دعاء العيد الفطر المبارك مكتوب وبالصور 2022

كتابة محمد شودب -
دعاء العيد الفطر المبارك مكتوب وبالصور 2022

دعاء العيد الفطر المبارك مكتوب وبالصور 2022 هي الأدعية المباركة الكريمة التي يتم الدعاء بها في يوم عيد الفطر المبارك، فالدعاء في يوم العيد هو من أعظم الأعمال التي يمكن أن يواظب عليها المسلم في يوم عيد الفطر، وفي هذا المقال يهتم موقع محتويات بتقديم مجموعة مميزة من الأدعية المباركة في العيد الفطر، بالإضافة إلى أدعية خطبة عيد الفطر وأدعية عيد الفطر عند الشيعة، وسيتم في هذا المقال رفع مجموعة مميزة من صور دعاء عيد الفطر المبارك 2022.

دعاء ليلة العيد الفطر المبارك
  • اللهم في هذه الليلة المباركة، ليلة عيد الفطر المبارك نسألك أن تجعلنا من الصالحين الذين أعتقت رقابهم من النيران يا رب العالمين.
دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2022
  • اللهم أعنا في يوم عيد الفطر السعيد على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهمّ كن معنا ولا تكن علينا، آثرنا ولا تؤثر علينا، توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين.
ادعية عيد الفطر المبارك مكتوبة
  • اللهم إنّ هذا العيد عيد فرح على جميع المسلمين، نسألك أن يكون هذا العيد مليئًا بالخيرات والرحمات علينا وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم اجعل يوم عيد الفطر من الأيام المباركة علينا، من الأيام التي نعيش فيها أجمل الساعات وأجمل الأوقات المليئة بالرحمات والمسرات علينا وعلى المسلمين.
دعاء تهنئة عيد الفطر المبارك
  • اللهم في عيد الفطر أسألك أن يعمّ السلام والأمن على كافة أبناء المسلمين وعلى كافة المجتمعات الإسلامية، وكل عام والمسلمون في كل أنحاء العالم بألف خير من الله تعالى.
دعاء عيد الفطر للميت
  • اللهم في يوم عيد الفطر أسألك أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك يا ذا الرحمة والمغفرة، اللهم اغفر له واجعله من الذين يسرت لهم الحساب يوم الحساب وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

دعاء عيد الفطر المبارك مكتوب 2022
دعاء ليلة العيد الفطر المبارك

دعاء العيد الفطر المبارك

بمناسبة عيد الفطر السعيد، نقدم فيما يأتي مجموعة من أجمل صيغ دعاء العيد الفطر المبارك لعام 2022:

  • اللهم لك الحمد في يوم عيد الفطر المبارك أن بلغتنا العيد بعد أن بلغتنا صيام شهر رمضان المبارك، فالحمد لله رب العالمين على فضله وعلى نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • اللهم اجعلنا من عبادك الصالحين في هذا اليوم المبارك يوم عيد الفطر المبارك، اللهم واكتبنا من الذين أعتقت رقابهم من النيران وأنت الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلنا في هذا اليوم الكريم من عبادك الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه وأنت القاتدر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا في هذا اليوم المبارك يوم عيد الفطر على ذكرك وأعنا على شكرك وأعنا على حسن عبادتك وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعوه عيد الفطر المبارك مكتوب

دعاء عيد الفطر مكتوب

يُعدُّ نص الدعاء المبارك الآتي من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في عيد الفطر المبارك:

رب أعني ولا تعن علي، وانصرني ولا تنصر علي، وامكر لي ولا تمكر علي، واهدني ويسر الهدى إلي، وانصرني على من بغى علي، رب اجعلني لك شكارا، لك ذكارا، لك رهابا، لك مطواعا، إليك مخبتا أواها منيبا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي، وثبت حجتي، واهد قلبي، وسدد لساني، واسلل سخيمة قلبي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، وعذاب القبر، اللهم آت نفسي تقواها، وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع، ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر.

دعاء ليلة عيد الفطر

إنّ الدعاء الكريم الآتي هو من الأدعية المباركة في ليلة عيد الفطر، هذه الليلة التي تبدأ منذ غروب شمس يوم الثلاثين من شهر رمضان المبارك حتَّى طلوع فجر يوم العيد:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا حنان يا منان، اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث الإسلام وا‘ز المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق وراية الدين يا رب العالمين.
  • اللهم أعطنا ولا تحرمنا أكرمنا ولا تهنا، اللهم كن معنا ولا تكن علينا، اللهم اجعلنا من عبادك الراشدين الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون في هذه الليلة المباركة وأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهم نسألك في ليلة عيد الفطر السعيد سعادة غامرة في هذا العيد، اللهم يسر لنا الخير والرزق الوفير في هذا العيد، واجعلنا يا رب العالمين من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأنت المجيب يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في العيد الفطر مكتوب

دعاء خطبة عيد الفطر مكتوبة

إنّ من الشائع في المجتمعات الإسلامية أنّ الخطيب يقوم بالدعاء بعد الخطبة، وفيما يأتي دعاء بعد خطبة عيد الفطر مكتوبة:

  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، المسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنك يا رب العالمين سميع قريب مجيب للدعوات.
  • اللهم يا من لا يرد سائلًا ولا يخيب للعبد واسائله، اللهم أكرمنا ولا تحرمنا، اللهم أعطنا ولا تنقصنا، أرضنا يا رب العالمين وارض عنا، اللهم أعنا على دوام ذكرك وشكرك وحسن عبادتك وأنت الكريم يا رب العالمين.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا كريمًا فوق كل كريم ويا عظيمًا فوق كل عظيم، اجعل هذا العيد عيدًا مليئًا بالمسرات والخيرات علينا وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم في يوم العيد المبارك اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون يا رب العالمين.

دعاء عيد الفطر من السنة النبوية

وردت في صحيح السنة النبوية الشريفة العديد من الأعية المباركة الكريمة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في يوم عيد الفطر، ومن هذه الأدعية:

  • الدعاء الأول: “اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم. اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شرّ ما استعاذ بك منه عبدك ونبيك. اللهم إني أسألك الجنة، وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرا”.
  • الدعاء الثاني: “اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا، وأبصارنا، وقواتنا ما أحييتنا، واجعله الوارث منا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، ولا مبلغ علمنا، ولا تسلط علينا من لا يرحمنا”
  • الدعاء الثالث: “اللهم لك الحمد، أنت نورُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت قَيِّمُ السماواتِ والأرض، ولك الحمد، أنت ربُّ السماواتِ والأرض ومَن فيهن، أنت الحقُّ، ووعدُك الحقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حق، والنبِيُّون حق، والساعةُ حق، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنت، وعليك توكَّلت، وإليك أنَبت، وبك خاصَمت، وإليك حاكَمت، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرت، وما أسرَرتُ وما أعلَنت، أنت إلهي، لا إله إلا أنت”.

شاهد أيضًا: رسائل عيد الفطر 2022 أجمل عبارات وكلمات وقصائد تهنئة العيد جديدة

دعاء صلاة عيد الفطر مكتوب

إنّ الدعاء الآتي هو دعاء صلاة عيد الفطر مكتوب:

  • اللهم نسألك في هذه الصلاة أن تتقبل منا كل عمل صالح قمنا به وأديناه في شهر رمضان المبارك خالصًا لوجهك الكريم، اللهم تقبل منا سائر الأعمال يا كريم.
  • اللهم نسألك وأنت المجيب أن تجعلنا في عيد الفطر السعيد من عبادك الذين غفرت لهم سائر ذنوبهم وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
  • اللهم أعنا على شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا وأعنا على قضاء حوائجنا كلها بالكتمان يا كريم، اللهم واكتب لنا خير الحياة الدنيا وخير الآخرة وأنت الرحمن الرحيم.
  • ربنا ورب كل شيء، أعنا على الذكر والعبادة في أيام عيد الفطر وفي كل أيام حياتنا، وتقبل منا شهر رمضان وأحينا لأمثاله يا كريم.

دعاء عيد الفطر المبارك للميت

إنّ الدعاء المبارك الآتي هو من الأدعية الكريمة التي يُستحب أن يدعو بها المسلم للميت في عيد الفطر:

اللهم نسألك في يوم عيد الفطر أن ترحم الميت فلان بن فلان رحمة واسعة من عندك، اللهم أنزل على قبره السكينة والرحمة والمغفرة وأنت مجيب الدعاء يا رب، اللهم في يوم عيد الفطر أسألك أن تجعل قبر الميت فلان بن فلان روضة من رياض الجنة وألّا تجعل قبره حفرة من حفر النيران وأنت القادر على كل شيء يا رب، اللهم يا مجيب الدعاء يا أرحم الراحمين، اللهم أبدل المتوفى فلان بن فلان في يوم العيد هذا دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وزوجًا خيرًا من زوجه، وأنت الكريم يا رب العالمين،اللهم ارحم الميت فلان بن فلان، فإنك به راحم ولا تعذبه، فإنك يا رب العالمين عليه قادر، أسألك يا رب العالمين أن يكون الميت فلان بن فلان في خير منزلة في الجنة، اللهم اجعله من الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم إني أسألك للمتوفي فلان سكينة في قبره، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النيران

صور دعاء عيد الفطر المبارك 2022

بعد ما ورد من الأدعية المكتوبة في عيد الفطر، إنّ الصور المباركة الآتية من أجمل صور دعاء عيد الفطر المبارك 2022:

صور دعاء عيد الفطر المبارك 2022 1
صور دعاء عيد الفطر المبارك 2022 1
صور دعَاء عِيد الفِطر المُبارك 2022 1
صور دعَاء عِيد الفِطر المُبارك 2022 1

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا من خلاله دعاء العيد الفطر المبارك مكتوب وبالصور 2022 بالإضافة إلى مجموعة من الأدعية الخاصة بليلة عيد الفطر السعيد، مع مجموعة من الصور التي عليها أدعية خاصة بعيد الفطر وليلة عيد الفطر.

304 مشاهدة