رابط قياس الموحد برقم السجل المدني services.qiyas.sa .. التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي

كتابة كتّاب محتويات - تاريخ الكتابة: 10 مايو 2020 , 19:05
رابط قياس الموحد برقم السجل المدني services.qiyas.sa .. التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي

رابط قياس الموحد برقم السجل المدني سوف نتعرف عليه فيما يلي، حيث إن المركز الوطني للقياس قد حدد رابطًا يمكن من خلاله الاستعلام عن عدد من الأمور إلكترونيًا مثل التعرف على نتائج الاختبارات، أو تحديث البريد الإلكتروني ورقم الهوية وغيرها. وهذا العام سوف يتم إجراء اختبارات الثانوية العامة من خلال الإنترنت أي عن بعد، نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19”. ومن المقرر أن يتم إجراء الاختبارات في شهر شوال بعد عيد الفطر المبارك، لذا في ضوء هذا أعلن قياس أنه يجب على كل من الطلاب والطالبات أن يقوموا بتحديث بيانات البريد الإلكتروني الخاص بهم والهوية الوطنية استعدادًا لإجراء الاختبار، وقد تم مد فترة التحديث حتى الخامس عشر من شهر مايو الجاري 2020.

الاختبار التحصيلي 1441

قام الموقع الرسمي لهيئة التعليم والتدريب بالإعلان عن مواعيد الاختبار التحصيلي 1441، حيث إنه من المقرر عقده بالنسبة للإناث في شهر شوال في الفترة بين 3 إلى 7 يونيو 2020 ميلادية، وبالنسبة للذكور فسوف تكون في الفترة من 5 إلى 7 يونيو 2020 ميلادية. وبالنسبة لمواعيد اختبار الاختبار التحصيلي للتخصصات النظرية فسوف يكون في شهر شوال أيضًا، في الفترة بين 3 إلى 7 يونيو 2020 ميلادية.

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة 1441 عبر قياس qias.sa

تاجيل الاختبار التحصيلي 1441

أعلن المركز الوطني للقياس أن فتح التسجيل في الاختبار التحصيلي سوف يتم قريبًا، أما بالنسبة إلى الاختبارات المحوسبة فهي متوقفة حتى إشعار آخر [1] نظرًا لما تمر به البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسوف يؤدي الطلاب والطالبات في الثانوية العامة اختبارات التحصيلي 1441 إلكترونيًا وذلك في شهر شوال بعد عيد الفطر المبارك، وسوف يتم إعلان النتائج الخاصة بهم -كما أعلن المركز- في شهر ذي القعدة إن شاء الله.

وأعلن المركز أن الاختبار التحصيلي سوف يكون إلكترونيًا، ولن يحتوي على أسئلة تخص مناهج الفصل الدراسي الثاني، وسيكون عددها أقل من الاختبار الورقي. وبالنسبة لحالات الغش فسوف يتم مراقبتها من خلال الذكاء الاصطناعي، وسوف تكون مدة الاختبار 60 دقيقة سوف يتم توزيعها على أقسام.

قد يهمك أيضًا: قياس النتائج برقم الهوية 1441 .. مواعيد اختبار القدرات 1441

كيفية التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي

أعلن المركز الوطني للقياس عن ضرورة استعداد الطلاب والطالبات في الثانوية العامة لإجراء الاختبار التحصيلي عن بُعد إلكترونيًا، نظرًا لما تمر به البلاد من ظروف في ظل انتشار فيروس كورونا. وقال المركز أنه يجب التحقق من الهوية من خلال أن يقوم كل من الطلاب والطالبات بالدخول لحساباتهم على قياس والقيام بتحديث بيانات الهوية والبريد الإلكتروني، وقد مدت فترة التحديث حتى الخامس عشر من مايو لعام 2020.

شاهد أيضا: كم مدة الاختبار التحصيلي 1441

رابط قياس الموحد برقم السجل المدني 1441

للحصول على رابط قياس الموحد برقم السجل المدني 1441 يمكنك الضغط على هذا الرابط، وبعد الدخول يجب اتباع الخطوات التالية:

  • كتابة رقم السجل المدني في الخانة المطلوبة.
  • كتابة كلمة المرور الخاصة بك.
  • إدخال الرمز المرئي الظاهر أمامك.
  • الضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • من الملف الشخصي يمكن الاستعلام عن عدة أمور مثل نتائج الاختبارات، كما يمكن تحديث بيانات الهوية والبريد الإلكتروني استعدادًا لإجراء الاختبار التحصيلي 1441 عن بعد.

شاهد أيضا: نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1441 عبر قياس qias.sa

وفي نهاية المقال نكون قد عرفنا ما هو رابط قياس الموحد برقم السجل المدني والمعلومات التي يمكن من خلاله الحصول عليها، وكذلك عرفنا معلومات حول الاختبار التحصيلي وتأجيله ومواعيده وكيف يتم إجراؤه هذا العام عن بعد بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وعرفنا أيضًا كيفية التحقق من الهوية للاختبار التحصيلي بالخطوات.

المراجع

  1. ^ e-services.qiyas.sa , المركز الوطني للقياس , 10/5/2020
4151 مشاهدة