني والعشرين من مارس عام 1946 م، أما إعلان الاستقلال التام فقد كان في الخامس والعشرين من أيار من العام نفسه، حيث أعلن البرلمان الأردني الأمير عبد الله ملكاً للبلاد وتغيّر اسم الدولة لتصبح المملكة الأردنية الهاشمية.

شاهد أيضًا: شعر عن عيد الاستقلال للاذاعة المدرسية مكتوبة

عبارات عن عيد الاستقلال بالانجليزي

ستجدون في السطور الآتية بعض العبارات التي تعبّر عن معنى عيد الاستقلال بشكل عام في اللغة الانجليزية:

  • العبارة: National Day is one of the most important national events in which countries around the world celebrate as an expression of the need to preserve all the concepts of unity, friendliness, peace and brotherhood between the members of society,and to express their love for each other and their good leadership
    الترجمة: يعدّ اليوم الوطنيّ من أكثر الأحداث الوطنية أهمية في الكثير من دول العالم، وذلك لأنّه يعبّر عن ضرورة الحفاظ على مفاهيم السلام والوحدة والسلام والأخوة كافّة، بين أفراد المجتمع الواحد، كم أنّه يعبّر عن حبهم لبعضهم بعضًا.
  • العبارة: The importance of this national day stems from reminding the new generations of all the achievements of their predecessors, and keen to instill cultural values ​​in the hearts of young generations to move forward in the same steps, and to provide the best picture of their country in all international forums, and to raise awareness about the need to preserve national unity.
    الترجمة: تأتي أهمية اليوم الوطنيّ من تذكير الأجيال القادمة بإنجازات أسلافهم، ومن حرصهم على غرس القيم في نفوس الأجيال الشابّة، وذلك من أجل المضي قدمًا بالخطوات نفسها، وللتوعية بضرورة الحفاظ على الوحدة الوطنيّة بين أبناء الوطن الواحد.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن عيد الاستقلال الاردني بالعناصر

صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي

سندرج فيما يأتي صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي:

صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي
صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي
صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي

شاهد أيضًا: عبارات وصور عن عيد استقلال الاردن 

وبهذا نكون قد أدرجنا في مقالنا تعبير عن يوم الاستقلال الاردني بالانجليزي مع الترجمة، كما أضفنا كلمة عن يوم الاستقلال بالانجليزي مع الترجمة، وأدرجنا أيضًا صور عن يوم الاستقلال الأردني بالانجليزي، وذكرنا عبارات عن عيد الاستقلال بالانجليزي.

223 مشاهدة