دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

ادعية شهر رمضان ، دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

يستغل الكثير من المسلمين هذه الأيام، من الإكثار من دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان آمنين، كما يكثر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مشاركة ادعية رفع البلاء والوباء ودعاء كورونا، بخاصة بعدما انتشر هذا الفيروس كافة بلدان العالم، وأضر بالإنسانية جمعاء، وتزامناً مع اقتراب مجي رمضان فيكثر الملسمين من ادعية شهر رمضان واستقباله دون بلاء أو وباء.

دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان

يعد دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان كامل، هو الدعاء الذي يحتاجه كل مسلم في هذه الأيام، فالعالم كله يعيش فترة حرجة بسبب فيروس كورونا، الذي كان سبباً في إصابة الملايين ووفاة الآلاف، كما تم إغلاق المصالح والمؤسسات ودور العبادة كأحد الإجراءات الوقائية لمنع انتشار الكورونا، ويظل الدعاء هو سلاح النجاة لكل مسلم، من الشرور والأوبئة والبلايا.

فلنرفع أيدينا وتنطلق دعواتنا مخترقة أبواب السماء، سائلين الله متضرعين، ندعوه خاشعين مخلصين أن يتسجيب لنا الدعوات، وأن يهل علينا رمضان ببهجته وروحانياته كما عاهدناه.

“يا رب بلغنا شهر رمضان المعظم، وأنت قد رضيت عنا، ورفعت عنا البلاء، وحفظتنا من شر الوباء، فلا تحرمنا يا الله من بيوتك في هذا الشهر المبارك”.

“يا رب بارك لنا في شعبان وما بقى منه، وبلغنا رمضان العظيم، دون حزن أو هم أو استمرار للوباء”.

اللهم ارفع عنا البلاء، وارفع عن الأمة الاسلامية هذه الغمة، يا رب بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين”.

اللهم فرج همومنا، وحقق لنا جميع آمالنا، واستجب دعواتنا، واحفظنا من سيء الأسقام، وارفع عنا البلاء والغمة”.

شاهد أيضًا: ادعية قبل دخول رمضان

ادعية رفع البلاء والوباء

يعد الدعاء هو أعظم عبادة، قد يتقرب بها العبد إلى ربه، حيث أن العبد يعترف بخضوعه وتضرعه لرب العالمين، ويرفع يده بالدعاء له متذللاً إليه، وهو على ثقة بأن الله سوف يستجيب دعائه. وبالفترة الأخيرة كثر دعاء المسلمين بأن يزيح الله عنهم الوباء، كما انتشرت ادعية رفع البلاء، وبلوغ رمضان دون سقم أو مرض يحصد في الأرواح، للتنعم بروحانيات وبركات هذا الشهر الفضيل.

حيث أن المسلمين يحرصون على دعاء رفع البلاء في أوقات الأزمات، وهم على يقين بأن الله قادر على تحقيق المعجزات، وهو وحده القادر على كل شيء، ومن أهم الأدعية الممكن ترديدها في مثل هذه المناسبات:

“اللهم ارزقنا العافية، ولا تحرمنا عفوك ومغفرتك، اللهم احفظنا وقنا من الشرور ومن الأمراض والفتن”.

“اللهم ارفع عنا البلاء، وبلغنا شهر رمضان، واجعل حلوله علينا حلول أمن وإيمان وسلام”.

“يا رب اجبر خواطرنا، وارفع عنا الوباء، قبل أن يأتي رمضان، كي نعمر مساجدك بالصلاة والذكر والقيام، فلا تحرمنا من شوقنا هذا”.

اقرأ ايضًا: تهنئة بقدوم شهر رمضان

ادعية شهر رمضان

تزداد روائح شهر رمضان يوماً بعد الآخر، وما هي إلا أيام وتُعلن بدايته، متمنين من الله أن يهل علينا رمضان، وقد رُفع عنا الوباء والبلاء، وندعوا الله جميعاً أن يكون حلول رمضان هو نهاية المرض، ومن أجمل الأدعية الرمضانية:

  • “اللهم ارزقنا في رمضان صدق الإيمان، والإخلاص والأعمال الصالحة، وارزقنا التوبة والقبول، ونجنا من الشرور والأوبئة والفتن”.
  • “اللهم هيئ قلوبنا لقدوم شهر رمضان، ولا تحرمنا فيه من التراويح، وسماع دعوات المصلين في بيوتك، وارفع عنا شر البلاء”.
  • “اللهم يا مالك الملك، نسألك يا الله أن تتولى أمورنا، وأن تجبر خواطرنا، وأن ترحم ضعفنا، وتزيد وتضاعف من حسناتنا، وتبلغنا رمضان ونحن سالمين”.
  • “يا رب مكنا من أن نصلي في مساجدك في شهرك الكريم، وارفع عن بلاد المسلمين الكورونا وسائر الأمراض”.
  • “يا رب قد اقتربت أيام رمضان، حيث تكثر الصلوات، ويكثر ذكرك، فلا تحرمنا من الصلاة والذكر في بيتك الكريم”.

وفي ختام الموضوع، فقد تحدثنا عن دعاء اللهم ارفع عنا البلاء والوباء وبلغنا رمضان المبارك، وقدمنا باقة من ادعية رفع البلاء والوباء وادعية شهر رمضان.

يمكن أن تشاهد أيضًا:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *