دعاء التحصين من كورونا دعاء رفع البلاء والامراض

كتابة سارة سمير - آخر تحديث: 12 أبريل 2020 , 12:04
دعاء التحصين من كورونا دعاء رفع البلاء والامراض

دعاء التحصين من كورونا دعاء رفع البلاء والامراض ، إن أدعية التحصين هي أكثر الأدعية التي يحتاجها الإنسان المٌسلم في هذه الأيام فهي تقرب علاقة العبد بربه، حيث ان دعاء التحصين من كورونا والأمراض هو ما يهم ان يدعوه المسلمين في هذه الأوقات بعد تفشي فيروس كورونا كوفيد-18 في بلادنا العربية، فالدعاء هي عبادة تقرب العبد إلى ربه، وقد أوصانا الأنبياء على الدعاء.

يكثير في هذه الفترة البحث عن دعاء التحصين من كورونا و دعاء رفع البلاء والامراض وخاصة في هذه الأيام الصعبة التي تمر على العالم بأسره بسبب تفشي فيروس كورونا الذي انتشر بطريقة واسعة في أنحاء الكرة الأرضية كلها، والجدير بالذكر أن هذا الفيروس لم يعرف الأطباء له أي علاج حتى اليوم، لذلك فأننا يجب علينا مناجاة الله (عز وجل) والتضرع، والذكر حتى يحفظنا الله ويرفع عنا البلاء، فأنه لا يمكن لملك أو أحداً أن يكشف السوء عن البلاد، والعباد إلا هو، لذلك يجب علينا أن نتضرع له وندعوه ونسأله دائماً أن يعافينا من الأمراض، ونقدي في ذلك بالنبي محمد (صلى الله عليه وسلم) فإنه كان عند نزول البلاء يقول: ” أني عبد الله ولن يضيعني”.

دعاء رفع البلاء والامراض

الدعاء هو أهم الأسلحة التي يمكن أن تسلح بها في موجهة هذا الخطر فأن الله ( عز وجل ) قال في كتابه الكريم : (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ)، ونذكر لكم بعض أدعية رفع البلاء والأمراض:

  • اللهم أن هذا الفيروس جاء إلينا بقدر منك، فاصرفه عنا برحمة منك يا رب العالمين.
  • اللهم أن كان هذا المرض عقاب لنا حتى تطهرنا من الذنوب والمعاصي، فأنك أنت الرحيم الغفور أغفر لنا وأرفع عنا البلاء برحمتك.
  • يا حي يا قيوم يا من لا يرد من يسأله، نرجوك ونتوسل إليك أن ترفع عنا وعن بلاد المسلمين هذا المرض، وتجعل بيوتنا وأوطاننا أمنة ومحفوظة بحفظك يا رب العالمين.

أدعية رفع البلاء والفيروسات والأمراض

هناك الكثير من الأدعية التي أخبرنا الرسول (صلى الله عليه وسلم) أن ندعو الله بها عند نزول البلاء، و دعاء التحصين من كورونا والأمراض ومن هذه الأدعية المباركة:

  • اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا.

دعاء التحصين من البلاء والامراض

أمرنا الله دائماً أن تتضرع له وندعوه عند وقوع البلاء وكثرة الأمراض والفتن ومن الأدعية التي يمكن لكم مناجاة الله بها في هذه المحنة التي نمر بها :

  • يا الله أن كان بك علينا غضب فنحن عبادك ونرجوك أن تغفر لنا وترحمنا من ما يحدث لنا، اللهم أننا نرجوك وأنت أهلاً وأحق لأن ترجي فارحمنا واغفر لنا و نجنا مما نخاف برحمة منك يا أرحم الراحمين.
  • يا رحيم يا رحمان يا رب كل شئ ورب الأرباب أرحمنا، واغفر لنا وأرفع عنا البلاء والوباء، اللهم أننا أضعف من أن نتحمل فقد عزيز لدينا فلا تفجعنا اللهم في أحبابنا.
  • اللهم ولا تمكن المرض والبلاء منا ومن أهلنا، اللهم أن هذا المرض جند من جنودك وأنت وحدك القادر على رفعه عنا برحمة وعفواً منك يا عفو يا كريم.

دعاء رفع البلاء والامراض

كان رسول الله ( صلى الله عليه وسلم) يقول عند البلاء :

  • اللهم ما كنت معاقبي به في الآخرة فعجله لي في الدنيا. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سبحان الله لا تطيقه أو لا تستطيعه. أفلا قلت اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك.

أدعية مأثورة عن النبي لرفع البلاء

لم يترك الرسول (صلى الله عليه وسلم) أمراً من الأمور إلا ودلنا على الصواب به فقد وجهنا إلى أدعية رفع البلاء دائماً بقوله :

  • أعوذ بالله من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء.
  •  اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس أشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك.

أذكار الصباح والمساء تحصين المسلم

أذكار الصباح والمساء التي أمرنا النبي محمد (صلى الله عليه وسلم ) أن نتسلح بها في يومنا حتى تقينا من البلاء، والأمراض وفواجع القدر يجب أن نكون أكثر تمسكاً بها في هذه الفترة العصيبة وأن نحرص على قولها باستمرار ومن هذه الأدعية :

  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم. (ثلاث مرات).
  • اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور.
  •  اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني وأنا عَبْدُك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت وأعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
44857 مشاهدة