دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

كتابة محمد شودب - تاريخ الكتابة: 2 مايو 2021 , 18:05
دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان هو دعاء يدعوه المسلم من قلب مُحبٍّ، فالعشر الأواخر من شهر رمضان هي أيام مباركة، وهي أيام يستجيب الله تعالى فيها دعاء الداع إذا دعا، وهي أيام الرحمة والمغفرة، أيام تُفتح فيها أبواب السماء في وجه الدعوات الصادقة التي خرجت من قلوب مؤمنة بالله تعالى، لذا سوف نسلط الضوء في هذا المقال على العشر الأواخر من شهر رمضان، كما سنضع مجموعة من الأدعية المباركة لصديقتي في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

العشر الاواخر من رمضان

الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك هي من أفضل أيام هذا الشهر الفضيل، فهي الليالي التي منها ليلة القدر، وهي الليلة التي يعادل العمل عمل ألف شهر، وتبدأ الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان منذ ليلة اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان، وتنتهي بانتهاء الشهر الفضيل سواء كان الشهر 29 يومًا أو ثلاثين يومًا، وقد ثبت عن رسول الله -صلَّى الله عليه وسلَّم- أنَّه كان يجتهد في العمل في العشر الأواخر، واجتهاده فيها على العمل والدعاء والعبادة والصلاة والقيام، دليل صريح على أهمية هذه الأيام وفضل العمل فيها، فعن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: “كانَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ يَجْتَهِدُ في العَشْرِ الأوَاخِرِ، ما لا يَجْتَهِدُ في غيرِهِ”[1] والله تعالى أعلم.[2]

شاهد أيضًا: كيفية اغتنام العشر الأواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان

إنَّ الدعاء في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك من أعظم الأعمال والعبادات، وفيما يأتي بعض صيغ دعاء لصديقتي في العشر الأواخر من رمضان:

  • اللهمَّ في العشر الأواخر من شهر رمضان يسِّر لصديقتي الرزق والسعادة، اللهم ارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمَّ أسعد صديقتي وفرج همها، وحقق لها ما تتمناه يا رب العالمين، اللهمَّ اجعل الجنة مقرًّا لها، ربي اغفر لصديقتي كلَّ ذنوبها.
  • اللهم أرح قلب صديقتي ليرتاح قلبي، رب استودعتك قلبها فأبعد عنها كل ضيق وحزن يا رب العالمين، اللهمَّ يسر لصديقتي السعادة والحب.
  • اللهم في هذه العشر الأواخر إني أسألك لأصدقائي زيادة في الدين، وبركة في العمر والصحة، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفواً عند الحساب، وأمانًا من العذاب، أبعد الله عنكم شر النفوس، وحفظكم باسمه السلام القدوس، وجعل رزقكم مباركاً غير محبوس، وجعل منزلتكم عنده جنة الفردوس يا مجيب الدعاء يا رب.
  • ربي إنَّنا ندخل في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، يا رب يسر لصديقتي كل ما تُحب واحفظها بحفظك وكرمك يا رب العالمين.
  • في هذه العشر الأواخر، اللهم إني أسألك أن تمسح عن صديقتي أوجاعها، وتنور ظلمات لياليها، اللهم اسقها فرحًا، وارزقها من كل مداخل الخير، اللهم يا قوي من للضعيف غيرك، اللهم يا غني من للفقير غيرك، اللهم يا عزيز من للذليل غيرك، اللهم أغنها بحلالك عن حرامك، وأغنها بفضلك عمن سواك.

دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان توتير

إن من أجمل ما جاء من دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان تويتر ما يأتي:

  • ربِّي أدخل العشر الأواخر على صديقتي وأنت راض عنها يا رب العالمين.
  • في هذه الأيام المباركة، في العشر الأواخر، اللهم أسألك الرحمة والمغفرة والحب والسعادة والرزق الوفير لصديقتي الغالية.
  • اللهم بقدرتك التي حفظت بها يونس في بطن الحوت، ورحمتك التي شفيت بها أيوب بعد عظيم الابتلاء، أسأل في هذه العشر الأواخر أن لا تبقي لصديقتي همًا ولا حزنًا ولا ضيقًا ولا سقمًا، وإن كانت قد أصبحت بحزن فأمسيها بفرح، وإن كانت قد نامت على ضيق فأيقظها على فرج، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن يحبها وأن تحفظ لها من تحب.، يا رب العالمين.
  • اللهم أنت أعطيتني خير أصدقاء الدنيا دون أن أسألك، فلا تحرمني من صحبتهم في الجنة، اللهم أسعد قلب صديقتي وفرج همها، وحقق لها ما تتمنى، واجعل الجنة مقرًا لها، اللهم لا ترد دعواتي لها، فإني أحبها فيك يا رب العالمين.
  • اللهم باعد بين صديقتي وبين مصائب الدنيا، كما باعدت بين المشرق والمغرب، وبشرها بالخير كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرها بالفرح كما بشرت زكريا بيحيى، اللهم احفظها أنت خير الحافظين.

شاهد أيضًا: دعاء العتق من النار في العشر الأواخر

دعاء لصديقتي المتوفية في العشر الاواخر من رمضان

إلى صديقتي المتوفية وإلى كل من فقد عزيزًا في العشر الأواخر من رمضان، فيما يأتي دعاء مبارك في هذه الأيام المباركة:

  • اللهمَّ أسأل في هذه العشر الأواخر أن ترحم صديقتي وتجعل قبرها روضة من رياض الجنة وأن تحرم النار عن جسدها يا رب العالمين.
  • لطالما كان فراق الصديق مؤلمًا جدًا، فكيف بصديقةٍ عظيمةٍ جعلت حياتي جنَّةً ومن ثم رحلت، اللهمَّ عطر قبر صديقتي برائحة الجنة، اللهم ارحم روحًا رحلتْ وما اكتفى القلب من حبها واجعل الجنة دارها والفردوس الأعلى مستقرًّا لها.
  • موت الأصدقاء وجع مميت وحياة أخرى تنتشلك من الفرح وتفقدك لذة الأشياء، اللهم ارحم صديقتي واجمعني بها في جنتك، اللهم في هذه العشر الأواخر أسأل أن تجعلها من سكان جنة النعيم يا رب العالمين.
  • اللهم في الأيام العشر الأواخر من رمضان، ارحم روحًا صعدت إليك ولم يعد بيننا وبينها إلا الدعاء، اللهم ارحم صديقتي واغفر لها وانظر اليها بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم صديقتي بقدر ما تمنيت لها البقاء وأذقها من النعيم ما وعدت به المؤمنين الصابرين، اللهم ارحمها واغفر لها واجعلها في نعيم دائم غير منقطع واجمعني بها في جنات النعيم يا مجيب الدعوات يا رب.

دعاء رمضان لصديقة

بعد ما ورد من دعاء لصديقتي المتوفية في العشر الأواخر، فيما يأتي دعاء رمضان لصديقة:

  • إلى صديقتي الغالية، دعواتي أن تحتويك دنيا الفرح في كل أمر، وأن ترعاك عين الرحمن أبد الدهر، وأن يبارك الله لك في مالك وأهلك ويرفع منزلتك بين خلقه، ويجعل الخير في يومك وسائر أيامك يا أغلى الناس والبشر أجمعين.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل، أسأل أن تملأ قلب صديقتي بالحب والرحمة والمغفرة والسعادة، اللهم يسر لها أمرها كله، اللهم اغفر لها كل ذنوبها واملأ قلبها بالراحة.
  • يا رب في شهر رمضان المبارك، إنها صديقتي، وأحب النعم على قلبي، اللهم إني أستعيذك من تعبها وحزنها وضيقتها، فاحفظها بعينك التي لا تنام يا رب العالمين.
  • اللهمَّ في شهر رمضان، ربِّ بارك في عمر صديقتي ومالها وصحتها، اللهم ارزقها الرزق الحلال، ولا تُفجعها بعزيز يا رب العالمين.
  • اللهمّ في هذا الشهر الفضيل، اللَّهُمَّ اجْعَلْ في قَلْبِ صديقتي نُورًا، وفي لِسَانِها نُورًا، وفي سَمْعِها نُورًا، وفي بَصَرِها نُورًا، وَمِنْ فَوْقِها نُورًا، وَمِنْ تَحْتها نُورًا، وَعَنْ يَمِينِها نُورًا، وَعَنْ شِمَالِها نُورًا، وَمِنْ بَيْنِ يَدَيها نُورًا، وَمِنْ خَلْفِها نُورًا، وَاجْعَلْ في نَفْسِها نُورًا، وَأَعْظِمْ لها نُورًا.
  • اللهم ألهم صديقتي في أمرها الصواب، ويسر لها في كل مسألة جوابًا، ونجها من كل ألوان العذاب، وبيض وجهها يوم يشتد الحساب، وزين مجلسها بخير الأصحاب، واجعل دعاءها دعاءً مستجابًا يا مجيب الدعوات.

شاهد أيضًا: أجمل الصور عن العشر الأواخر من رمضان

دعاء لصديقتي في شهر رمضان

إن الدعاء للصديق أو الحبيب أو الصديقة من أعظم الأعمال في شهر رمضان المبارك، فيما يأتي نذكر صيغ دعاء لصديقتي في شهر رمضان:

  • اللهم إني أسألك باسمك الطاهر الطيب المبارك الأحب إليك، الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سُئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، وإذا استفرجت به فرجت، اللهم إني أدعوك الله، وأدعوك الرحمن، وأدعوك البر الرحيم، أن تغفر لي ولصديقتي، وترحمنا يا رحمن يا رحيم، يا سميع يا عليم، يا غفور يا كريم.
  • اللهم إن كانت صديقتي مهمومةً فامنحها فرحًا، وإن كانت سقيمةً فامنحها صحة، وإن كانت مكسورً فامنحها قوة، وإن كانت بحاجة فلا تكلها لسواك، وأن تحفظها لمن تحب، وأن تحفظ لها من تُحب.
  • اللهم ارزق صديقتي راحة البال، والعفو عند الحساب، والرزق الوفير، والخير الكثير، والبركة في الرزق والأهل والأحباب يا رب العالمين.
  • ربِّ ارحم صديقتي، اللهم أغنها بحلالك عن حرامك، وبرحمتك عمّن سواك، ربِّ لا توجع قلبي عليها ولا ترني فيها بأسًا يا الله، ربِّ أخرجها ممّا هو فيه ونوِّر دربها وأجِّلِ حزنها، واملأ قلبها بالرّضا.
  • اللهم إني أسألك، فلا تردني خائبًا، فلا خاب من أنت مولاه، أسعد قلب صديقتي، وأعطها ما تتمنى، وأقرّ أعينها بما تُحب، ولا تسلبها نعمة قط، وعطر صدرها بالإيمان والقرآن الكريم، وارزقها الخلود في الجنان.

دعاء لصديقتي المتوفية في رمضان

في شهر رمضان المبارك، فيما يأتي بعض الأدعية لصديقتي التي توفاها الله تعالى قبل رمضان، والتي لم يكتب لها صيام هذا الشهر الفضيل:

  • ربي ارحم صديقتي التي كانت تنتظر رمضان بفارغ الصبر، اللهم ارحمها واغفر لها ذنوبها يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك الرحمة والمغفرة لصديقتي المتوفية، ربي اجعل قبرها روضة من رياض جنانك لا حفرة من حفر نيرانك واغفر لها يا غفور يا رحيم.
  • اللهم رحمة كبيرة لصديقتي، اللهم رحمة لها من كل الذنوب والآثام التي تحيط بها، اللهم ارحمها برحمتك يا رحيم يا غفور.
  • ربي اجعل الجنة مآل صديقتي، اللهم اغفر لها ذنبها يا غفار يا رحيم يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم روح صديقتي التي رحلت إليك و لم يعد بيني وبينها إلا الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهم ارحم صديقتي التي رحلت عني ولم ترحل مني، اللهم ارحم روحًا أسعدتني بوجودها والآن استوطنت الثرى واجعلها من أهل جنتك يا رب.

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، بالإضافة إلى ذكر دعاء لصديقتي في العشر الاواخر من رمضان وذكر بعض الأدعية لصديقتي في العشر الأواخر من رمضان.

المراجع

  1. ^ صحيح مسلم , مسلم، عائشة أم المؤمنين، 1175، صحيح.
  2. ^ wikiwand.com , العشر الأواخر , 02-05-2021
878 مشاهدة