دعاء رمضان للصائمين 2024

دعاء رمضان للصائمين

دعاء رمضان للصائمين 2024 هو أعظم الأدعية التي يمكن للصائم الدعاء فيها أثناء الصيام في شهر رمضان المبارك، وهو من الأدعية التي يهتم بها المسلمون قبيل رمضان لحفظها والدعاء بها في هذا الشهر الفضيل، وفي هذا المقال من موقع محتويات سوف نقدم نصّ أجمل دعاء رمضان للصائم.

دعاء دخول رمضان مكتوب الحمد لله رب العالمين الذي بلغنا شهر رمضان المبارك غير فاقدين فيه أحدًا ولا مفقودين من قبل أحد، اللهم نسألك أن تعيننا في هذا الشهر الفضيل على شكرك وذكرك وحسن عبادتك، والحمد لله رب العالمين في البداية والختام.
دعاء قدوم رمضان اللهم لقد أطلّ علينا شهر رمضان المبارك، فاجعله يا أرحم الراحمين شهرَ رحمة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وارحمنا برحمتك وأكرمنا بعفوك وكرمك، ربنا هيئ لنا في هذا الشهر رحمة وسكينة وطمأنينة، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين.
دعاء ايام رمضان اللهم إنا نسألك وأنت خير مسؤول، أن تكرمنا في أيام شهر رمضان المبارك على الخير، وأن تبارك لنا في أيام هذا الشهر الفضيل، ربي اكتب لنا الأجر والعافية والبركة والسعادة والقوة يا كريم يا رب العالمين.
دعاء رمضان للصائم اللهم نعوذ برضاك من سخط وبمعافاتك من عقوبتك، اللهم أكرمني بالقوة لأداء الصيام في هذا الشهر الفضيل، وأجرنا فيه من حر الظمأ وشدة الجوع، واجعل صيامنا لديك متقبلًا، اللهم آتنا في كل يوم من أيام شهر رمضان الفضيل حسنة وفي الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

اجمل دعاء رمضان للصائمين 2024

نقدم فيما يأتي نص أعظم دعاء رمضان للصائمين لعام 2024م، وهو دعاء مبارك يمكن الدعاء به في أي يوم من أيام شهر رمضان الفضيل للصائمين:

ربي اجعل لنا في شهر رمضان المبارك الكثير من الخير، اللهم اكتب لنا الأجر والثواب في كل عمل نقوم به في شهر رمضان المبارك مضاعفًا من عندك يا أرحم الراحمين، اللهم رحمتك نرجو فلا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك ولا أكثر، ربنا ورب كل شيء، اغفر لنا ذنوبنا وبلغنا شهر رمضان المبارك لا فاقدين ولا مفقودين يا أرحم الراحمين وأكرم الأكرمي، اللهم نسألك أن تُهلَّ علينا هلال شهر رمضان المبارك بالخير والبركات واليُمن والإسلام والإيمان يا كريم، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم اجعلنا في شهر رمضان المبارك من الذين يسمعون القول فيتبعون أحسنهم، وأعنا في هذا الشهر الفضيل على دوام ذكرك وحسن عبادتك وعلى الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان.

اجمل دعاء رمضان للصائمين 2022

دعاء دخول رمضان مكتوب

ومن أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم الدعاء بها في دخول شهر رمضان المبارك هي الأدعية العظيمة الآتية:

  • أقبل علينا شهر رمضان المبارك بكل ما فيه من خير وبركة، ربنا اجعل هذا الشهر الفضيل مليئًا بالخيرات والمسرات، وارزقنا فيه البر والتقوى والسعادة في الدنيا والآخرة والطمأنينة والسكينة وراحة البال والقدرة على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في استقبال هذا الشهر الفضيل أن تكرمني وتكرم سائر المسلمين بفعل الخير وترك كل منكر وإثم وذنب، اللهمّ أعنا في هذا الشهر على إعانة المحتاجين بما نستطيع يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
  • ربي بلغنا شهر رمضان المبارك غير فاقدين ولا مفقودين، وأعنا في هذا الشهر على كل خير، أعنا فيه على مساعدة الناس وعلى تقديم العون للمحتاجين واكتب لنا أجر تفطير الصائمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أهلّ علينا هلال شهر رمضان المبارك بالخير والبركة، وبارك لنا في كل ساعة من ساعات عمرنا التي نعيشها في هذا الشهر الفضيل، واكتب لنا أجر ختم القرآن الكريم في أيام شهر رمضان أكثر من مرة يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك في هذا الشهر المبارك من شر نفسي، ومن رفيق السوء، أعوذ بك من الشيطان الرجيم وشره يا رب العالمين، اللهم أعني على شرّ نفسي وعلى شرّ الشيطان الرجيم.

شاهد أيضًا: دعاء قدوم رمضان مكتوب

ادعية في رمضان مستجابة

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من الأدعية المستجابة في شهر رمضان المبارك لعام 2024:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين، اللهم لقد أهل علينا هلال شهر الخير والبركة، شهر رمضان المبارك اللهم اجعل هذا الشهر مباركًا علينا وعلى سائر المسلمين.
  • اللهم اكتبني عندك من الصالحين الذي رضيت عنهم والذي غفرت لهم ما تقدم من ذنوبهم وما تأخر، اللهم اجعل هذا الشهر الفضيل من الشهور المليئة بالرحمة، أنزل علينا في أيامه السكينة والرحمة والمغفرة، إنك يا ربنا ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إني أسألك السعادة في الدنيا والآخرة، وأسألك أن تبارك لي ولعائلتي وأبنائي في هذا الشهر الكريم، اللهم أعنا على أداء العبادات والسنن، وأكرمنا بأداء قيام الليل في كل ليلة من شهر رمضان بصلاة التراويح وأنت أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعلنا في هذا الشهر الفضيل من الذين يصومون ويقومون ويعبدون في كل وقت وحين، الله اجعلنا من الذين يسبحونك آناء الليل وأطراف النهار يا مجيب الدعوات يا رب العالمين.
  • اللهم حبّب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، اللهم نسألك السلامة من كل أمر والعافية من كل شر، اللهم أعني وأعن أبنائي فيه على الشكر والذكر والعبادة وعلى حسن الصيام والقيام.

شاهد أيضًا: دعاء بلغنا رمضان مجبُوريِن مُطمئنين يارب

أدعية شهر رمضان من السنة النبوية

وردت في السنة النبوية الشريفة الكثير من الأدعية التي يمكن أن تكون أدعية مباركة في شهر رمضان المبارك، ومن هذه الأدعية: [1]

  • دعاء اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض: وجاء في نص هذا الدعاء:

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت

  • دعاء اللهم لك الحمد كله: وجاء في نص هذا الدعاء على لسان رسول الله صلَّى الله عليه وسلّم:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان…

شاهد أيضًا: اوقات استجابة الدعاء في رمضان

صور أدعية رمضان للصائمين 2024

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل الصور التي تضم أدعية مباركة للصائمين في شهر رمضان المبارك لعام 2024:

صور أدْعية رمضَان للصّائمين 2022
صور أدْعية رمضَان للصّائمين 2022
صور أدْعية رمضَان للصّائمين 2022

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي قدمنا فيه مجموعة مميزة من اجمل دعاء رمضان للصائمين 2024 بالإضافة إلى أدعية شهر رمضان المبارك من السنة النبوية الشريفة ومجموعة أدعية في استقبال وقدوم شهر رمضان، وختمناه برفع مجموعة صور أدعية رمضان للصائمين 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *