دعاء وداع شهر رمضان 2020

كتابة ريم بركات - آخر تحديث: 23 مايو 2020 , 19:05
دعاء وداع شهر رمضان 2020

دعاء وداع شهر رمضان 2020، ساعات قليلة ويغادرنا شهر رمضان، وتنتهي نفحاته الربانية ورحماته، التي لا طالما ملأت قلوب العباد بالرحمة والمحبة، وما بين حزن على فراق رمضان وفقده، وما بين فرحة المسلم بقدوم اول أيام عيد الفطر، يلجأ البعض إلى البحث عن دعاء انتهاء رمضان وقدوم العيد المبارك، هذا الدعاء يُستحب الدعاء به في الساعات الآخيرة من رمضان ولو لمرة.

كلام عن انتهاء رمضان

كل كلمات الوداع وعبارات الرحيل، الممكن استخدامها من أجل توديع شهر الخير والبركات، لا تُعبر عن الحزن الذي يعتصر بقلوب المسلمين، وقد اخترنا لكم أجمل كلام عن انتهاء رمضان ورحيله:

  • العين تبكي على رمضان والفراق ..  فقد كان ضيفاً عزيزاً لم يحل إلا بعد طول اشتياق.
  • حللت علينا يا رمضان ضيفاً كريما .. فيك الصيام وفيك القيام وفيك فضائل الأخلاق.
  • تسابقنا فيك إلى الطاعة وطيب الإنفاق .. فأنت ذاك الضيف العزيز حسن المجئ وطيب الأعراق.

اقرأ ايضًا: دعاء وداع رمضان

دعاء وداع شهر رمضان

نعيش الآن أواخر لحظات من شهر رمضان، التي يجب علينا إغتنامها في الدعاء والتضرع، وأن نسأل الله التوفيق في باقي شهور العام، وإليكم نص دعاء وداع رمضان:

  • إلهي أسألك بعفوك وبرحمتك، وأسألك بنعمتك وجلالك وطولك وإحسانك، أن لا تجعل رمضاننا هذا هو أخر عهدنا، وأسألك أن لا ينقضي رمضان إلا ونحن في أحسن حال، وأن تجود علينا بعفوك ورحمتك، وأن تقسم لنا من جزيل الخير والثواب، وأسألك أن  لا يكون وداعنا هذا هو الوداع الأخير ووداع الفناء، وأسألك أن تبلغنا رمضان لأعوام عديدة.

اقرأ أيضًا: دعاء اخر ساعة في رمضان مكتوب

دعاء انتهاء رمضان وقدوم العيد

هناك عدد من الأعمال والعبادات المستحب القيام بها طيلة أيام شهر رمضان، منذ اليوم الأول لهذا الشهر حتى الساعات الأخيرة منه، وذلك ليفوز العبد بنصيب وافر من الخير.

وليحظى العبد على الأجر المضاعف، وينال الثواب والأجر العظيم، ومن أفضل تلك الأعمال هو الدعاء، لذا سنقدم لكم دعاء لوداع هذا الشهر، والدعاء به في أواخر ساعاته:

  • ربنا تقبل منا شهر رمضان بأحسن قبول، وتجاوز عن سيئاتنا بعفوك ورحمتك وصفحك، واجعلنا من الذين ظفروا برضوانك، وفازوا بكل الخير المطلوب.
  • ربي أسألك بأعظم أسمائك وجميل مدحك وثنائك، أن تجعل هذا الشهر، هو أعظم رمضان قد مر علينا، وأسألك أن تجعل لنا بركة في عصمة الدين، وأن تقضي عنا حاجاتنا.

قدمنا بهذا المقال، دعاء وداع شهر رمضان 2020 الفضيل، وقدمنا أعذب الكلمات التي تعبر عن حزننا لرحيل هذا الشهر وفراقه لنا، سائلين الله أن يبلغنا إياه لأيام عديدة.

843 مشاهدة