لماذا يبيعون شحمة الأذن

لماذا يبيعون شحمة الأذن

لماذا يبيعون شحمة الأذن؟، حيث تعتبر الأذن هي عضو السمع في جسم الإنسان، وتتكون الأذن من أكثر من جزء وليس جزء واحد فقط، وفي السطور القادمة سوف نتحدث عن إجابة هذا السؤال عبر موقع محتويات كما سنتعرف على أهم المعلومات عن هذه الشحمة ولماذا تباع بهذا السعر والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

ما هي شحمة الأذن

شحمة الأذن هي جزء من تكوين الأذن الخارجية عند الإنسان، وهي عبارة عن جزء يتدلى من صيوان الأذن، وتسمى شحمة الأذن بهذا الاسم؛ لأنها تتكون من دهون فقط، ولا تحتوي على أي نوع من أنواع الغضاريف مثل باقي أجزاء الأذن، وتعتبر هذه الشحمة من الأجزاء المهمة في جسم الإنسان، وذلك لأنها تقوم بالعديد من الأدوار المهمة والحيوية مثل الحفاظ على التوازن، ولكن انتشرت في الفترة الأخيرة بعض الأخبار عن القيام ببيع هذا الجزء من الأذن مقابل مبالغ كبيرة، ولكن حتى وقتنا الحالي لا توجد أي أدلة على صحة هذه الأخبار.[1]

شاهد أيضًا: اسباب طنين الاذن اليسرى وطرق الوقاية من طنين الأذن اليسرى

لماذا يبيعون شحمة الأذن

لقد انتشرت العديد من الأخبار في الفترة الأخيرة عن عملية بيع شحمة الأذن، ويقال إن السبب في ذلك أن شحمة الأذن تحتوي على الكثير من الجينات الوراثية والكروموسومات، كما أنها تحتوي على الكثير من الشعيرات الدموية التي تحافظ على توازن الجسم، ولكن حتى الآن لا توجد أي أدلة علمية على صحة هذا الأمر، كما أن الكثير من الأطباء يرون أن الشحمة الخاصة بالأذن لا يكون لها أي أهمية عند نقلها من شخص لآخر، وإنما الغرض من هذه الأخبار هي التضليل وإحداث الضجة فقط عبر مواقع السوشيال ميديا.

ما هي أنواع شحمة الأذن

يوجد نوعان أساسيان من شحمة الأذن عند البشر حيث يختلف نوع هذه الشحمة من شخص لآخر، وتتمثل هذه الأنواع فيما يلي:[1]

  • الشحمة الحرة: وتتكون هذه الشحمة عندما يسود جين معيناً على جين آخر عند أحد الآباء، ويعتبر هذا النوع هو الأكثر انتشارًا بين الناس، ويطلق على هذا النوع هذا الاسم؛ لأنها تمتلك شكلاً دائرياً ولا يكون ملتصقاً بالوجه.
  • الشحمة الملتصقة: وتعتبر هذه الشحمة أقل انتشارًا من شحمة الأذن الحرة، حيث يمتلكها عدد من البشر أيضًا، ولكنها تكون ملتصقة بالوجه على عكس الشحمة الحرة، كما تلعب الكروموسومات والجينات دور مهماً أيضًا في ظهور هذه الشحمة.

شاهد أيضًا: أعراض التهاب الأذن الوسطى عند الكبار

أشهر الأمراض التي تصيب شحمة الأذن

يمكن أن تتعرض شحمة الأذن مثل باقي أجزاء جسم الإنسان إلى بعض الأمراض، ومن أشهر هذه الأمراض ما يلي:[1]

  • حويصلات شحمة الأذن: حيث قد يعاني الشخص من ظهور حويصلات فيها، وقد تكون هذه الحويلات مؤلمة أو غير مؤلمة، لكنها في الغالب لا تمثل أي خطر أو ضرر على الشخص.
  • متلازمة داون: حيث قد لا يعرف الكثيرون أن في هذه المتلازمة يكبر حجم الأذن؛ وكذلك حجم الشحمة المكونة لها، نتيجة زيادة عدد الكروموسومات عن العدد الطبيعي، وكما عرفنا سابقًا أن شحمة الأذن تحتوي على الكثير من الجينات الوراثية والكروموسومات.
  • متلازمة ترنر: وهي المتلازمة التي يقل فيها عدد الكروموسومات عن الطبيعي؛ مما ينتج عنه اضطرابات في شكل الشحمة.

ختامًا نكون قد أجبنا على سؤال لماذا يبيعون شحمة الأذن؟، كما تعرفنا على أهم المعلومات عن هذه الشحمة وأنواعها وكذلك أشهر الأمراض والاضطرابات التي تصيبها والعديد من المعلومات الأخرى عن هذا الموضوع بالتفصيل.

المراجع

  1. ^Altibbi.com , شحمة الأذن , 13/08/2022