كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني ومواعيد عرضه

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 11 يناير 2021 , 14:01 - آخر تحديث : 14 يناير 2021 , 05:01
كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني ومواعيد عرضه

يعد السؤال حول كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني من الأسئلة التي يرغب في التعرف عليها الكثير من المشاهدين المتابعين للمسلسل اللبناني عروس بيروت الذي يتم عرضه على قنوات إم بي سي، والذي لاقى نجاحًا باهرًا بين المتابعين، بسبب أحداثه الدرامية التي تدور حول العلاقات العائلية في أحد الأسر، والتي تتلامس مع وجدان ومشاعر الجمهور العربي الذي ارتبط بحلقات المسلسل بشكل كبير جدا.

مسلسل عروس بيروت

يعد مسلسل عروس بيروت واحدًا من المسلسلات العربية التي لاقت رواجًا كبيرًا بين محبي الدرامي العربية، وهو في الأساس مقتبس عن مسلسل تركي يحمل اسم “عروس اسطنبول” وقد جاءت فكرة استلهام مسلسل عروس بيروت من مسلسل عروس اسطنبول بعد أن حقق الأخير نجاحًا كبيرًا عندما تم عرضه على القنوات العربية.

فمنذ عدة سنوات دخلت الدراما التركية إلى البيوت العربية، وأصبحت ضيفًا عزيزًا على فئة كبيرة من الجمهور العربي، بسبب القضايا الرومانسية والاجتماعية التي تناقشها الدراما التركية، والتي ابتعدت عنها الدراما العربية لفترات طويلة من الزمن.

وجاء مسلسل عروس بيروت ليخطف الأضواء مرة أخرى من الدراما التركية، ومحاولة محاكاتها بنكهة عربية خالصة، وقام صنّاع العمل بالبناء على القصة الرئيسية للمسلسل ومعالجة بعض الأحداث لتناسب الثقافة العربية التي تختلف بشكل كبير عن الثقافة التركية. وبالفعل بعد عرض الجزء الأول من مسلسل عروس بيروت تباينت آراء الجمهور بين من أحب الفكرة، ورأى أن اقتباس الدراما الأجنبية بما يتناسب مع وعي وثقافة وعادات المشاهد العربي هو أمر محمود.

شاهد أيضاً: مسلسل حب ابيض واسود اسماء الممثلين

وقد برع فيه صنّاع العمل بشكل كبير، بينما هاجم فريق من المتابعين العمل، مؤكدين على أن أهم السمات التي يتميز بها الفن هي قدرته على التجديد وخلق الإبداع وابتكار رؤية ومعالجة جديدة لحدث أو لقصة معينة، أما استنساخ الفن فهو لا يعد من قبيل الفن. وفي كافة الأحوال فإن انقسام الجمهور حول المسلسل ما بين مؤيد ومعارض هو دليل على نجاح المسلسل بشكل كبير.

كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني

أعلن صناع مسلسل عروس بيروت بعد انتهاء الجزء الأول منه، أن قناة إم بي سي بالتعاون مع جهة الإنتاج قد عملت بالفعل على إنتاج جزء ثانٍ من المسلسل بعد النجاح الكبير الذي حصده الجزء الأول والذي وصل عدد حلقاته إلى 85 حلقة، والذي تم عرضه في شهر سبتمبر 2019 على فضائية إم بي سي MBC.

وبدأ عرض الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت على منصة شاهد VIP وكذلك عبر قناة إم بي سي مصر ، وإم بي سي 4 . وقال صناع العمل أن عدد حلقات الجزء الثاني من المسلسل هو 85 حلقة مثل الجزء الأول، وتم الإعلان عن الرغبة القوية من صناع العمل في تصوير جزء ثالث من المسلسل بسبب ارتباط الجمهور به بشكل كبير.

شاهد أيضاً: كم عدد حلقات مسلسل ضربة المعلم

مواعيد عرض مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني

يتم عرض مسلسل عروس بيروت حصريًا على قنوات إم بي سي، ويتم عرض الحلقة للمرة الأولى على منصة شاهد VIP على الإنترنت، ومن ثم يتم إذاعتها على قنوات إم بي سي مصر وإم بي سي 4 على النحو التالي:

  • عرض الحلقات على شاشة إم بي سي مصر يتم من الأحد إلى الخميس في التاسعة مساءً، والإعادة الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • يتم عرض الحلقات على شاشة إم بي سي 4 من الأحد إلى الخميس الساعة التاسعة مساء بتوقيت السعودية – السادسة مساء بتوقيت جرينتش – الثامنة مساء بتوقيت القاهرة – السابعة مساءً بتوقيت تونس.
  • يتم عرض المسلسل على قناة إم بي سي العراق من الأحد إلى الخميس الساعة العاشرة مساء.
  • يتم عرض المسلسل عبر قناة إم بي سي 5 من الأحد إلى الخميس الساعة الثامنة مساء.

قصة مسلسل عروس بيروت الحقيقية

مسلسل عروس بيروت هو أحد المسلسلات الدرامية اللبنانية الرائدة التي لاقت رواجًا كبيرًا عندما تم عرض الجزء الأول منه في عام 2019، حيث يدور في إطار رومانسي درامي اجتماعي تشويقي يتحدث حول أسرة ثرية من أسر العاصمة اللبنانية بيروت، لدى العائلة ابن يُدعى فارس يقوم بأداء دوره الفنان ظافر العابدين، ويقع ابن العائلة الثرية في غرام فتاة تتمتع بالجمال الشديد، هذه الفتاة تُدعى ثريا وتقوم بأداء دورها الفنانة اللبنانية نادين بصيبص، ولكن والدة الشاب لا ترغب في إتمام هذا الزواج، فتقوم بالتعامل بشكل سيء مع العروس وتحاول عرقلة الزواج بكافة الطرق والوسائل، فهل تنجح قصة الحب بينهما ويستطيعان الزواج في حالة من التناغم والاستقرار.

عدم رغبة الأم في هذه الزيجة يضع أمامها الكثير من العقبات والتحديات، وفي حال وجود تلك التحديات فما هي قدرة كل من الطرفين على التمسك بالآخر، والتعاون فيما بينهم من أجل إنجاح علاقة الحب التي تجمعهما.. هذا ما تدور حوله أحداث المسلسل، كما تدور بين أفراد العائلة والرغبة في السيطرة على مقاليد المال والتحكم في الأسرة، ومشاعر الغيرة التي تحدث بين الإخوة وأثرها السيء على العلاقات بين الأفراد. كل هذا يدور في إطار اجتماعي درامي رومانسي يلامس مشاعر الجمهور العربي، وتجعله يرتبط بالمسلسل ارتباطًا كبيرًا.

ممثلي مسلسل عروس بيروت

شارك في مسلسل عروس بيروت جمع من الفنانين اللبنانيين الذين يتمتعون بقدر كبير من الموهبة والعمل الجاد، وقاموا بأداء أدوارهم على الوجه الأكمل الذي ارتبط بأذهان الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج، وأدى نجاح المسلسل إلى الربط بين أسماءهم وأدوارهم في المسلسل فصاروا يُعرفون بأسماء أدوارهم بين الجمهور، وهو ما اعتبروه نجاحًا كبيرًا لم يكونوا يتوقعونه، ومن أهم شخصيات المسلسل: [1]

  • ظافر العابدين: قام بدور فارس الضاهر.
  • كارمن بصيبص: قامت بدور ثريا الضاهر.
  • تقلا شمعون: قامت بدور ليلى الضاهر.
  • جو طراد: قام بدور خليل الضاهر.
  • محمد الأحمد: قام بدور آدم الضاهر.
  • مرام علي: قامت بدور نايا الضاهر.
  • علاء الزعبي: قام بدور طلال.
  • ضحى الدبس: قامت بدور أميرة.
  • رفيق علي أحمد: قام بدور عادل عبود.
  • كارلا بطرس: قامت بدور سامية.
  • فارس ياغي: قام بدور هادي الضاهر.
  • جاد أبو علي: قام بدور جاد الضاهر.
  • رانيا سلوان: قامت بدور داليا.
  • ماري تريز معلوف: قامت بدور رنا.
  • ميا سعيد: قامت بدور سارة.شاهد أيضًا: موعد عرض مسلسل دفعة بيروت على mbc

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عدد حلقات مسلسل عروس بيروت الجزء الثاني ، كما تعرفنا على القصة التي يدور حولها المسلسل، ومواعيد عرضه، وأهم المعلومات عن الممثلين الذين قاموا بأداء الأدوار المختلفة فيه.

المراجع

  1. ^ shahid.mbc.net , مسلسل عروس بيروت , 11/01/2021
1073 مشاهدة