كم ساعه من كوريا الى السعوديه

كتابة بشار ديوب -
كم ساعه من كوريا الى السعوديه

كم ساعه من كوريا الى السعوديه ، يرغب الكثير من المسافرين بمعرفة عدد الساعات المستغرقة  بالطائرة من كوريا الجنوبية إلى السعودية. سنتعرف على الإجابة من خلال سطور مقالنا إضافة إلى بعض التفاصيل عن العلاقات الكورية السعودية.

العلاقات الكورية السعودية

بدت العلاقات بين المملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية خلال الفترة الأخيرة بطريقة إيجابية عالية. حيث جاء ذلك في إطار إطلاق المملكة لرؤية 2030، كذلك الإعلان عن عدة مشاريع إصلاحية في المجالات الاقتصادية والاجتماعية التي تعزز التعاون بين البلدين في عدة مجالات. كما تم إنشاء لجنة الرؤية الكورية السعودية 2030 في عام 2017 للبدء الفعلي في التعاون بين البلدين الذي شهد الإعلان عن نحو 43 مشروعًا مختلفًا. كما تم الإعلان عن توقيع اتفاقية اقتصادية بقيمة 88.3 دولار بعد الإعلان عن رؤية السعودية – كوريا.[1]

كم ساعه من كوريا الى السعوديه

تُقدر المسافة من كوريا الجنوبية إلى السعودية بنحو 11 ساعة و10 دقائق برحلات الطيران في المتوسط من سيول إلى الرياض. و من الممكن أن  تقل عن ذلك أو تزيد لتصل إلى 40 ساعة وأكثر حسب الخطوط الجوية ومرات التوقف. وعلى الرغم من أن كلا الدولتين تقعا في قارة آسيا ، إلا أن كل منهما تقع في إحدى أطراف القارة، فكوريا تقع في الطرف الشرقي، بينما تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب قارة آسيا بشبه الجزيرة العربية، الأمر الذي يجعل المسافة بين الدولتين كبيرة للغاية تُقدر بنحو 7.867 كيلومترًا -4.888 ميلًا.

شاهد أيضًا: معلومات عن كوريا الجنوبية

أبرز الأماكن السياحية كوريا الجنوبية

تمتلك كوريا الجنوبية العديد من المعالم السياحية التي تجذب عدد كبير من السياح، وفيما يلي أبرز تلك المعالم:

  • قصر تشانغدوكغونغ Changdeokgung: يتميز هذا القصر  بتكونه من مجموعة من المباني المميزة، كذلك وجود   حديقة هوون التي تبلغ مساحتها 78 فدانًا. حيث بنى ذلك القصر “جوسون ديانتاسي” في القرن الخامس عشر حول العاصمة سيول.
  • بوسانتعتبر بوسان ثاني أكبر بلد في كوريا. كما تتميز باصطفاف الشواطئ والمنتجعات الرائعة على سواحلها.
  • جيونجوتعتبر  المكان المفضل لمحبي الثقافة القديمة والتاريخ. فهي مدينة تاريخية تضم العديد من المعابد والأحياء والمنازل القديمة التي تعد متاحف رائعة.
  • حديقة سوراكسان الوطنية: تعد أول حديقة تم بناؤها في كوريا. حيث تتضمن جبال وبحيرات وشلالات، كما تضم حوالي 1500 نوع من الحيوانات وأكثر من 1000 نوع من النباتات، وهي ذات مظهر طبيعي خلاب.

شاهد أيضًا: ما هي عاصمة كوريا الجنوبية

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على كم ساعه من كوريا الى السعوديه ، حيث تحدثنا عن العلاقات الكورية السعودية، كما ذكرنا كم يستغرق السفر من كوريا للسعودية، كذلك استعرضنا أهم امعالم السياحية في كوريا.

المراجع

  1. ^ planetware , 18 Top-Rated Tourist Attractions in South Korea , 13/01/2022
12 مشاهدة