دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه 2024 مكتوب

اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه

لم يعد باقي على رمضان سوى أيام قليلة، لذا يردد الجميع أدعية اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه لا تحرمنا أجره، فما هي سوى أيام قلائل ليهل علينا رمضان ، سائلين الله أن يبلغنا إياه، وأن يضاعف فيه حسناتنا، ولا يحرمنا من أجر الصيام والقيام والصدقات، فما أجمل من نفحاته وأسرع من أيامه، التي تمر ونحن متضرعين إلى الله منيبين إليه، قبل أن يبلغ الأجل محله وتنقضي أعمارنا، لذا فعلينا التأهب لقدوم خير الشهور، وسنضع عبر موقع محتويات صورًا عليها دعاء اللهم بلغنا رمضان.

اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه

في مثل هذه الأيام المباركة، ومع اقتراب حلول شهر رمضان، يكثر المسلمون في كل مكان بالعالم الإسلامي، من دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه وروحانياته وترديد الأدعية المستحب الدعاء بها خلال هذا الشهر، آملين في أن يكون دعائهم هو الدعاء المستجاب، وراجين قبول صالح الأعمال، من صلاة وزكاة وقراءة للقرآن، وكذلك الصدقات وإطعام الصائمين.

“يا رب بلغنا شهر رمضان، واعنا على صيامه، واعنا على قيامه على النحو الذي يجعلك راضٍ عنا”.

“اللهم اجعل جميع أعمالنا خالصة لوجهك العظيم الكريم”.

“يارب بلغنا رمضان، واجعل قدومه علينا بداية لنهاية الوباء والآلام، واجعله يحل علينا بأمان وسلام، واغفر لنا فيه وتقبلنا يا ذا الجلال والإكرام”.

“ربنا فقد زاد شوقنا إلى شهرك الكريم، فلا تحرمنا من الصيام والقيام والدعاء وفعل الخيرات”.

“يا رب بلغنا رمضان، وأنت راضٍ عنا، واغسل قلوبنا من الهموم والأحزان، وأقر أعيننا في هذا الشهر المبارك بلذة الأسحار، ولا تحرمنا صحبة الأخيار”.

“يا رب بلغني وبلغ أفراد عائلتي وأحبائي، صيام رمضان، وصلاة التراويح، وسماع دعوات المصلين، وختم القرآن أكثر من مرة، وبدل حالنا لأحسن حال”.

“ربنا بلغنا شهر رمضان، واعنا على الطاعة والصلاة والذكر، واجعل هذا الشهر توبة لنا عن كل ما مضى”.

اقرأ ايضًا: ادعية قبل دخول رمضان

حكم دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه

كثرت الآراء حول حكم دعاء اللهم بلغنا رمضان و اللهم اعنا على صيامه وقيامه وبركاته، حيث نجد أن أغلب الآراء قد اتفقت على مشروعية وجواز الدعاء به.

شاهد أيضًا: تهنئة بقدوم شهر رمضان

دعاء اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا

يتمنى جميع المسلمين لو أن يطل بهم شهر رمضان، لتكون جميع أيام السنة هي أيام وليالي شهر رمضان، وذلك للتنعم بنفحاته والانتهال من خيراته وبركاته، وكي تتغذى أرواحهم وقلوبهم من نفحات هذا الشهر. ويتهافت المسلمون في مثل هذه الأيام التي تسبق شهر رمضان، فالإكثار من دعاء اللهم بلغنا رمضان وانت راض عنا، وقلوبهم يملؤها الشوق من التقرب إلى الله ونيل عفوه ورضاه.

اقرأ أيضًا: اللهم ارفع عنا البلاء وبلغنا رمضان

ادعية اللهم بلغنا رمضان

يأتي شهر رمضان إلينا حاملاً بالنفحات والروحانيات والطيبات، وحاملاً للكثير من الخصال الحميدة، حيث يحرص الناس على الصيام والقيام والدعاء، فهذا الشهر الذي به ليلة خير من ألف شهر والذي تكون دعوة الصائم فيه مستجابة لا ترد، فضلاً عن المراسم الاجتماعية التي تهدف إلى إحياء سنة رسول الله، ومن أجمل ادعية اللهم بلغنا رمضان ما يلي:

“ربنا ارزقنا صيام شهر رمضان الفضيل إيماناً واحتساباً لوجهك الكريم”.

“يا رب بلغنا رمضان وأرواحنا أنقى، وصدورنا أكثر إنشراحاً، وقلوبنا أتقى، وأعمالاً خيراً وأرقى”.

“يا رب بلغنا شهر رمضان، وبلغنا رحمتك ومغفرتك، واجعلنا من عبادك الذين عفوت عنهم، واعتقتهم من النار”.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

وفي ختام هذا الموضوع، قد تحدثنا عن دعاء اللهم بلغنا رمضان واعنا على صيامه وقيامه وانت راض عنا، كما عرضنا باقة من أفضل ادعية اللهم بلغنا رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *