دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 7 أبريل 2021 , 10:04 - آخر تحديث : 8 أبريل 2021 , 21:04
دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442

دعاء صلاة التراويح مكتوب هو دعاء من الأدعية التي يداوم عليها المسلمون في كل ليلة من ليالي رمضان أثناء أداء صلاة التراويح أو بعد أداء هذه الصلاة، وهو دعاء مبارك ينبغي حفظه الاسترسال في الدعاء به والإلحاح فيه، فإنَّ الله -جلَّ وعلا- يُحب الملحين في الدعاء، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث أولًا عن تعريف وحكم صلاة التراويح، ثمَّ سنسلط الضوء على كل الأدعية التي تتعلق بهذه الصلاة المباركة في شهر رمضان المبارك.

صلاة التراويح

يعرف عن صلاة التراويح على أنَّها سنة مؤكدة عن رسولنا الكريم وعبادة رمضانية توارثناها عنه يستحب أداؤها، فهي تحمل الكثير من الذكريات بين الناس، حيث أنها السبيل الذي يكون دافعاً محفزاً ليجتمع عباد الله في المساجد، وذلك من أجل أداء الصلاة وقيام ليالي شهر رمضان الفضيل وسماع القرآن الكريم وأصوات المصلين والذكر الحكيم، وهي عبادة من العبادات العظيمة التي شُرعت في الإسلام، فقد صلاها رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وصلاها كثيرون من المسلمين في عهد رسول الله عليه الصلاة والسلام، ولأنَّ رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- خاف أن تُفرض هذه الصلاة على أمَّته، تركها وأرشد الناس إلى الصلاة في بيوتهم، وبعد أن توفي رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- واستلم الخلافة عمر بن الخطاب بعد أبي بكر الصديق رضي الله عنهما، رأى عمر الناسَ يصلون هذه الصلاة متفرقين، فجمعهم على إمام واحد وهو أبي بن كعب رضي الله عنه، ومنذ ذلك الحين صارت هذه الصلاة تُصلَّى جماعة في بيوت الله تعالى في كل ليلة من ليالي شهر رمضان الكريم.[1]

دعاء صلاة التراويح مكتوب 2021

دعاء صلاة التراويح مكتوب هو من أهم وأشهر الأدعية التي يدعو بها المصلون في قيام ليل أيام شهر رمضان المبارك، وهذا الدعاء هو:

  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهمَّ أحسن وقوفنا بين يديك ولا تخزنا يوم العرض عليك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة يا حنان، يا منان، يا ذا الجلال و الإكرام.
  • اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وأغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعًا توفَّنا وأنت راض عنا يا خير الرازقين، اللهمَّ إنَّا نسألك أن ترزقنا حبك، وحبَّ من يحبك وحبَّ كل عمل يقربنا إلى حبك وأن تغفر لنا وترحمنا وإذا أردت بقوم فتنة فاقبضنا إليك غير مفتونين لا خزايا ولا مبدلين برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض و يوم العرض عليك، اللهمَّ أحسن وقوفنا بين يديك، ولا تخزنا يوم العرض عليك.
  • اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خِزي الدنيا ومن عَذاب الآخِرة يا حنان يا رب العالمين يا كريم.
  • اللهم ارحمنا يوم تبدل الأرض غير الأرض، ويوم تبدَّل السماوات غير السماوات، اللهم ارحمنا يوم تمور السماء مورًا و تسير الجبال سيرًا، اللهم ارحمنا فإنك بنا رحيم، و لا تعذبنا فأنت علينا قدير، و الطُفْ بنا يا مولانا فيما جرت به المقادير، اللهم خذ بأيدينا إليك أخذ الكرام عليك يا رب العالمين.

دعاء صلاة التراويح في رمضان

بعد الانتهاء من صلاة التراويح في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك، يدعو الإمام والمصلون بدعاء صلاة التراويح، وفيما يأتي بعض دعاء صلاة التراويح مكتوب:

  • اللهم نعوذ بك أن نقول زورًا أو نغشى فجورًا، اللهم طهِّر قلوبنا من النفاق وأعمالنا من الرياء وألسنتنا من الكذب وأعيننا من الخيانة إنك تعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، اللهم اجعل رزقنا رغدًا و لا تشمِّت بنا أحدًا ولا تجعل لكافر علينا يدًا، اللهم آمنا في أوطاننا واحفظ  أهلنا وبلادنا من كل سوء يا رب العالمين.
  • اللهم ارزقنا من العمل ما يوافق علمنا يا أكرم الأكرمين، اللهم ابسط لنا في رزقنا مدّ السماوات، والأرض، وما بينهما، اللهم وفقْنا لكلّ خيرٍ، واحفظنا من كل شرٍّ يا كريم.
  • اللهم نقّنا من شوائب الطمع، والغل، والحقد، اللهم نقِّ نفُوسنا من الضغائن التي تلحق بالناس، اللهم طهّر قلوبنا من حُب السلطة، والجاه، والسلطان.
  • اللهم أصلحنا لنا ديننا الذي نعتصم به في أمورنا كلّها، واجعلنا متمسكين بحبلك المتين يا كريم.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك، ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأسماعنا وأبصارنا أبدًا ما أحييتنا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا يا أرحم الراحمين.

دعَاء صَلاة التَراويح مستجاب.. اللهم اهدني فيمن هديت

بعد ما ورد من دعاء صلاة التراويح مكتوب إنَّ من أعظم الأدعية التي تُدعى في صلاة التروايح هذا الدعاء التالي:

  • اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ؛ فإنَّكَ تقضي ولا يُقضى عليكَ، أنتَ تَمُنُّ، ولا يُمَنُّ عليكَ، أنت الغنِيُّ، ونحن الفقراءُ إليكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكْتَ ربَّنا وتعاليتَ.
  • ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﺟﻌﻞ ﻟﻨﺎ ﻓﻲ شهر رمضان ﺩﻋﻮﺓ ﻻ‌ ﺗﺮﺩ، وﻫْﺒﻨﺎ ﻓﻴﻪ ﺭﺯﻗًﺎ ﻻ‌ ﻳﻌﺪُّ، ﻭﺍﻓﺘﺢ ﻟﻨﺎ ﺑﺎﺑًﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﻨﺔ ﻻ‌ ﻳﺴﺪُّ، ﻭﺍﺣﺸﺮﻧﺎ ﻓﻲ ﺯﻣﺮﺓ ﺳﻴﺪﻧﺎ ﻣﺤﻤﺪ صلَّى ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠَّﻢ، ﺍﻟﻠهم ﺣﺒِّﺐ ﺧﻴﺮ ﺧﻠﻘﻚ ﻓﻴﻨﺎ، ﻭﻣﻦ ﺣﻮﺽ ﻧﺒﻴﻚ ﺍﺳﻘﻨﺎ، يا رب العالمين.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، والأعمال والأهواء، اللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع، ومن علم لا ينفع، أعوذ بك من هؤلاء الأربع يا معيذ المستعيذين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني أعوذ بك من الفقر والقلة والذلة، وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم، يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، اللهم اهدني وسددني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد يا رب العالمين.

دعاء الختم في صلاة التراويح.. اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت

في ختام صلاة التراويح، توجد بعض الأدعية المستحبة أن يدعو بها الإمام ويؤمِّن عليها المصلون، نذكر منها ما يلي:

  • اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شرِّ ما لم أعمل، اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ومن صاحب السوء ومن جار السوء في دار المقامة.
  • اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل ذلك، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت، اللهم طهرني من الذنوب والخطايا والآثام، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسالك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم إني أسألك الجنة وأعوذ بك من النار.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانًا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك يا حنَّان يا رب العالمين.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك، يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، إلهي إن كنت لا تكرم في هذا الشهر إلا من أخلص لك في صيامه فمن للمذنب المقصر إذا غرق في بحر ذنوبه وآثامه يا رب العالمين.

اللهم اهدني فيمن هديت.. دعاء القنوت في رمضان

دعاء القنوت في صلاة التراويح يُعدُّ من أشهر الأدعية في الإسلام، وقد ورد في السنة النبوية المباركة، وفيما يأتي نذكر نص هذا الدعاء كاملًا:

  • جاء في السنة النبوية المباركة على لسان رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنّ دعاء القنوت هو: “اللَّهمَّ اهدني فيمن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِكْ لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ؛ فإنَّكَ تقضي ولا يُقضى عليكَ، أنتَ تَمُنُّ، ولا يُمَنُّ عليكَ، أنت الغنِيُّ، ونحن الفقراءُ إليكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكْتَ ربَّنا وتعاليتَ”.
  • ومما ورد عن دعاء القنوت عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه: “اللَّهُمَّ اغفِرْ للمؤمنينَ والمؤمناتِ والمسلمينَ والمسلماتِ وألِّفْ بينَ قلوبِهم وأصلَحْ ذاتَ بينِهِم وانصُرهُم على عدوِّكَ وعدوِّهم، اللَّهمَّ العَنِ الكفرةَ كفَرةَ أَهلِ الكتابِ الَّذينَ يصُدُّونَ عن سبيلِكَ ويكذِّبونَ رسلَكَ ويقاتِلونَ أولياءَك، اللَّهمَّ خالِفْ بينَ كلِمَتِهم وزلزِلِ بِهمُ الأرضَ وأنزِل بِهم بأسَكَ الَّذي لا ترُدُّهُ عنِ القومِ المُجرمينَ، بسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ اللَّهمَّ إنَّا نستعينُكَ ونستغفِرُك، ونثني عليكَ، ولا نَكفرُك ونخلعُ ونترُك من يفجرُك، بسمِ اللَّهِ الرَّحمنِ الرَّحيمِ، اللَّهمَّ إيَّاكَ نعبُدُ، ولَك نصلِّي ونسجدُ، وإليكَ نسعى ونحفِدُ، نرجو رحمتَك ونخشَى عذابَكَ”.

ادعِية صَلاة الترَاويح

استكمالًا فيما مر من دعاء صلاة التراويح مكتوب، جدير بالقول إنَّه يُستحب بعد صلاة التراويح في الإسلام الدعاء بما يأتي من الأدعية:

  • اللهم إني أسألك من خير ما سألك منه نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، ونعوذ بك من شر ما استعاذ منه نبيك محمد صلَّى الله عليه وسلَّم، وأنت المستعان وعليك البلاغ ولا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا وأعوذ بك من علم لا ينفع.
  • اللهم ربَّ جبرائيل وميكائيل وربَّ إسرافيل أعوذ بك من حر النار ومن عذاب القبر اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري ومن شر لساني، ومن شر قلبي.
  • اللهم اجعل أوسع رزقك عليّ عند كبر سني، وانقطاع عمري اللهم إني أسألك بأني اشهد أنك أنت الله لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد.
  • رب أعني ولا تعن عليّ، وانصرني ولا تنصر عليّ وامكر لي ولا تمكر عليّ وأهدني ويسر الهدي إليّ، وانصرني على من بغى عليّ رب اجعلني لك شاكرا لك ذكارًا، لك رهَّابًا، لك مطواعًا إليك مخبتًا أوّاهًا منيبًا، رب تقبل توبتي، واغسل حوبتي، وأجب دعوتي وثبت حُجتي و اهْدِ قلبي، وسدد لساني، واسْلُلْ سخيمة قلبي.
  • اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام ، ومن سيئ الأسقام اللهم قني شر نفسي واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت وما أعلنتُ، وما أخطأتُ وما عملتُ وما جهلتُ، والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين.

دعاء السديس في صَلاة التَراويح.. اللهم احفظ بلادنا من كل سوء

إنَّ الشيخ السعودي عبد الرحمن السديس هو إمام الحرم المكي في المملكة العربية السعودية، وهو من يدعو في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك، وفيما يأتي نذكر دعاء السديس في صلاة التراويح وهو أشهر دعاء صلاة التراويح مكتوب في رمضان:

اللهم احفظ بلادنا من كل سوء، اللهم آمنا في أوطاننا وأدم نعمة الأمن في ديارنا، اللهم وفق إمامنا لما تحب وترضى وخذ بناصيته للبر والتقوى، اللهم وفقه بهداه و اجعل أعماله صالحة وهيئ له البطانة الصالحة الناصحة التي تُنشأ على الخير وتعينه عليه، اللهم من أرادنا وبلادنا والمسلمين بسوء فأشغله في نفسه واجعل كيده في نحره يا قوي يا عزيز، اللهم ارزق ولي أمرنا الصحة و العافية اللهم ارزقه بالصحة و العافية وولي عهده يا أرحم الراحمين، ربنا اجعلنا لك ذكارين، لك شكارين، إليك أواهين منيبين، تقبل يا رب توبتنا، واغسل حوبتنا، وأجب دعواتنا، وثبت حجتنا، واسلل سخائم صدورنا، وعافنا واعف عنا، إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط و الإضاعة، وأمِّنَّا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعَاء صَلاة الترَاويح اللهم اهدنا فيمن هديت

دعاء صلاة التراويح اللهم اهدنا فيمن هديت يُعدُّ من الأدعية المشهورة التي يدعو بها الأئمة والمشايخ في مختلف مساجد البلاد الإسلامية في صلاة التراويح، وفيما يأتي نذكر نص هذا الدعاء المبارك:

اللهمَّ اهدِنا فيمَن هدَيت، وعافِنا فيمَن عافيت وتولَّنا فيمَن تولَّيت، وباركْ لنا فيما أعطيت، وقِنا شرَّ ما قضيت، إنك تَقضي ولا يُقضى عليكَ، إنه لا يَذِلُّ مَن والَيت، ولا يَعزُّ مَن عاديت، تباركت ربَّنا وتعالَيت.

الدعاء بعد الانتهاء من صَلاة التراْويح

كثيرة هي الأدعية التي يُدعى بها عقب الانتهاء من صلاة التراويح، وخاصة الدعاء في صلاة الوتر، وفيما يأتي نضع مجموعة أدعية مستحبة بعد الانتهاء من صلاة التراويح:

  • رب اجعل أيامنا كلها سعادة رب بدد الأحزان وأبرئ الأسقام وابسط الأرزاق وحسن الأخلاق وانشر الرحمات وامحُ السيئات، تباركت يا رب البريات يا رب الأرض والسماوات يا أرحم الراحمين ويا أكرم الأكرمين.
  • اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني، اللهم ارزقني حُبك وحُب من ينفعني حُبّهُ عندك، اللهم ما رزقتني مما أُحبُ فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أُحب فاجعله فراغًا لي فيما تحب.
  • اللهم إني أسألك عيشة نقية وميتة سوية ومردًا غير مخزٍ ولا فاضح، اللهم قنعني بما رزقتني وبارك لي فيه واخلف عليَّ كل غائبة لي بخير، اللهم ألهمني رشدي وأعذني من شر نفسي يا رب العالمين.
  • إلهي إن كنت لاترحم إلا الطائعين فمن للعاصين، وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين، إلهي ربِحَ الصائمون، وفاز القائمون، ونجَا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلََى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث منيِّ وانصرني على من يظلمُني، وخذ منه بثأري اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والبخل والهرم وعذاب القبر اللهم آت نفسي تقواها زكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومولاها، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، ومن قلب لا يخشع ومن نفس لا تشبع، ومن دعوة لا يستجاب لها يا رب العالمين.

الدعاء في الوتر بعد صَلاة التراْويح

صلاة الوتر هي صلاة مؤكدة عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وهي صلاة تُصلَّى بعد صلاة العشاء وبعد سنة صلاة العشاء أيضًا، وفي رمضان تُصلَّى بعد الانتهاء من صلاة التراويح كاملة، وفيما يأتي نذكر أشهر الأدعية التي تُقال في صلاة الوتر بعد صلاة التراويح:

  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته، ولا همًّا إلا فرجته، ولا عيبًا إلا أصلحته، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا والآخرة لك فيها رضى ولنا فيها صلاح إلا يسرتها وقضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا يا واسع الفضل والرحمة تول أمرنا وأحسن خلاصنا، كن لنا وليًّا ومعينًا وظهيرًا ونصيرًا، انصرنا بما تنصر به أولياءك، استعملنا فيما تشغل به أحبابك، دلنا بهدايتك لما يرضيك عنا وخذ بنواصينا إليه حل بيننا وبين ما يغضبك واصرفه عنا.
  • يا أكرم الأكرمين نسألك بركتك وعطفك ولطفك وعافيتك وبرك ورحمتك وحبك، نعوذ بك من تقلبات القلوب والأيام اعصمنا من المعاصي والآثام، اشغلنا بخير ما يرضيك عنا، احمنا من أذى الناس، اشغلنا بك عن همومنا اجعل الآخرة كل همنا.
  • ربنا يا وهاب نسألك بركات ما أنزلت من السماء وما أخرجت من الأرض، ربنا امنحنا و لا تمتحنا، أنزل رحمتك و بركتك و عافيتك علينا ولا تبتلنا، نعوذ بك من فراغ العين و القلب، نعوذ بك من حب الدنيا و التعلق بشيء منها أو الانشغال به عنك
  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا، واجعل الحياة زيادة لنا في كل خير، واجعل الموت راحة لنا من كل شر.

شاهد أيضًا: تهنئة رمضان 2021

دعاء ختم القرآن في صلاة التراويح

لقد ورد دعاء ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح بشهر رمضان المبارك عن رسول الله صلَّى الله عليه وسلَّم، وفيما يأتي نذكر أشهر أدعية ختم القرآن الكريم في صلاة التراويح:

  • اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر.
  • اللهم اجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات وأنْ تثبتني وتثقل موازيني وتحقق إيماني وترفع درجتي وتقبل صلاتي وتغفر خطيئاتي وأسألك العلا من الجنة.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغنا بها جنتك ومن اليقين ما تهوِّن به علينا مصائب الدنيا، ومتعنا بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا أكبر همِّنا ولا مبلغ علمنا ولا تسلط علينا من لا يرحمنا.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج الدنيا والآخرة إلا قضيتها يا أرحم الراحمين.

دعاء صلاة التراويح مكتوب 1442

في هذا الفيديو نقدم لكم أدعية صلاة التروايح مكتوبة 2021 في شهر رمضان:

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف وحكم صلاة التراويح في البداية ثمَّ سردنا دعاء صلاة التراويح مكتوب وفصَّلنا في كل الادعية الواردة في صلاة التراويح في شهر رمضان المبارك.

المراجع

  1. ^ alukah.net , صلاة التراويح , 04-04-2021
1993 مشاهدة