عبارات عن العيد الوطني العماني 51

عبارات عن العيد الوطني العماني 51

عبارات عن العيد الوطني العماني 51 من العبارات التي يهتم بها كل مواطن عماني، حيث تحتفل سلطنة عمان في الثامن عشر من شهر نوفمبر بالذكرى الخمسين للمنهضة، وأبناؤها المخلصون مستمرون بكل عزمٍ في تحقيق مزيد من الإنجازات تحت راية القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، الذي حمل على عاتقه مواصلة مسيرة البناء على مستوى الانسان العُماني.

العيد الوطني العماني 51

يحتفل الشعب في سلطنة عمان بقيادة السلطان هيثم بن طارق المعظم، في العيد الوطني الخمسين للنهضة في السلطنة، وهذا اليوم يوافق الخميس الثامن عشر من شهر نوفمبر عام 2021، وقد تتابعت الجهود العظيمة خلال الخمسين عامًا في بناء سلطنة عمان بصورتها الحديثة، التي أسسها السلطان قابوس بن سعيد المعظم رحمه الله، ويستكمل الآن مسيرة البناء السلطان المعظم هيثم بن طارق. حيث يحتفل الشعب العماني بالعيد الوطني في مثل هذا التاريخ من كل عام.

وتعد سلطنة عمان مسيرة للعطاء والإنجاز لأبنائها في كل مكان، وأيضًا للجاليات العربية المتعددة المتواجدة في أرض سلطنة عمان، ولذلك صارت سلطنة عمان من الدول الهامة في قارة آسيا من خلال العطاء مستمر في العديد من المجالات الإقتصادية والتربوية والتنموية العامة. وفي هذا العام بالذات تحل هذه الذكرى الغالية والعُمانيون يستذكرون فقيد الوطن وباعث النهضة السلطان الراحل قابوس بن سعيد بن تيمور رحمه الله، الذي عمل على تأسيس دولة حديثة تواصل الحضور في مختلف الميادين. [1]

عبارات عن العيد الوطني العماني 51

نسرد لكم فيما يأتي مجموعة عبارات عن العيد الوطني العماني الخمسين:

  • فداك أرواحنا وأجسادنا يا وطن العزة والكرامة والشيوخ، عامًا بعد سوف نبقى نحتفل فيك فخورين بإنجازاتك العظيمة.
  • الوطن هو الذي يعطيك الحياة الأفضل، ويوفر لك ظروفًا معيشية تسمح لك برفع هامتك بين الأمم، وقد لمسنا ذلك في سلطنتنا العظيكمة تحت راية قيادتها الحكيمة، ونحن كل يوم نفتخر فيك يا عمان.
  • أنت يا عمان وطني، وأمي، وحبيبتي، ولا يكفيني أن أحتفل فيك كل عام، بل أنا في كل يوم أرفع هامتي ليراني الناس أسمو باسمك بين أمم العالم، وأقول انظر إليّ فإنني عماني.
  • فيك يا وطني يحلو الإنجاز، ويكبر العطاء، وإنني كلما أراني أعمل بجد لرفع اسمك بين الأمم لا أشعر بالتعب أبدًا بل هو شعور من الفخر ممزوج برائحة حب الوطن.
  • لك يا عمان أنشد الأناسيد، وأقول شعرًا لأتغنى في بهاء طلعتك وجميل عطائك ياوطني.
  • في عيدك الخمسين يا وطني، أريد أن أنثر كلمات أصف بهنّ قدر حبي وفخري واعتزازي بوصفي فردًا من هذا الوطن الرائع.
  • حين ولدت صغيرًا قالولي أنت عماني، وإني بعد أن بلغت الرشد من العمر وعرفت بلادي فأوتني في حماها، فإني أعود لأختارك وأقول للعالم أجمع أنا اخترت وطني، أنا عماني.
  • كل إنسان على بقعة من الأرض يأمن فيها يقول أنا مواطن أنتسب إلى وطن، أما أنا فأقدم روحي فداك يا عمان لأنال شرف الإنتساب إلى سلطنة عمان العظيمة.

اجمل الكلمات عن العيد الوطني العماني

نسرك لكم فيما يأتي مجموعة كلمات مميزة عن العيد الوطني العماني الذي يحتفل فيه العمانيون كل عام في مثل هذا اليوم:

  • يا عيدنا أقبل إلينا، فإننا نشتاق للاحتفال في وطننا والسمو باسمه بين الأمم لنشهد العالم أننا عمانيون ونفتخر.
  • سلطتنا رفعة وشرف، سلطنتنا حب وعطاء، سلطنتنا إنجاز ونهضة، وإننا كل يوم لنا فيها عيد.
  • البعد عن الوطن فيه مرارة يتذوقها من يعيش التجربة، وإني يا وطني أكره أن أجرب مرارة البعد عنك شبرًا واحدًا.
  • اللهم في عيد وطني الخمسين، أدم علينا أمنه وأمانه، واحفظه لنا وطنن نحميه فيرعانا.
  • اللهم إن للوطن في نفس الإنسان حب لا يمكن الاعتياض عنه بأي حب في العالم، فيا رب احفظ الوطن في قلبي، واحفظني على أرض الوطن واجعلني كل يوم جزءًا فاعلًا لأستحق العيش عليها.
  • نحبك يا وطن، ونفتخر بنسبتنا إليك، وإننا نحتفل فيك أمام العالم رافعين راياتك الشامخة.
  • كل يوم نراك يا عمان تتألقين بهمة رجالك، ونعاهدك أن نستمر بالإنجاز لنرفع اسمك عاليا في سماء العالم.
  • في العيد الوطني نحن نحتفل أما العالم، في الشوارع والساحات والمدارس والمؤسسات، لكننا لنا فيك كل يوم عيد نحتفل فيه مع أنفسنا مفتخرين فيك يا عمان.

انجازات السلطان هيثم بن طارق بعد توليه الحكم

منذ اليوم الأول الذي تولى فيه السلطان هيثم بن طارق الحكم على سلطنة عمان في الحادي عشر من شهر كانون الثاني لعام 2020، أكد على أنه ماضٍ في حفظ ما أنجزه السلطان قابوس -رحمه الله- والبناء عليه. كما وضع أسسًا للحفاظ على الإنجازات التي حققتها النهضة العمانية في العقود الماضية، وصون مكتسبات النهضة من أجل قيادة بلاده وتحقيق المزيد من التقدم واستكمال بناء دولة الحديثة وتسريع  الإنجازات. كما ركز السلطان على أهمية الشباب في بناء الوطن وحاضر الأمّة ومستقبلها، ويشمل ذلك تطوير قطاع التعليم بمختلف مستوياته وتوفير البيئة الداعمة للبحث والابتكار، بالإضافة إلى إعادة هيكلة الجهاز الإداري في لدولة، وتحديث التشريعات والقوانين، وتبسيط الإجراءات الخاصة بالنزاهة والمساءلة؛ من أجل ضمان المواءمة والانسجام التام مع رؤية عمان 2040 وأهدافها.[2]

ومن الناحية الاقتصادية، أكد السلطان هيثم على أهمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وقطاع ريادة الأعمال، خاصةً المشاريع التي تقوم على الابتكار والذكاء الاصطناعي والتقنيات الحديثة، وتدريب الشباب؛ للاستفادة من فرص هذا القطاعُ الحيوي.كما أكد أنه سيعمل على تطوير إطار وطني متكامل للتشغيل، كونه ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، كما تبني سياساتِ عمل تمنح الحكومة المرونة والقدرة لتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد والكفاءات الوطنية،واستيعاب أكبر قدر من الشباب، ومساعدتهم على الانخراط في سوق العمل؛ لتحقيق استقرارهم، استكمالاً للبناء والتنمية.[2]

قصيدة عن اليوم الوطني العماني 51

هناك العديد من القصائد التي تتحدث عن اليوم الوطني العماني نذكر منها ما يأتي:

  • قصيدة مجد الزمان يا بلدي يا عُمان:

قلدوا عقد الغواني **بعض َ شعري في عُمان ِ
فهْـــي َ من أغلى الجمان ِ ** صاغها فخرا ً جناني
يا بلادي يا مُرادي ** أنت ِ نبض ٌ لفؤادي
لك عمري وودادي ** يا حروفا ً للساني
قبلة الحب ِّ قديما**أصلها كان كريما ً
نافست حورا ً وريما ً ** وغدت تاج ُ الحسان ِ
افتحوا كل َّ كتاب ِ** فيه ذكر ٌ للصواب ِ
قد هزمنا المتغابي **من نوى غزو مجان ِ
وسلوا سود الليالي ** ثم َّ موجا ً كالجبال ِ
عن هُمــام ٍ لا يبالي ** أصله كان عُــماني
فلك المجد ُ التليد ُ **ولك الفخر ُ المجيد ُ
ولنا الفجر ُ السعيد ُ ** شع َّ في كل ِّ مكان ِ
يا إلهي ورجائي ** استجب مني دعائي
كن لمن أهدي ولائي **حافظا طول َ الزمان ِ

  • قصيدة عاد عيدك يا بلادي:

يا بلادي …. يابلادي
يا حبيبه في فؤادي
بشّرِي بالخير نادي
عاد عيدك .. ..يابلادي
جاد يومك بالامجاد
ياااااااحبيبتنا وانعاد
إيه ونغني ونادي
عاش سلطان لبلادي
إحنا بنغني لبلادي
عااااد عيدك .. ..يابلادي
عااااد عيدك .. ..يابلادي

كلمات عن العيد الوطني العماني جميلة مكتوبة

في الذكرى الحادية والخمسين من العيد الوطني لسلطنة عُمان، تفرح النّاس وتتناول تلك المناسبة بحمد الله تعالى على نعمة الأمن والأمان، بالإضافة لأجمل كلمات وعبارات، ومنها:

  • وطني الجميل، هو تلك البقعة التي يرتاح بها قلبي وتطيب فيها حياتي، هي البقعة التي ننجو بها من مشقّات الحياة، فنسأل الله تعالى أن يحفظها من كل سوء.
  • بسم الله نبدأ مرحلة جديدة من العمل والنّشاط، بسم الله وعليه نتوكل في بناء بلدنا وإعماره على النحو الذي يرضي الله، ويعود بالنّفع على جميع أبنائه وضيوفه.
  • إنّها المناسبة التي تقوم على إدخال السّعادة لقلوب جميع سكّان هذا البلد الطيّب، إنّها السلطنة التي طالما كانت حبيبة العرب والمنزل الذي يستقبل الجميع، فكل عام وأنتم بخير.
  • باسم المتواضع أبارك لأهل سلطنة عُمان، وأبارك لنفسي والقتادة الشجعان، بمرور إحدى وخمسين عاماً من الحضارة والعلم، كان الجميع على القدر الكافي من الوعي والمسؤوليّة.

أجمل ما قيل في العيد الوطني العماني 51

سنذكر فيما يأني اجمل ما قيل في العيد الوطني العماني 51:

  • في ذكرى الاحتفالات العظيمة المقامة بمناسبة اليوم الوطني العماني، دعونا لا ننس الدعاء لسلطاننا وملكنا العظيم “قابوس بن سعيد” -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- الذي نفتقده حقًا في هذه المناسبة.
  • إن اليوم الوطني العماني هو من أهم المناسبات الوطنية التي تدخل البهجة على القلوب في كل عام، وإن كان هذا العام يختلف كثيرًا بعد رحيل السلطان العظيم “قابوس بن سعيد” -رحمه الله وطيب ثراه-.
  • كل عام وشعب سلطنة عمان بخير وسعادة بمناسبة حلول الذكرى 51 للعيد الوطني العظيم.
  • في عيدك الحادي والخمسين يا وطني، أتوجه إليك بأسمى عبارات التهنئة والمباركة، وكم أود أن أخبرك بأنني أحبك وعلى أتم الاستعداد للتضحية بروحي في سبيل الدفاع عنك.

فيما سبق سردنا لكم كلمات و عبارات عن العيد الوطني العماني 51 ، حيث يحتفل العمانيون بالعيد الوطني للنهضة كل عام في مثل هذا اليوم، كما ذكرنا أهم إنجازات السلطان هيثم بن طارق في سلطنة عمان منذ توليه الحكم في العام الجاري.

المراجع

  1. ^ bawabaa.org , العيد الوطني العُماني الـ ٥٠ .. نهضةٌ متجدّدة وطموحاتٌ عاليةٌ , 18/11/2020
  2. ^ al-ain.com , العيد الوطني الـ50 لعمان.. إنجازات تتزايد ونهضة تتواصل , 18/11/2020
4981 مشاهدة