دعاء لابي الميت في المطر

دعاء لابي الميت في المطر

دعاء لابي الميت في المطر وأفضل مجموعة من الأدعية للوالد المتوفي هو ما سيقدمه هذا المقال، فإنّ للأب المكانة الجليلة في النفوس لدى الأبناء والأهل وجميع أفراد الأسرة، وفراقه يعدّ من الفواجع التي يمكن أن تصيب المرء، لذا يهتم موقع محتويات عبر هذا المقال بتقديم أفضل ما يمكن الدعاء به للأب المتوفى عند نزول المطر من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.

دعاء لابي الميت في المطر

إنّ أعظم ما يدعو به كل مسلم لوالده المتوفى عند نزول المطر راجيًا الإجابة من الله رب العالمين هو ما يأتي:

الدعاء الأول إلهنا كما أمطرت علينا من سحائب رحمتك نسألك عفوك ومطر رحمتك على قبر والدي، اللهم اغفر له وخفف عنه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم بلل تربة والدي برحمتك وبركات السماء، وأنر قبره يا رب، وآنس وحشته إنك أنت سميع الدعاء.
الدعاء الثالث اللهم مع نزول حبات المطر نسألك العفو والغفران لما تقدم من أعمال والدي، اللهم وسع مدخله وأنزله مدخلاً كريمًا يا رب العالمين.
الدعاء الرابع إلهي إني قد دعوتك وناجيتك الغفران لوالدي مع هطول حبات المطر، اللهم اجعله من الفائزين بجنات النعيم يا رب العالمين.

دعاء لابي المتوفي عند نزول المطر تويتر

إن نزول المطر من الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، بل يكون الدعاء فيه مظنة إجابة، ولذلك لا بدّ للمسلم أن يستغل أوقات نزول المطر والدعاء للأب المتوفي عندها، وعبر السطور الآتية سيتم عرض أدعية لتويتر للأب الميت عند المطر:

  • اللهم يا كريم يا رحمن يا رحيم، مع نزول الغيث من السماء إلى الأرض، اللهم أغث أبي الذي تحت التراب، اللهم ارو عطشه ورطب له قبره من ندى الجنة، اللهم واجعل له من عبيرها وريحها وطيبها وفرشها في قبره.
  • اللهم كما أنزلت علينا رحمتك بقدرتك وقوتك نسألك يا أرحم الراحمين أن تنزل على قبر أبينا رحمةً من عندك تغنه بها عن رحمة من سواك، يا حنان يا منان يا عظيم يا جبار يا متكبر يا مهيمن يا من بيده ملكوت كل شيء.
  • اللهم مع تساقط حبات المطر نسألك أن يكون لأبي نصيبٌ عظيمٌ من رحمتك، فإن رحمتك وسعت كل شيء، اللهم ارحمه فإنك به عليم وعليه قادر وعن عذابه غني.

شاهد أيضًا: ادعية للميت في المطر مكتوبة

دعاء للميت في المطر قصير

المزيد من أفضل الأدعية للميت في المطر قصيرة ندرجها لكم من خلال الجدول الآتي:

أدعية للميت في المطر قصيرة
  • اللهم آنس وحشته ووسع مدخله واغفر له ذنوبه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أغثه في قبره كما أغثتنا بأمطار الخير والبركة يا رب العالمين.
  • اللهم وسع قبره واجعله في جنات النعيم يا جواد يا كريم.
  • اللهم نقه بماء المطر والثلج والبرد من ذنوبه وخطاياه.
  • اللهم اجعل قبره من رياض جنات النعيم وارزقه الراحة والسرور.

دعاء لابي المتوفي وقت المطر

الدّعاء للوالد المتوفى من الأمور التي أوصى بها رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، لأنّ الدعاء ينفع الميت في قبره بإذن الله تعالى، وإنّ الدّعاء في المطر لهو خيرٌ وأحسن بإذن الله تعالى، وإليكم أفضل الأدعية للأب الميت في المطر:

  • اللهمّ في هذا اليوم الممطر أسألك أن تمطر على أبي من سحائب رحمتك، وأن يحل ّعليه رضوانك ومغفرتك يا ربّ العالمين، اللهم ّارحمه في قبره، واسقه من حوض الجنّة كما تسقي هذه الأرض العطشى برحمتك يا أرحم الرّاحمين.
  • اللهمّ يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك أن تسقي قبر أبي بلطفك وكرمك ورضاك ومغفرتك كما تسقي أرضنا بالمطر، اللهمّ ارحمه رحمةً لا يذوق من بعدها عذابًا، إنّك أنت الرحمن الرحيم وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين أسألك في هذا اليوم أن تغفر لأبي، وترحمه وتعافه وتعفُ عنه، اللهمّ احشره مع عبادك الصالحين، وأدخله جنات النعيم دون سابقة عذابٍ أو حساب، اللهمّ استره تحت الأرض ويوم العرض عليك يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للميت في يوم الجمعة

دعاء لابي الميت في المطر تويتر

أجمل الأدعية للأب الميت وقت نزول المطر والغيث سيتم عرضها فيما يأتي:

الدعاء الأول اللهم أمطرت خلقك الأحياء بالغيث والرحمة، نسألك يا رب أن تمطر خلقك الأموات، ومن بينهم أبي، اللهم فإن الأموات أشد عوزًا وحاجة لرحمتك.
الدعاء الثاني اللهم أنر على أبينا ظلمات القبر، واجعل له من نور الجنة، اللهم أعذه من العذاب، واجعله في النعيم المقيم الذي لا يزول ولا يحول.
الدعاء الثالث يا ربنا كما أغثتنا وأنزلت علينا من رحماتك وكرمك وفضلك، نسألك أن تخرج أبانا من ضيق اللحود ومواطن الدود إلى جنات الخلود.
الدعاء الرابع اللهم اجعله يمضي على الصراط أسرع من البرق، واجعله تحت لواء النبي صلى الله عليه وسلم.
الدعاء الخامس اللهم برحمتك وكرمك وعفوك، ارزق أبا شربةً من ماء حوض الكوثر بأطهر يدٍ وأشرف يد، اللهم نجه من عذابك وغضبك، اللهم إنه كان طيبًا بسيطًا عابدًا تقيًا كان رحمتك يرجو ويخشى عذابك، لا إله إلا أنت.

دعاء للميت مستجاب في المطر

إنّ أعظم ما يمكن الدعاء به للميت من الأدعية المستجابة وقت نزول المطر المبارك هو ما ورد من المأثور من أدعية الرسول -صلى الله عليه وسلم- للأموات، وهي:[1]

  • اللهم إن فلان بن فلان في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِ من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر له وارحمه، فإنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وأبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.
  • اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا، اللهم من أحييته منا فأحيه على الإسلام، ومن توفيته منا، فتوفَّهُ على الإيمان، اللهم لا تحرمنا أجره، ولا تضلنا بعده.
  • اللهم أنت ربها وأنت خلقتها، وأنت رزقتها وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، جئنا شفعاء له فاغفر له ذنبه.

شاهد أيضًا: بوستات دعاء للميت يوم الجمعة مكتوبة جديدة

دعاء لابي الميت في المطر بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم أجمل دعاء لأبي الميت في المطر بالصور فيما يأتي:

دعاء لابي الميت في المطر بالصور
دعاء لابي الميت في المطر بالصور
دعاء لابي الميت في المطر بالصور
دعاء لابي الميت في المطر بالصور
دعاء لابي الميت في المطر بالصور
دعـاء لابـي الميـت في المطـر بالصور
دعـاء لابـي الميـت في المطـر بالصور
دعـاء لابـي الميـت في المطـر بالصور

بهذه الصور التي حملت بين طياتها دعاء لابي الميت في المطر نصل لختام هذا المقال، والذي قدّم باقةً من أفضل ما يمكن لكل مسلمٍ فقد والده من الدعاء المستجاب له بإذن الله تعالى.

المراجع

  1. ^islamweb.net , المأثور من الأدعية للأموات , 24/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *