كلمات عن اليوم الوطني العماني 51 … واجمل القصائد والاشعار في العيد الوطني 2021

كتابة داليا صلاح -
كلمات عن اليوم الوطني العماني 51 … واجمل القصائد والاشعار في العيد الوطني 2021

كلمات عن اليوم الوطني العماني عبر موقع محتويات، حيث تعد هذه المناسبة واحدة من أهم المناسبات الوطنية التي يتم الاحتفال بها داخل سلطنة عمان، والتي تشتمل في الوقت ذاته على الكثير من الفعاليات الاحتفالية المبهجة التي تملأ الشوارع والبيوت مثل إقامة مسابقات الهجن لمحبي الخيول، علاوة على عروض الألعاب النارية التي تزين سماء المدين في المساء، وسوف تتطرق هذه المقالة عبر سطورها القادمة إلى استعراض تشكيلة رائعة من أجمل الكلمات والأشعار المكتوبة في حب الوطن العماني.

العيد الوطني العماني

يعد العيد الوطني العماني من العطلات الرسمية والأساسية في سلطنة عمان العربية الشقيقة، حيث أنه يحتفل بذكرى استقلال الدولة عن البرتغاليين الذين اتخذوا من مدينة “مسقط” العاصمة ميناء أساسي لحماية الخطوط التجارية الخاصة بهم مع بلاد الهند، ولكن تمكن الإمام “سلطان بن سيف” من طردهم بشكل تام منها في الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 1650م، ومُنذ ذلك الحين والشعب العماني بأكمله يحتفل بذكرى العيد الوطني المجيد في هذا اليوم من كل عام، كما أنه يحتفل أيضًا في الوقت ذاته بذكرى عيد ميلاد السلطان “قابوس بن سعيد” -رحمه الله وطيب ثراه- الذي حكم البلاد لفترة زمنية طويلة من عام 1979 لعام 2020م.

متى مناسبة اليوم الوطني العماني 51

تتزامن ذكرى اليوم الوطني 51 لسلطنة عمان الغالية مع يوم الخميس الذي يوافق الثامن عشر من شهر نوفمبر لعام 2021م والثالث عشر من شهر ربيع الأول لعام 1443هـ، فهي حقًا من المناسبات العظيمة الذي يحرص الشعب العماني بأكمله على المشاركة بها لإظهار مشاعر الفخر والاعتزاز الداخلية النابعة عن انتمائهم لمثل هذا الوطن العظيم الذي أسسه السلطان “قابوس بن سعيد” -رحمه الله- في البدايات بجهوده الثمينة، والذي تابعه السلطان “هيثم بن طارق” حيث أنه يستكمل نفس المسيرة السابقة لآباءه وأجداده.[1]

شاهد أيضًا: معلومات عن اليوم الوطني العماني 2021

كلمات عن اليوم الوطني العماني 51

في ذكرى الاحتفال باليوم الوطني 51 لسلطنة عمان، يتزايد بحث المواطنين عن مجموعة من أرقى الكلمات والعبارات التي يمكن الاستعانة بها للتعبير عن مشاعر المودة والاعتزاز الكامنة بداخلهم نحو الوطن الأم، وإليكم مجموعة مميزة منها خلال السطور القليلة القادمة:

  • اسمحوا لي أن أهنئكم على احتفالكم باليوم الوطني لسلطنة عمان، وكم أرجو أن تتقبلوا أطيب تمنياتي لكم بدوام الصحة والعافية.
  • كل عام والشعب العماني بألف خير بمناسبة حلول ذكرى اليوم الوطني 51 ، وعسى الله -عز وجل- بأن يعيده عليكم لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • نتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى قادة سلطنة عمان في ذكرى اليوم الوطني 51 للدولة على مجهوداتهم العظيمة في سبيل الارتقاء بشؤون الدولة إلى المزيد من التقدم والازدهار.
  • اللهم أجعل سلطنة عمان بلدًا آمنًا ومطمئنًا، ووفق قاداتها وشعبها لتحقيق المزيد من التقدم والرخاء لها، عيد وطني سعيد للجميع.
  • إن اليوم الوطني العماني هو تلك المناسبة العظيمة التي ينتظرها أبناء البلد من العام إلى العام للتعبير عن أسمى مشاعر الفخر والاعتزاز التي يكنها كل منهم للوطن.

عبارات عن اليوم الوطني العماني 51

باقة من أروع العبارات المصاغة في حب الوطن العماني في ذكرى اليوم الوطني 51 الخاص بسلطنة عمان الغالية، ندرجها لكم في تلك السطور القادمة:

  • فداك يا وطني عمري وروحي ودمي، فنحن سنظل دائمًا فخورين بك وبإنجازاتك العظيمة التي تزداد يومًا بعد يوم، عيد وطني سعيد لسلطنة عمان.
  • نرسل أسمى باقات التهنئة والمودة لكل مواطن عماني بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 51، وندعو الله -عز وجل- بأن يعيده علينا لأعوام عديدة ولأزمنة مديدة.
  • في ذكرى اليوم الوطني العماني، دعونا ندعو الله -عز وجل- بأن يحفظ هذه الأمة ويبعد عنها كل شر وسوء، وبأن يعين قاداتها على تحقيق المزيد من التقدم والنجاح الدائم في جميع المجالات.
  • في اليوم الوطني العماني 51، دعونا لا ننسى شهداء الوطن الذين لم يترددوا لثانية واحدة في التضحية بأرواحهم في سبيل الدفاع عن هذا الوطن وعن سلامة أراضيه.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وصور تهنئة بمناسبة اليوم الوطني العماني 2021

أجمل ما قيل في العيد الوطني العماني 51 

عندما يتعلق الأمر بالتعبير عن مشاعر المودة والمحبة التي يكنها كل مواطن تجاه وطنه الأم، فحينها لن تسعفنا الكلمات في التعبير عن مثل هذه العلاقة العظيمة، وفيما يلي سيتم الاطلاع على مجموعة رائعة من أجمل الكلمات المدونة في الاحتفال ببهجة اليوم الوطني العماني 51 لعام 2021م:

  • في ذكرى الاحتفالات العظيمة المقامة بمناسبة اليوم الوطني العماني، دعونا لا ننس الدعاء لسلطاننا وملكنا العظيم “قابوس بن سعيد” -رحمه الله وأسكنه فسيح جناته- الذي نفتقده حقًا في هذه المناسبة.
  • إن اليوم الوطني العماني هو من أهم المناسبات الوطنية التي تدخل البهجة على القلوب في كل عام، وإن كان هذا العام يختلف كثيرًا بعد رحيل السلطان العظيم “قابوس بن سعيد” -رحمه الله وطيب ثراه-.
  • كل عام وشعب سلطنة عمان بخير وسعادة بمناسبة حلول الذكرى 51 للعيد الوطني العظيم.
  • في عيدك الحادي والخمسين يا وطني، أتوجه إليك بأسمى عبارات التهنئة والمباركة، وكم أود أن أخبرك بأنني أحبك وعلى أتم الاستعداد للتضحية بروحي في سبيل الدفاع عنك.

قصائد عن اليوم الوطني العماني 51

فيما يلي سيتم عرض واحدة من أجمل القصائد الشعرية المكتوبة عن سلطنة عمان للشاعر العريق “أنور العطار”:

عمان حلم تتقاسمه ودياننا
حتى تستيقظ ليالي نجوى
مع الوقت يستمع إلينا ، كلمة لي
دعونا ننظم افضل الأغاني لدينا
ماذا سيحدث للقلب إذا كان هواءه يطير؟
واصل قراءة قصائد ابن زيدونة.

وهناك قصيدة أخرى تقول:

يا من أعادتنا بمنظر بيتنا والبحر وجلال الرهانات

يا إذلال محبين بالضمادات لعمل جرح لا يندمل

مرافقة الناس الذين طردوا من أراضيهم ولفترة طويلة مثل زيادة

زنهير لديها إجازات للتعريف بالبلاد لشعب الضاد

يحافظ على العروبة في الخليج كما في عصر أجداده

لقد استمتعوا بفخر بعطلة عمان وأقاموا عمان في طليعة الرواد

ثم يا صديقي اللطيف وبطاقتي وكلنا نرى فرحة الأعياد

شاهد أيضًا: تعبير عن اليوم الوطني العماني

شعر عن العيد الوطني العماني 51

باقة من أجمل الأبيات الشاعرة الراقية المكتوبة عن ذكرى العيد الوطني 51 لسلطنة عمان، نعرضها لكم فيما يلي ذكره:

يا من يعايدنا بصورة دارنا وببحرها وبشامـخ الأطواد
يا من يهني العاشقين بصـورة أنكأت جرحا ما شفي بضماد

ارفق بقوم أبعدوا عن أرضهم والشوق في الدرب الطويل كزاد
العيد عندهم لقاء سير البلاد بركب أهــل الضاد

تحمي العروبة في الخليج كشأنها في عهد من سبقوا من الأجداد
العيد عندهم عمان بعزة وبنوا عمان طليعة الرواد
إذ ذاك تحلو يا صديق بطاقة ونرى جــــميعا فــرحة الأعياد

أجمل صور اليوم الوطني 51 لسلطنة عمان

إليكم خلال السطور القادمة تشكيلة متنوعة من أجمل الصور المصممة للاحتفال باليوم الوطني 51 لسلطنة عمان:

أجمل صور اليوم الوطني العماني

أجمل صور اليوم الوطني لعمان

أجمل صور اليوم الوطني 51 لسلطنة عمان

أجمل صور اليوم الوطني لسلطنة عمان

أجمل صور اليوم الوطني لسلطنة عمان
أجمل صور اليوم الوطني 51 لسلطنة عمان

شاهد أيضًا: شعار اليوم الوطني 51 سلطنة عمان

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد اطلعت على كلمات عن اليوم الوطني العماني 51، وذلك يأتي أيضًا بالإضافة إلى استعراض تشكيلة مميزة من أروع العبارات والقصائد والصور المصممة خصيصًا للاحتفال بهذا اليوم السنوي العظيم.

المراجع

  1. ^ www.officeholidays.com , oman-national-day , 6/11/2021
177 مشاهدة