ما هي فوائد الثوم للرجال

كتابة amnasaleh - تاريخ الكتابة: 2 يونيو 2021 , 11:06
ما هي فوائد الثوم للرجال

ما هي فوائد الثوم للرجال ؟، إذ يُعدّ الثوم خيار غذائي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، فهو مصدر لعدد كبير من الفيتامينات والمعادن، إذ يمتاز بغناه بالمغنيسيوم  والسيلينيوم وفيتامين سي وجميع هذه العناصر الغذائية ضرورية للصحة الجنسية، وفي هذا المقال سنذكر بعض فوائد الثوم للرجال على وجه التحديد.

فوائد الثوم للرجال

يحتوي الثوم على العديد من الفوائد للرجال، ومن أبرزها ما يأتي[1]:

  • يقلّل تناول الثوم من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، وبسبب قدرته على تنشيط الدورة الدموية فإنّ الثوم يساعد الرجال في الحفاظ على الانتصاب، ويحتاج استخدامه كمقوّي جنسي إلى زيادة تناول الثوم الطازج بشكلٍ يومي.
  • يساعد تناول 4-3 فصوص من الثوم النّيء يوميًا على معدة فارغة، لمدة 4-3 أشهر  على تحسيّن القدرة الجّنسية لدى الرجل، ويمكن لمن لا يستطيع تناوله وحده أنْ يمزجه بملعقة صغيرة من العسل، أو يمكن خلطه بكوب من الحليب، للتقليل من نكهته اللاذعة.
  • يزيد انجذاب النساء إلى الرجال الذين تناولون كميات كبيرة من الثوم، أكثر من الرجال الذين لا يأكلونه، ويُعتقد أنّ السبب وراء ذلك أنّ الفوائد الصحية للثوم تُرسل إشارة خفية بسيطة تدل على الصحة الجيدة.
  • يعد الثوم مضاد للفيروسات والبكتيريا، إضافةً إلى أنّه يحارب الجذور الحرة، كما يلعب الثوم دورًا كبيرًا في مكافحة  ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم، وكلاهما لا يفيد الصحة الجنسية للرجال فقط، بل مفيد للصحة العامة أيضًا.

ملاحظة: تعد رائحة الثوم العيب الوحيد له، بسبب تأثيرها على التنفس وعلى رائحة الفم، ويساعد النعناع والبقدونس واليانسون على التقليل من هذه الرائحة القوية.

شاهد أيضًا: الثوم للشعر تجربتي .. وصفات وخلطات طبيعية لانبات الشعر وتطويله

إليك 4 طرق لتناول الثوم

يجب تناول الثوم نيئًا للاستخدام الطبي، ويوجد العديد من الطرق لتسهيل تناول الثوم، والتقليل من نكهته اللاذعة، من أبرزها ما يأتي[2]:

إضافة السكر أو العسل إلى الثوم

يساعد تناول الثوم مع ملعقة صغيرة من السكر أو العسل على تقبّل نكهة الثوم القوية، وكل ما عليكَ هو أخذ 3 فصوص من الثوم وهرسها أو تقطيعها إلى قطع صغيرة، ثمّ رش عليها ملعقة صغيرة من العسل أو السكر.

إضافة الثوم إلى الشطائر

من الطرق الأخرى لإخفاء نكهة الثوم وتقبّل تناوله، إضافة الثوم إلى الشطائر، وللقيام بذلك ادهن قطعة من الخبز المحمّص بالزبدة، وزيّنها بفصّين من الثوم المهروس، كما يمكنكَ إضافة الثوم إلى أي شطيرة مفضّلة لديك.

تناول الثوم مباشرة

يعد تناول الثوم مباشرةً من الطرق التي يتجنّبها الكثير من الأشخاص، ولكن يمكنكَ مضغ قطعة أو قطعتين من الثوم كل يوم، ثمّ ابتلاعه، وإنْ فعلتَ ذلك فأنتَ تعد من الأشخاص القلائل الذين يملكون القدرة على فعل ذلك.

وضع الثوم في الماء

من الطرق الأخرى لتناول الثوم هو وضعه في كوب من الماء، وكل ما عليكَ هو هرس قطعتين من الثوم هرسًا ناعمًا، ثمّ وضع الثوم المهروس في كأس من الماء الفاتر، وتحريك الثوم بالملعقة حتى لا يترسّب جميعه في قاع الكأس، ثمّ شرب الماء سريعًا على دفعات.

شاهد أيضًا: علاج جرثومة المعدة بالثوم .. العلاجات الطبيعية والطبية لجرثومة المعدة

هل يُسبّب الإفراط في تناول الثوم أضرار على صحتك؟

على الرغم من الفوائد العديدة للثوم، إلّا أنّ الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى اضطراب المعدة، والإصابة بالانتفاخ والإسهال، وإلى انبعاث رائحة كريهة من الجسم والفم، وفي حالات نادرة، يمكن أن تسبب مكملات الثوم الصداع والتعب وفقدان الشهية وآلام العضلات والدوخة وردود الفعل التحسسية مثل نوبات الربو أو الطفح الجلدي، كما ويتوجب على الأشخاص الذين يتناولون مميّعات الدم، استشارة الطببب قبل تناول أي مكمّل للثوم؛ فهو يزيد من صعوبة تجلّط الدّم[3].

شاهد أيضًا: علاج الثالول بالثوم وطرق أخرى لعلاج الثالول

نظرًا للفوائد الصحية العديدة للثوم، فإنّه من الضروري تناوله باستمرار للحفاظ على الصحة العامة، ويمكن اختيار الطريقة المفضّلة لتناوله، والحرص على عدم تناول الثوم بكميات مفرطة، لتجنّب الإصابة بأي أعراض جانبية تتبع ذلك، كما من المُستحسن مضغ النعناع أو البقدونس أو أي علكة قوية النكهة بعد تناول الثوم، للحفاظ على رائحة فم منعشة.

المراجع

  1. ^ eatsomethingsexy , GARLIC BENEFITS FOR MEN , 29/5/2021
  2. ^ intentionalbygrace , 7 Ways to Eat Raw Garlic {A Flu Fighting Food , 29/5/2021
  3. ^ health.clevelandclinic , 6 Surprising Ways Garlic Boosts Your Health , 29/5/2021
188 مشاهدة