دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

كتابة شادي خلف -
دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

أجمل صيغة دعاء لابنائي في الاختبارات 2022 هي ما سنقوم بالحَديث عنه وتناوله عبر فقرات المقال الآتي، حيث يحرص المُسلم على تبنّي أجمل الأدعية للأبناء مع فترة الاختبارات، فتزيد من عزيمة الطّلاب ويُسدّد الله بها القول والعَمل، لأنّ الدّعاء هو أحد ألوان البَركات التي يصل معها العبد إلى الله تعالى من أوسع الأبواب، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء للنسيان في الاختبارات، وعلى أجمل صيغ الأدعية للأبناء في الامتحانات لعام 2022.

دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

إنّ الدّعاء إلى الله هو إحدى النّوافذ العظيمة التي تصل بها تلك القلوب إليه من أوسع الأبواب، حيث تحرص الأمّهات على تناول أفضل الأدعية للأبناء بمناسبة الاختبارات، ومنها:

  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، يا خالقي ويا خالق النّاس أجمعون، استودعتك توفيق أبنائي فاجعله كبيرًا في الاختبارات القادمة وفي كلّ اختبار، اصرف عنهم القلق والنسيان، وألهمهم إلى التوفيق والنّجاح يارب.
  • اللهم اكتب لأبنائي التّوفيق والسّداد في الاختبارات القادمة، باعد بينهم وبين الأرق، سدّد أقلامهم إلى التَّوفيق والنّجاح، واصرف عنهم النسيان والأرق يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهم اكتب لأبنائي التّوفيق في امتحاناتهم، واكتب لهم السّداد في كلّ إجابة، ردّ لهم تلك الجهود التي بذلوها نجاحًا وفرحًا وسعادة يا رب، لا تصرف عنهم هذا العام إلا وقد كتبت لهم التفوّق والنّجاح.
  • اللهم مع هذه الاختبارات استودعتك أبنائي، وفرحة أبنائي، وجهود أبنائي وتعبهم، اللهم ردّها إليهم سعادةً لا تُوصف، وراحةً لا تُسمّى، سدّد لهم القول والعمل في الاختبارات القادمة.
  • اللهم لا سهلَ إلّا ما جعلته سهلًا، وأنت إذا شئتَ جعلت الحَزنَ سهلًا سهلا، اللهم يسّر لأبنائي كلّ صعب، وهوّن عليهم كلّ أمر، واصرف عنهم القلق والأرق يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء للابناء في يوم عرفة مكتوب

دعاء التوفيق لابنائي في الامتحانات

وهي إحدى صيغ الأدعية المُباركة التي تحرص القلوب على تبنيّها بالخير مع تلك الاختبارات من عُمر السنة الدراسيّة، وقد جاءت في عدد من الأشكال، أهمّها:

  • اللهم يا خالقي ويا خالق النّاس أجمعين، اكتب التوفيق والسّداد لأبنائي في الاختبارات التي قاموا عليها، وارزقهم القول الصّالح والإجابة السّديدة يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّها اختبارات نهائيّة، آمن خوفَ أبنائي بها، وارزقهم السّداد في إجاباتهم، واصرف عنهم الشّر والشّرور والنسيان في تلك الفقرات والمراحل المهمّة من حياتهم.
  • اللهم استودعتك فرحة أبنائي ونجاحهم، فاكتبها لهم من أوسع الأبواب، واصرف عنهم الفشل وأبعدهم عن الفاشلين والمُحبطين يا ربّ العرش العظيم، ألهمهم إلى الخير في كلّ خُطوة.
  • اللهم يا رب أسألك أن ترزقني رؤية أبنائي في المراتب العليا، اللهم سدّد قولهم وعملهم واصرف عنهم كلّ شر، اللهم وفّقهم إلى الخير وباعد بينهم وبين الفشل والهفوات يا خالقي الكريم.
  • اللهم إنّها الاختبارات الأخيرة، فسدد لتلك القلوب إجاباتها، وألهمها للتوفيق والنّجاح بعد هذا التّعب، اللهم استبدل تعبهم راحة، وسهرهم نجاحًا، وواجعلهم من أهل الخير والسّلاح الذين تهتدي النّاس بعلمهم يا ربّ العرش العظيم.

شاهد أيضًا: دعاء للأبناء في أول يوم دراسي

أدعية مأثورة لأولادي في الاختبارات

تتعدّد تلك الأدعية في صيغها وأشكالها، وتتناول في فقراتها الدّعاء إلى الله طلبًا للتوفيق للأبناء، وأجمل صيغ الدّعاء، جاءت وفق الآتي:

  • “اللهم علمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض، إنك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلم موسى -عليه السلام- علمهم، ويا مفهم سليمان -عليه السلام- فهمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب”.
  • “اللهم عافهم في أبدانهم ظاهرًا وباطنًا، واحفظهم من كل سوءٍ ومكريهٍ، وعافهم في أنفسهم ودينهم ودنياهم وأخلاقهم، وارزقهم عيشًا قارًّا ورزقًا دارًّا، اللهم جنبهم الفواحش ما ظهر منها وما بطن، اللهم مُن علي ببقاء أولادي، وبإصلاحهم لي، وبإمتاعي بهم، وأمدد في أعمارهم مع الصحة والعافية في طاعتك ورضاك”.
  • “لا اله إلا هو العليم العلام علام الغيوب الحكيم الخبير الحافظ الرقيب المبين الهادي اللهم ارزق أبنائي قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن اللهم ألهمهم إلى الصواب في الجواب وبلغّهم أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة واحفظهم واصلحهم وأصلح بهم الأمه”
  • “اللهم ياربّ العرش العظيم، إنّا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهم أولادي إلى الإجابة عند السؤال، والنجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين”

شاهد أيضًا: دعاء لاستوداع الأبناء

أجمل دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

إنّ الدّعاء إلى الله تعالى بتوفيق الأبناء في الاختبارات هو أحد الأمور المهمّة التي تزيد من فرصهم في النّجاح؛ لأنّ الله تعالى هو الموفق، وأجمل صيغ الدّعاء، جاءت وفق الآتي:

  • اللهم يا وساع الملكوت، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، أسألك من الخير كُلّه، وأعوذ بك من الشّر كُلّه، اللهم ارزق قلوبنا ويسّر علينا كلّ أمر، اللهم سدّد قول أبنائي في الاختبارات وارزقهم التَّوفيق والسّداد.
  • اللهم أسألك توفيقًا ونصرًا وأمانًا يا ربّ العرش العظيم، اللهم اكتب لأبنائي السعادة، واصرف عنهم الهم والقلق، سدّد قولهم في الاختبارات، وباعد بينهم وبين كل حُزن.
  • اللهم استودعتك أبنائي فاكتبهم عندك من المُوفّقين الفائزين، اللهم استودعتك ما قرأوا، وما درسوا فردّه إليهم عند حاجتهم إليه، سدّد قولهم وعملهم وارزقهم التّوفيق إلى الخير والنّجاح.
  • اللهم يا خالقي ويا خالق هذا الكوت الوسيع، لا تحرم أبنائي من التَّوفيق في اختباراتهم، فإنّ من وفّقته فاز ونجى، سدّد عليهم ما درسوا وردّ إليهم ما نسوا برحمتك يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم لا سهل إلّا ما جعلته سهلًا، وأنتَ إذا شئتَ جعلتَ الحزنَ سهلًا، اللهم أسئلك لأبنائي فهم النبيين وحفظ المُرسلين والملائكة المقربين، اجعل ألسنتنا عامره بذكرك وقلوبنا بخشيتك وأسرارنا بطاعتك يا أرحم الرَّاحمين.

افضل دعاء بالتوفيق للأبناء في الامتحانات المدرسية

تزيد بركة الدّعاء كلّما اشتدّت الحاجة إليه، فالدّعاء إحدى النّعم التي يتمسّك العبد المُسلم بها ليصل إلى الله تعالى، فيُحقّق ما يُريد من التوفيق، وأجمل صيغ الدّعاء بالتوفيق:

  • اللهم يا رب، أسألك أن تشرح لي صدري، وأن تُيسّر عليَّ أمري، وأن تُحلل عقدة من لساني يفقهون بها قولي، بسم الله الفتاح اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا وأنت إن شئت جعلت الصعب سهلا يا أرحم الراحمين، اللهم بارك لأبنائي فيما قرأوا ودرسوا، واكتب لهم التوفيق في اختباراتهم.
  • اللهم يا واسع المُلك، لا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم استودعتك فرحة أبنائي، وسلامتهم، استودعتك ما أنتَ به أعلم، اكتب لهم كلّ خير، واصرف عنهم الشّر والشّثرور والخطايا والآثام يا حنّان يا منّان.
  • اللهم يا مُعلّم سيّدنا موسى، ويا مفهّم سيّدنا سليمان، اللهم علّم أولادي وفهّمهم، اللهم يا من أتيت لقمان الحكمة، ارزق أبنائي الحكمة وفصل الخطاب، اجعل لهم لسان صدقٍ عندك، وسدّد عليهم القول والعَمل يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم اصرف عنّ أبنائي الشُّرور والخطايا، وباعد بينهم وبين الحُزن والفشل كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم آت قلوبنا تقواها وزكّها فأنتَ خير من زكّاها، لا تُريني فيهم مكروهًا وأنتَ على ذلك قادر.
  • سبحانك اللهم لا إله إلّا أنت إنّي كنتُ من الظالمين، اللهم يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث أن تُكرم أبنائي بالنّجاح والتّوفيق، وأن ترزقهم السّداد وأن تُحلل عُقدة من لسانهم، وأن تُسهّل عليهم كلّ صعب يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضًا: ادعية اللهم استودعتك ابنائي في اول يوم دراسي مكتوبة

دعاء الحفظ في الاختبارات 2022

إنّ حفظ الله تعالى للأبناء يضمن للإنسان المُسلم الرّاحة والطمأنينة في كلّ خطوة من خطوات حياته، ولذلك يحرص الآباء على تناول تلك الصّيغة في أدعيتهم، وأبرزها:

  • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، رب اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا”.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، لا إله إلّا أنتَ وحدكَ لا شريك لك، استودعتك ما قرأته وما حفظته، فردّه لي وقت حاجتي إليه، لا تجعلني من الفاشلين الضّائعين وأنتَ ربّي الكريم، كن لي ومعي يا رحيم.
  • اللهم إنّها أيّام الاختبارات التي ترتعب منها القلوب|، اللهم ثبّت قلبي على الاجابات الصحيحّة، واصرف عنّي الشتات والهذيان، اللهم استودعتك المعلومات الصحيحّة فردّها لي وقت حاجتي بها.
  • اللهم سدّد قولي واجاباتي في هذه الاختبارات، وارزقني الذّاكرة القوية والمهارة في التفكير لأصل إلى المرتبة التي أحمدكَ عليها يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم أدعوك بأسمائك الحُسنى أجمعين، أن ترزقني التّوفيق والسّداد، وأن تصرف عنّي كلّ ألم، اللهم أسألك بكلّ اسمٍ هو لك أن تلهمني الإجابة عند السؤال، والنجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: عبارات العودة للمدارس بعد كورونا

صور دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

يتم تناول تلك الصّور المميّزة عبر مواقع ومنصّات عالم التّواصل الاجتماعي، علّها تحمل رسالة الخير وحُروف الدّعاء إلى الله تعالى بأن يُسدّد الفَهم والقَول، وأن يرزقهم التّوفيق إلى أرفع الدّرجات، وقد اخترنا لكم باقة من صور الدّعاء في الاختبارات، وهي:

صور دعاء لابنائي في الاختبارات 2022
صور دعاء لابنائي في الاختبارات 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لابنائي في الاختبارات 2022 وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال ليتعرّف القارئ على جُملة من الأدعية في الاختبارات وعلى باقة من خيارات الدّعاء للحفظ وعدم النسيان لنختم اخيرًا مع صور الدّعاء لأبنائي في الامتحانات لعام 2022.

125 مشاهدة